كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين

كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين

آخر تحديث : السبت ٢٨ يوليو ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين، تطرأ على المرأة بعد سن الأربعين بعض التغيرات، ويطلق على هذا السن سن اليأس، وذلك بسبب حدوث بعض التغيرات الفسيولوجية على المرأة في هذا السن وتؤثر عليها بشكل كبير، ونجد أن في هذا السن لابد من أن تعتنى المرأة بشكل كبير بصحتها وبنفسها أكصر من أي وقت سبق، حيث انه يوجد عدة أمراض قد تصاب بها المرأة بعد تخطيها سن الأربعين، وانقطاع الدورة الشهرية. ويأتي في مقدمة هذه الأمراض القلب والشرايين، حيث أن أفراز هرمون الإستروجين مهم جداً لصحة المرأة، ويقي من الإصابة بهشاشة العظام، وأمراض المفاصل، وفى هذا السن يقل إفراز هذا الهرمون بشكل كبير، وهنا تصبح المرأة اكثر عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض المختلفة، واليوم ننشر عبر ستات دوت كوم لكل سيدة مقبلة على سن الأربعين اليكي كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين، تابعونا.

كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين

كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين

وللحفاظ على الصحة بعد سن الأربعين، من أجل تفادى الكثير من الأمراض لابد من اتباع الطرق التالية:
  • ممارسة التمارين الرياضية، حيث أن ممارسة التمارين الرياضية المختلفة مثل الركض والسباحة والمشي وغرهم، مهمة جداً للصحة، وتزيد من نشاط الجسم.
  • لا بد من اتباع حمية غذائية، وتناول الأطعمة التي تحتوى على فوائد عديدة للجسم مثل الخضراوات والفواكه، والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوى على سعرات حرارية عالية مثل الدهون والنشويات.
  • تناول كمية كبيرة من المياه والعصائر الطبيعية، والابتعاد عن المشروبات التي تضر بالجسم مثل المشروبات الغازية والكافييين.
  • الابتعاد عن كافة الأمور التي تسبب اليكي إي انفعالات نفسية أو توتر.
  • يجب استشارة طبيب نسائي وعمل فحوصات على الجسم بشكل دوري ومن أجل الاطمئنان على الصحة.

نصائح للمقبلين على سن الأربعين

  • أولا لابد عن النظر إلى الجزء الجيد من الحياة، فهذا الأمر يعطي طاقة ونشاط وإيجابية، ويجب الابتعاد على التوقعات الغير سوية.
  • قومي بارتداء الملابس التي تحتوى على أوان مبهجة ومناسبة لسنك في نفس التوقيت.
  • لابد من أخذ قسط من الراحة والنوم الكافي حتى يستريح الجسم بشكل جيد.
  • مارسي بعض التمارين الرياضية الروحية مثل اليوجا، حيث أنها تساعد وتخفف من حدة التوتر والقلق.
  • قومي بالتسوق بشكل شهري، واحرصي على الخروج الدائم إلى الحدائق من أجل تغيير جو المنزل ولكي تدخلي السعادة إلى قلبك.
  • قومي بتناول الشيكولاته بشكل دائم ولكن بكميات صغيرة جداً لأنها تساعد على تحسين المزاج، وتخفف من الاكتئاب.
  • احرصي على مصاحبة  من يجلب الفرح والسعادة والحب اليكي، وابتعدي عن أي شخص يجلب اليكي أي طاقة سلبية، أو من يزعجونك بالكلام.
  • قومي بالتحدث مع زوجك واولادك وأقاربك بشكل يومي، ومارسي الحياة بشكل بسيط ومبهج، وابتعدي عن الطاقة السلبية، حيث أن هذه المرحلة تكونين فبها أكثر عاطفية من غيرها.
  • يجب على المحيطون بأي سيدة مقبلة على سن الأربعين معاملتها بحب وسعادة وفرح واهتمام زائد عن أي وقت، سواء كان الأولاد أو الزوج أو الأقارب.

كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين

أهم العوامل التي تتأثر عند المرأة بعد الأربعين

  • اضطرابات في النوم: وعادة ما ينتج هذا الاضطراب بعد تخطى سن الأربعين، وينتج بسبب عوامل نفسية وصحية وهرمونية، ويتم علاجه على حسب نوع الحالة.
  • اضطراب في الدورة الشهرية: قد يحدث اضطرابات في الدورة الشهرية، فمن الممكن أن تزيد عن حجمها أو تقل، وتنقطع أو تطول عن موعدها المحدد.
  • تجاعيد البشرة: قد تبدأ تجاعيد البشرة في الظهور بسبب نقص الكولاجين الموجود فيها.
  • بشرة دهنية: نجد أن النساء في هذا السن قد تتحول بشرتهم إلى بشرة دهنية.
  • حدوث ترهلات: نجد حدوث بعض الترهلات في عدة مناطق مختلفة في الجسم مثل الذراعين والبطن.

العناية بجمالك بعد سن الأربعين

العناية بالبشرة لا يوجد له أي مرحلة عمرية محددة، فهمها تقدم العمر بكل سيدة فنجدها تريد أن تصبح اكثر جمالا من السابق، ونجد أنها تبحث عن أحدث الطرق من أجل العناية ببشرتها، ولكن في فترة الشباب نجد كل التركيز في كيفية التخلص من حب الشباب، أو تفتيح البشرة، ولكن بعد سن الأربعين، نجد أكثر النساء يبحثن عن طرق من أجل مقاومة التجاعيد. وهنا نبشر أصحاب البشرة الدهنية، اللذين عانيين كثيراً في مرحلة الشباب من الحبوب والبثور، وكثرة المسام المتفتحة، انهم يمتلكن الآن بشرة ذهبية، حيث أن البشرة التدهنية تعد أول بشرة تقاوم التجاعيد من تلقاء نفسها. لذا نقدم اليكي سيدتي بعد النصائح من أجل الحفاظ على جمالك كما هو ومقاومة التجاعيد بشكل جيد حين وصولك لسن الأربعين، ما عليكى فقط هو اتباع الخطوات التالية:

تقشير الوجه

تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت واحدة من أهم العوامل التي تحافظ على جمال ونضارة البشرة وخاصة بعد سن الأربعين، لان التقشير يسمح للبشرة بتجديد خلاياها بإستمرار، وإزالة جميع الأوساخ والأتربة المتراكمة على الجلد، لذا يمكنك استخدام بعض المقشرات ذات النوعية الجيدة، أو يمكن تقشير البشرة باستخدام مقشرات المنزل الطبيعية كقناع العسل مع القرفة  أو القهوة مع زيت الزيتون.

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة يأتي في المرحلة الثانية بعد تقشير البشرة مباشرة، حيث أن الترطيب هو أساس العناية بالبشرة، ففي هذه المرحلة العمرية نجد الجلد قد بدأ أن يفقد رطوبته، لذا ننصحك سيدتي بضرورة استخدام المرطبات المناسبة لبشرتك، ويمكن استخدام زبدة الشيا كمرطب رائع للبشرة، ويمكن استخدام بعض الماسكات المرطبة للبشرة والتي تعد منزليا، كقناع الافوكادو، آو قناع العسل والموز.

كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين كيف أحافظ على صحتي بعد سن الأربعين

أناقتك عنوان جمالك

لذا لابد من عدم إهمال ملابسك ومظهرك العام، وقومي باختيار الملابس التي تناسب عمرك بشكل جيد، وهذا لا يعنى ترك الموضة ولكن عليكي مراعاة اختيار ألوانك، مثل الألوان الهادئة، أو الباردة، أو الداكنة، أو الأقمشة الناعمة، وعلكيي الابتعاد تماماُ عن الأقمشة التي تحتوى على الحرز والإضافات البراقة.

العناية بالعين

لابد من تجنب السهر لوقت متأخر من الليل، وتجنبي شرب الكثير من المنبهات، والجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز، أو الهواتف المحمولة، وغيرها من الأشياء الحديثة، وذلك من أجل إبقاء العين نقية وخالية من الاصفرار، كما عليكي استخدام الكريمات التي تغذي العين بشكل دائم، وخاصة أن الجلد المحيط بالعين رقيق جداً وهو أول ما تظهر عليه علامات التقدم بالعمر.

التعرض لأشعة الشمس

تجنبي التعرض لأشعة الشمس باستمرار، فأنها تساعد على ظهور البقع والاسمرار، وتعد عاملاً قويا لظهور التجاعيد في الوجه، لذا لابد من عدم التعرض للشمس في وقت الذروة، وان اضطررتِ للخروج لابد من استخدام واقي الشمس.

مكياج مناسب

لابد من اختيار المكياج الذي يناسب عمرك، ولابد من اختيار الألوان الهادئة، وتجنبي وضع اللون الأسود على جفونك، أو على الشفاه، وقومي باستخدام الألوان الترابية المناسبة لكل الأعمار.

ممارسة الرياضة بانتظام

لابد من ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وممارسة المشي بشكل يومي، لأنها ستنعكس على صحتك بكب خير، وعلى بشرتك أيضا، لذا حافظي على ممارستها. متابعي موقع ستات الكرام، بهذا نكون قد انتهينا من ذكر كيفية المحافظ على الصحة بعد سن الأربعين، والمحافظة على المظهر الجمالي في هذا التوقيت، نرجو أن ينال على أعجابكم.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة