كيف أكون فتاة مميزة؟

كيف أكون فتاة مميزة؟

كثيراً من الفتيات ما يتساءلن كيف أكون فتاة مميزة ويقومون بتكرار هذا السؤال دائماً، حتى وهم صغار ولكن هذه هى طبيعة الفتاة فهى دائماً تريد أن تكون مميزة ومختلفة، والجميع يرونها مختلفة عن غيرها، ولذلك فكثير من الفتيات يعتقدن بأن حتى تكون مميزة يجب أن تركز أكثر على الشكل الخارجى، لها فتقوم بقضاء معظم وقتها أمام المرآة وفى تجربة الملابس ما المناسب لها وما غيرذلك، ولكن هذه من أكثر المفاهيم  الخاطئة لدي الفتيات، والتى يجب أن نقوم بتصحيحها، عزيزتي حتى تكوني مميزة يجب أن تتزيني بكثير من الصفات الأخرى بعيداً عن المظاهر الخارجية، ومن خلال موقع ستات سوف نتحدث معا عن السؤال الذي يجول في خطار حواء،  كيف أكون فتاة مميزة؟ كيف أكون فتاة مميزة؟

كيف أكون فتاة مميزة؟

عزيزتى الفتاة حتى تكونى مميزة يجب عليك أولاً أن تتحلى بالكثير من الصفات التى تؤهلك لذلك ومن أهم هذه الصفات هى: أولاً: صفة الحياء: الحياء من أجمل الصفات التى تضفى على الفتاة التى تتحلى به نوعاً خاصاً من أنواع الأنوثة الجذابة، والجمال النابع من الداخل وتلك االصفة تجعل الفتاة تبتعد قدر الإمكان عن الأحاديث والكلام الذى يقوم بإيذائها بخدش حيائها، والتكلم معها فى مواضيع لا تتوافق معها كفتاة خجولة وغير متصنعة وبالتالى فهى تكون فتاة مميزة. ثانياً: صفة الأخلاق الطيبة: من أكثر ما يجعل الفتاة مميزة عن غيرها من الفتيات، هى أن تتمتع تلك الفتاة بحسن الخلق والطيبة، والتربية الحسنة فالأنثى أول ما يتحدث عنه الآخرين عنها هى أخلاقها وصفاتها الطيبة، وبالتالى تصبح الفتاة مميزة إن كانت إبنة أو زوجة أو أخت، ولذلك ننصح كل الفتيات بأن يتحلون بالأخلاق الطيبة والصفات الحميدة. كيف أكون فتاة مميزة؟ ثالثاً: أن تكون الفتاة مثقفة: يجب أن تكون الفتاة لديها حب المعرفة وقراءة الكتب والمراجع حتى تكون لديها ثقافة وتكون مميزة بمدى معرفتها ما يدور من حولها من الأمور حتى إذا وضعت فى أى موقف تحسن التصرف وتكون واعية لما تقوم به وبالتالى إذا جلست فى إحدى المجالس وأخذ برأيها تكون قادرة على الرد بطريقة سليمة وأن تعرف كل من حولها بنظرتها الصحيحة وأنها لديها متسع من المعرفة يجعلها قادرة على حل الكثير من المشاكل بطريقة بسيطة وذلك يجعلها أيضاً فتاة مميزة. رابعاً: أن تكون الفتاة متزنة: الإتزان  يعد من أفضل الصفات الضرورية والتى يفضل أن تتصف بها الفتيات حتى تكون لديهن شخصية مميزة وملفتة وجميلة، لأن إذا كانت الفتاة متزنة أصبحت قادرة على المساواة بين العقل والقلب، فلا تكون فتاة عاطفية فقط ولا تكون فتاة عقلانية فقط، بل تكون فتاة متزنة وواثقة من نفسها وبالتالى تصبح مميزة. كيف أكون فتاة مميزة؟ خامساً: أن تكون الفتاة مهتمة بالمظهر الخارجى: على الرغم من كون الأخلاق الحميدة، هي الميزة الأولى التي يجب أن تتحل بها الفتاة، ولكن لا يستطيع أحد أن ينكر أهمية الإعتناء بالمظهر الخارجي، فمن المهم والضرورى أن تهتم الفتاة بنفسها، فدائما ماتكون حواء رمزا للجمال، بالتأكيد مع التناسق مع الصفات الحميدة والخجل ولأن كثير من الأشخاص يأخذون الإنطباع الأول دائماً من المظهر الخارجى فيجب الإهتمام به، والإهتمام بالمظهر الخارجى هو صفة من الصفات الحميدة والمهمة واللازمة ولكن لاينبغي أن يستحوذ الإهتمام بالمظهر على تفكير الفتيات، فهو شئ يكمل شئ، يجب أن تكون تستطيع  الفتاة الموازنة بين كل الأمور. سادساً: طبيعة الفتاة: يجب أن تتحلى الفتاة بطبيعتها الجميلة والتى إختصها الله تعالى بها فالفتاة تعنى الرقة والجمال، والبراءة وأن تكون وقورة وحسنة التصرف وتتزين بالخجل والصفات الحميدة، ولذلك يجب أن نقول لكل فتاة تريد أن تصبح فتاة مميزة أن تقوم بالتصرفات الأنثوية الطبيعية وأن تتحلى بالأخلاق وبما يأمرها الله وأن تقوم بتنمية نفسها وتنمية الفطرة الربانية الموجودة بداخلها وبالتالى ستصبح فتاة مميزة ولكل فتاة رونقها وميزتها.

كيف أكون فتاة مميزة؟

كوني فتاة مميزة بأسلوبك الخاص لاداعي أن تقلدي الأخرين، كل فتاة لها مميزاتها الخاصة التي تميزها، حولى اكتشاف مواهبك الخاصة التي منحها لك الله واعملى جاهدة على تحسين نفسك حتي تكون في المستقبل أم عظيمة وقدوة حسنة لأولادك، فالجنة تحت أقدام الأمهات، وندعوا الله لجميع الفتيات بالصلاح والتميز والحياة السعيدة والرضاء عن النفس.    

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;