كيف أهتم بجسمي وبشرتي ؟

كيف أهتم بجسمي وبشرتي ؟

آخر تحديث : الخميس ٠٢ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كيف أهتم بجسمي وبشرتي ؟ هو سؤال يراود أذهان جميع الفتيات والنساء، فالإهتمام بالجسم والبشرة يمنحكِ طلّة مشرقة طبيعية تغنيكِ عن الكثير من مستحضرات التجميل، كما أنه يزيد من ثقتكِ بنفسك، بالإضافة إلى أن الإهتمام بكافة تفاصيل العناية بالجسم والبشرة تهديء من أعصابكِ وتزيد من تركيزك، حيث أن الحالة النفسية للمرأة أو الفتاة دائماً ما تكون في أوج قوتها عندما تشعر بجمالها الطبيعي، وبذلك يكون بالكِ مطمئناً، مما يمنحكِ الفرصة للقيام بالمهام والأنشطة اليومية بكل قوة وتركيز.

كيف أهتم بجسمي وبشرتي ؟

للإجابة على سؤال كيف أهتم بجسمي وبشرتي لابد لكِ من إتباع روتين يومي وأسبوعي وشهري من أجل الحفاظ على رونقكِ بشكل دائم، ولابد لكِ من تجعلي دائماً إهتمامك بنفسكِ من أولى أولوياتك، فالجمال الداخلي دائماً ما ينعكس على بشرة وجهكِ، ويمنحكِ الإشراق والطلة الساحرة.

الإهتمام بالجسم

الإهتمام بالجسم والحفاظ على جسم مثالي أمر هام من أجل الحفاظ على جمالك، فدائماً ما نتعرض للكثير من الضغوطات والأمور الطارئة والتي تتسبب في حدوث خلال في النظام البيولوجي بالجسم، ولكن من واجبك الحفاظ قدر المستطاع على النظام البيولجي الخاص بكِ، ولكي تحافظين على نظام جسمكِ لابد من إتباع روتين يمنحكِ جسم صحي ورشيق وجذاب.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيف أهتم بجسمي وبشرتي

ممارسة الرياضة:

الرياضة لابد أن تكون شيء أساسي في حياتكِ، فيجب عليكِ ممارسة الرياضة 3 مرات في الأسبوع، وإن لم تستطيعي ممارسة الرياضة لأي سبب، يمكنكِ الذهاب للمشي نصف ساعة على الأقل، حيث تعمل الرياضة على تنشيط جسمكِ وتنشيط كافة العضلات، كما تعمل على حرق الدهون الزائدة بشكل مثالي، مما يمنحكِ الجسم المثالي الذي تحلمين به.

الحصول على عدد ساعات نوم كافية:

فالنوم يساعد جسمكِ على الإسترخاء، كما أنه يمنحكِ النشاط من أجل ممارسة أعمالكِ في اليوم التالي بكل قوة، ويساعد النوم الجسم على حرق السعرات الحرارية، والإستفادة من الغذاء بالشكل المطلوب.

إتباع حميات غذائية صحية:

فالغذاء الصحي هو سر من أسرار جمال جسمكِ، حيث يمنحكِ كل ما تحتاجينه من طاقة، وفيتامينات، ومعادن، وأملاح، وبروتينات؛ من أجل التمتع بصحة جيدة، كما تساعدكِ الحميات الغذائية على حرق المزيد الدهون، ومنحكِ الإشراقة والنضارة، كما يساعدك إتباع النظام غذائي على تخليص جسمكِ من السموم، وتنقية البشرة من الشوائب.

شرب الماء:

لابد من شرب على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً؛ وذلك للحصول على الترطيب اللازم لجسمكِ وبشرتك، وتنقية الجسم من السموم.

الإهتمام بالنظافة الشخصية:

إهتمي دائماً بنظافة جسمكِ من خلال عمل حمامات بخار، بالإضافة إلى مساج أسبوعي لتنعمي ببشرة جميلة وناعمة.

الإهتمام بالبشرة

تنظيف البشرة:

لابد من عمل روتين تنظيف البشرة؛ للحصول على بشرة نقية وخالية من الشوائب، كما أنه يعمل على تنظيف البثور والبقع والخلايا الدهنية من خلال الإهتمام بتنظيفها بشكل يومي.

تقشير البشرة

تقشير البشرة:

من أهم مراحل العناية بالبشرة والتي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وإستبدالها بخلايا أخرى جديدة ومشرقة، كما تعمل على إزالة الشوائب والبقع الداكنة.

ترطيب البشرة:

يحافظ ترطيب البشرة على رونق بشرتكِ ومرونتها، مما يمنحكِ بشرة شبابية لفترة أطول، كما يعمل ترطيب البشرة على تهدئة الإلتهابات والحفاظ عليها من الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة، يمنحكِ نضارة ولمعة طبيعية من أجل طلّة مبهرة أكثر.

غلق المسام:

وتعتمد تلك الخطوة على إغلاق المسام الواسعة للتقليل من نسبة الدهون والزيوت التي تفرزها البشرة، الحفاظ على بشرة نظيفة لأطول فترة ممكنة، تجنب ظهور الرؤوس السوداء والبثور البيضاء.

العناية بالبشرة

إستخدام الماسكات الطبيعية:

يفيد إستخدام الماسكات الطبيعية البشرة من خلال إكسابها العناصر التي تحتاجها من أجل الحفاظ على نضارتها وجمالها.

و بهذا نتمنى أن تكونى قد أستفدتى بشكل كافي من مقالتنا عن سؤال معظم النساء عن كيف أهتم بجسمي وبشرتي


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة