كيف اصبح جميلة بدون مكياج بطرق طبيعية بسيطة؟

كيف اصبح جميلة بدون مكياج بطرق طبيعية بسيطة؟

آخر تحديث : الإثنين ١٦ أبريل ٢٠١٩

تحلم كل فتاة بأن تكون جميلة بدون الحاجة إلى وضع المكياج، فيتردد بين الفتيات دائماً السؤال كيف اصبح جميلة بدون مكياج وطرق بسيطة من الطبيعة، إن الجمال ونضارة البشرة تعتمد بشكل رئيسي على الطبيعة أكبر من اعتمادها على المكياج، حيث أن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تحقق لك الجمال الذي تحلمين به وهي طرق بسيطة وغير مكلفة حيث توجد مكوناتها في كل بيت تقريباً، لذا فلن تحتاج إنفاق المزيد من المال في المكياج حتى تكوني جميلة، فالجمال يكمن بشكل رئيسي في البساطة، لذا ستات دوت كوم تقدم لك إجابة سؤالك كيف اصبح جميلة بدون مكياج عن طريق بعض النصائح البسيطة.

كيف اصبح جميلة بدون مكياج

كيف اصبح جميلة بدون مكياج

كيف اصبح جميلة بدون مكياج بطرق طبيعية؟

إليك بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على بشرة مشرقة بدون الحاجة إلى وضع المكياج ومساحيق التجميل التي تفسد بشرتك وتسبب لها الكثير من الجفاف.

استخدمي غسول مناسب لبشرتك

حددي نوع بشرتك أولاً ثم اختاري على أساسه الغسول الذي يناسب بشرتك، إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية فينصح باستخدام غسول يحتوي على الحمضيات مثل البرتقال أو الليمون أو الجريب فروت، تأكدي من أن الغسول الخاص بك هو غسول خالي من الزيوت، على عكس البشرة الجافة فمن الأفضل البحث عن الغسول الذي يحتوي على نسبة من الزيوت للحصول على الترتيب الطبيعي للبشرة الجافة، البشرة العادية يمكنها استخدام أنواع الغسولات المتوازنة التي تستخدم لجميع أنواع البشرة، وكذلك الحال في البشرة المختلطة. لا تستخدمي الصابون على بشرتك فالغسول هو أكثر لطفا وأمانا على البشرة، ولكن إذا أردت بديلاً آمنا عن الغسول فاستخدمي صابون الجلسرين أو صابون الغار أو صابون زيت الزيتون أو أي صابون طبيعي ولكن لا تستخدمي أبدا أنواع الصابون العادي لبشرتك فهي تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تفقد بشرتك ترطيبها الطبيعي وبالتالي تصبح باهتة ومفتقدة لنضارتها.

لا تغسلي بشرتك أكثر من مرتين يومياً

بالطبع كل شخص يحتاج إلى غسل بشرته عدة مرات يومياً ولكن المقصود بغسل البشرة هو استخدام الغسول أو الصابون على البشرة أكثر من مرتين في اليوم، حتى لا تتحول بشرتك إلى الجافة وتفتقر إلى النضارة والحيوية، لذا فمن الأفضل استخدام الغسول أو الصابون الطبيعي مرة صباحا ومرة مساء، أما غسل البشرة او الوضوء أو ما إلى ذلك فمن الأفضل أن يكون بالماء فقط حتى تستعيدي توازن بشرتك.

كيف اصبح جميلة بدون مكياج

رطبي بشرتك بعد الغسول

ترطيب البشرة أمر مهم جدا للحفاظ على نسب الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، استخدمي مرطب مناسب لنوع بشرتك، المرطب ذو القاعدة المائية يناسب البشرة الدهنية، بينما المرطب ذو القاعدة الشمعية أو الزيتية أو الفازلين يناسب البشرة الدهنية اما البشرة العادية فأفضل الكريمات لها هي الكريمات التي تحتوي على العسل لتغذية البشرة. هناك نوعين من الكريمات التي من الأفضل استعمالها، كريم النهار والذي يحتوي على نسبة من الواقي من الشمس، وكذلك يمنحك ترطيب أكبر لبشرتك مهما كان نوعها، أما كريم الليل فهو يحتوي على مواد مغذية للبشرة لتتغلغل داخل مسام بشرتك وتغذيها طوال الليل، يمكنك استبدال كريم الليل بواحد من الزيوت الهامة لنضارة البشرة مثل زيت البرتقال للبشرة الدهنية أو زيت جنين القمح لجميع أنواع البشرة.

كيف اصبح جميلة بدون مكياج

كيف اصبح جميلة بدون مكياج

عالجي الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من العلامات التي تقضي على جمال المرأة، وتوجد لدى نسبة كبيرة من السيدات مما يدفعهن إلى إخفائها بواسطة المكياج وبدون البحث عن حلول جذرية لها ولكن قبل البحث عن حلول للهالات السوداء عليك اولا البحث في أسبابها وتناول العلاج المناسب لها في حالة كانت الهالات السوداء ناتجة عن وجود انيميا في الدم، وأيضاً استخدام العلاج الموضعي إلى جانب العلاج الرئيسي. تنتج الهالات السوداء نتيجة عوامل وراثية أو بسبب الإكثار من السهر وتناول المنبهات والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين وكذلك المشروبات الغازية، واستخدام مستحضرات التجميل بشكل خاطيء في منطقة محيط العين، أو بسبب الأنيميا ومن الأفضل عمل تحاليل لتحديد ما إذا كانت هناك انيميا أو لا اوصف العلاج الصحيح، أما بالنسبة لكيفية التخلص من الهالات السوداء فمن الممكن استخدام خليط من زيت اللوز الحلو مع زيت جنين القمح كدهان يومي مرة واحدة في المساء.

الفازلين لترطيب الشفاه

استخدمي الفازلين لترطيب الشفاه بشكل رائع وجذاب، أما إذا كنت تريدين حمرة طبيعية لشفاهك فيمكنك إذابة الفازلين في حمام مائي وإضافة القليل من بودرة دم الغزال إليه مع التقليل حتى يصبح لون الخليط احمر ومتجانس ثم إعادة تعبئتها مرة أخرى في علبة الفازلين تمتع بمرطب عال الجودة مع حمرة طبيعية يمكنك استخدامه مرتين يوميا صباحا ومساء لترطيب يدوم. يمكنك الاستعانة أيضا بهذا الفازلين من أجل حمرة طبيعية لوجنتيك استخدمي القليل منه على وجنتيك ثم ضعي منديلا لامتصاص الدهون الزائدة من وجهك.

بديل الماسكرا لتطوير وتكثيف الرموش

استخدمي زيت الخروع كبديل عن الماسكرا مرة يوميا في المساء، احضري ماسكرا قديمة وفارغة ثم املأيها حتى النصف بزيت الخروع واستخدامها يوميا في المساء على رموشك وستلاحظين الفرق وان رموشك أصبحت طويلة وكثيفة بدون الحاجة إلى استخدام الماسكرا، ولكن على أن أخبرك بملحوظة هامة وهي الا تستخدمي زيت الخروع لفترة تزيد عن شهر، فقد يكون له أضرار جانبية، لذا ينصح بعد مرور الشهر استبدال زيت الخروع بزيت الزيتون الطبيعي.

كيف اصبح جميلة بدون مكياج

كيف اصبح جميلة بدون مكياج

صنفرة البشرة

تعد صنفرة البشرة من أهم الخطوات التي تساعد على الاحتفاظ بشرة نقية خالية من البقع الداكنة أو الخشونة أو ما إلى ذلك من الأشياء التي تعكر صفو البشرة، لذا تستخدم صنفرة البشرة مرتين في الأسبوع ومن الممكن شراء صنفرة البشرة الجاهزة من محلات بيع مستلزمات التجميل أو القيام بعملها منزليا، حضري صنفرة السكر والليمون إذا كانت بشرتك دهنية، أو صنفرة الملح وزيت الزيتون إذا كانت بشرتك جافة.

ماسكات تفتيح البشرة

تعتبر ماسكات تفتيح البشرة السريعة هي بديلة عن استخدام كريم الأساس، لذا استخدمي تلك الماسكات قبل الخروج من المنزل حتى تصبح بشرتك ناعمة وملساء وفاتحة، لا ضرر من استخدام الماسكات الطبيعية ذات المكونات الآمنة على البشرة بشكل يومي مثل الماسكات التي تحتوي على الزبادي أو الحليب أو العسل، أما تلك الماسكات التي تحتوي على مواد قوية مثل الليمون أو الفراولة أو ماسك الطماطم فلا تستخدميها أكثر من مرتين في الأسبوع حتى لا تسبب لك تحسس البشرة، إليك تلك الماسكات التي تعتبر بديلة عن المكياج:- ماسك العسل والحليب : يستخدم لتغذية البشرة ونقائها وازالة الشوائب عنها، أخلطي ملعقة من الحليب مع ملعقة من عسل النحل ثم قلبيهم وضعيهم على بشرتك لمدة نصف ساعة. ماسك القهوة : هو واحد من الماسكات الطبيعية الهامة التي تعطيك تفتيحا مثاليا، يمكنك خلط القهوة مع العسل والليمون للحصول على بشرة رائعة. بذلك نكون قدمنا لك طرق الحفاظ على جمالك بدون مكياج واسرار الحصول على بشرة رائعة ومتميزة دون الحاجة إلى استخدام أدوات التجميل ذات الاسعار الباهظة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة