كيف اعرف نوع الزيت المناسب لشعري؟

كيف اعرف نوع الزيت المناسب لشعري؟

آخر تحديث : الخميس ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كل أمرأه تتساءل كيف أعرف الزيت المناسب لشعري؟ فنوع الزيت يجب ان يتناسب مع نوعية الشعر فهناك الشعر الدهني الذي يحتاج إلى نوع من الزيت يساعد على ترطيبه بدون أن يترك أثراً للدهون على فروة الرأس، والشعر الجاف يحتاج إلى المزيد من الزيوت المغذية التي تعمل على فرده، وتنعيمه، وسوف يقدم لكم موقع ستات من خلال المقال التالي نوع الزيت الذي يناسب نوع الشعر، وأفضل أنواع الزيوت التي تفيد شعرك، وتجعله جميلاً، وبراقاً...تابعونا.

كيف أختار نوع الزيت المناسب لشعري؟

الزيت المناسب لجميع أنواع الشعر

كل شعر له نوع زيت الشعر الذي يتناسب معه، وهناك بعض أنواع الزيوت مناسبة لجميع أنواع الشعر مثل زيت بذور القنب، وزيت نخالة الأرز، وهي تحتوي فيتامين ه الذي يعالج الشعر من التقصف، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر، ويحتوي زيت بذور القنب على العديد من الأحماض الدهنية، وأوميجا3، والعديد من المعادن المغذية للشعر، والتي تعمل على جعل الشعر أكثر حيوية، وبريقاً، وهذان النوعان من الزيوت الخيار، والحل الأمثل لكل أمرأه لا تعرف نوع شعرها.

كما يمكنك التعرف على مجموعه من الوصفات الرائعة لمنع تساقط الشعرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

نوع الزيت المناسب للشعر الخشن والجاف

الشعر الجاف يوجد به طبقة جافة من الخارج تمنع وصول الزيت إلى داخل الشعرة أو البصيلات لذلك يحتاج إلى نوع من الزيوت يساعد على الترطيب، والتغلغل داخل بصيلات الشعر مما يعمل على فرده، وتنعيمه.

لذلك يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت التي تعمل على تغذية الشعر الجاف، والخشن، وترطيبه من الجذور حتى الأطراف، ويعمل أيضاً على علاج قشرة الرأس التي يعاني منها أصحاب الشعر الخشن، والجاف.

وهناك أيضاً زيت الأركان الذي يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية، وأوميجا3، ويحتوي على فيتامينه المغذي للشعر لذلك هو من أنواع الزيوت التي تعمل على فرد، وتنعيم الشعر الجاف، والخشن دون الحاجة لاستخدام المواد الكيميائية، وهو يعمل أيضاً على علاج مشاكل التلف التي تصيب الشعر نتيجة الإفراط في استخدام الصبغات الكيمائية.

نوع الزيت المناسب للشعر الناعم الذي يتساقط بكثرة

الشعر الناعم الذي يتساقط بكثرة

الشعر الناعم الذي يتساقط بكثرة

يعتبر هذا النوع من الشعر من أنواع الشعر الرقيقة التي يجب الحرص في انتقاء نوع الزيوت المناسب لها، ويحتاج إلى الزيوت الخفيفة التي تضفي البريق، وتعالج تساقط الشعر مثل زيت الجوجوبا الذي تمتصه فروة الرأس بمنتهى السهولة، ويعمل على تحفيز نمو الشعر، وعلاج التساقط كما أنه يحتوي على العديد من العناصر التي تعمل على مقاومة البكتريا، وحماية فروة الرأس، ويجعل الشعر محتفظاً بنعومته مع إضفاء اللمعان، والبريق.

نوع الزيت المناسب للشعر الباهت

يعتبر زيت اللوز الحلو من أكثر الزيوت المناسبة للشعر الباهت فهو يحتوي على العديد من المعادن، والفيتامينات مثل فيتامين ب، وفيتامين ه، وفيتامين أ، ويحمي الشعر من التعرض للعوامل الجوية مثل الشمس، والأتربة أو إذا كان الشعر مغطى باستمرار فهذا الزيت يساعد على منح الشعر الحيوية، والبريق، ويعمل على تغذيته، وتقوية بصيلات الشعر الباهت.

نوع الزيت المناسب للشعر الذي يعاني من القشرة

تعتبر القشرة من أكثر الأمور إزعاجاً للسيدات، وللرجال، وينتج عنها حكة الرأس التي تعد من الأمور التي تعرضكم للإحراج لذلك يعتبر زيت الزعتر العطري من أكثر الزيوت التي تعمل على

  • علاج فروة الرأس من القشرة.
  • ويعمل أيضاً على الوقاية منها.
  • يغذي فروة الرأس .

فهذا الزيت يحتوي على مركبات مقاومة للبكتيريا، والفطريات كما أنه يحتوي على فيتامين ه، وحمض اللنوليك.

نوع الزيت المناسب للشعر الحساس

يعتبر الشعر الحساس من أنواع الشعر التي يجب أن تنتقي لها نوع الزيت المناسب لأن فروة الرأس تكن حساسة لأي نوع من الزيوت لذلك يعتبر زيت بذور البطيخ هو الحل الأنسب للشعر الحساس فهو يحتوي على أوميجا 3 والعديد من الأحماض الدهنية، والفيتامينات التي تعالج التهاب الجلد الذي يصيب فروة الرأس الحساسة، ويعطي الشعر المزيد من النعومة، والحيوية.

تعرفي أيضا على أفضل الزيوت الطبيعية لتنعيم الشعر وطريقة استخدامها

نوع الزيت المناسب للشعر الدهني

الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر التي تحتاج إلى العناية المستمرة، والغسيل المتكرر لذلك يعتبر خليط الزيوت المكون من زيت اللافندر، وزيت الأركان، وزيت الجوجوبا هو الحل الأمثل للشعر الدهني، وهذه الزيوت تعتبر الأخف دهنياً من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وتعمل هذه الزيوت على منح الشعر الدهني الترطيب اللازم له دون ترك أي أثر على فروة الرأس أو ترك أي تراكمات دهنية قد تؤدي إلى حدوث القشرة.

نوع الزيت المناسب لشعري

نوع الزيت المناسب لشعري

نوع الزيت المناسب للشعر العادي

يعتبر الشعر العادي من أكثر أنواع الشعر التي يناسبها العديد من الزيوت مثل زيت اللوز الحلو، وزيت بذور العنب، وزيت الجوجوبا فهذه الزيوت تمنح الشعر العادي التغذية اللازمة، والنعومة، والحيوية.

ما هو نوع الزيت المناسب لشعري ويعمل على تغذيته؟

يعتبر زيت اللوز الحلو من أكثر أنواع الزيوت المغذية للشعر، والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات، والأحماض الدهنية، ويحتوي زيت اللوز أيضاً على العديد من المركبات التي تعمل على حماية فروة الرأس من القشرة، وتعمل على علاج التهاب فروة الرأس الناتج عن استخدام المواد الكيميائية بالشعر، ولذلك يعد زيت اللوز الحلو من الزيوت الغنية بجميع أنواع الفيتامينات.

زيت اللافندر لجميع أنواع الشعر

يعتبر زيت اللافندر منة أنواع الزيوت التي تناسب جميع أنواع الشعر، ويمكن مزجه مع زيت الأركان أو زيت الزيتون لكي يعمل على علاج تساقط الشعر، وعلاج فروة الرأس فيعتبر زيت اللافندر من الزيوت التي تعمل على تحفيز الدورة الدموية لفروة الرأس، ويعزز من نمو الشع، ويجعل شعرك لامعاً، وبراقاً كما أنه يضفي على الشعر رائحة عطرة جميلة، ويستخدم زيت اللافندر أيضاً لتنظيف البشرة، وترطيب الجسم.

زيت الأفوكادو

عند الحديث عن زيت الأفوكادو نجد بأنه زيت غني بالأحماض التي تخترق فروة الرأس لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وغني بفيتامين هـ، فيتامين د، فيتامين أ، فيتامين ب6 هذه العناصر تعمل علي حماية وتغذية الشعر.

زيت عباد الشمس

زيت عباد الشمس لا يستخدم فقط في طهي الطعام، ولكنه من الزيوت التي تحتوي على الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب فروة الرأس، والشعر كما أنه لا يتغلغل في فروة الرأس مثل باقي الزيوت.

زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تعمل على علاج تساقط الشعر، وتحفز من نمو الشعر عن طريق تغذية البصيلات فهو يحتوي على فيتامين ه، والعديد من الأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر، وفروة الرأس، وهو من الزيوت التي تناسب الشعر الجاف.

زيت الزيتون

زيت الزيتون

زيت الزيتون

زيت الزيتون من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، و العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ه، ولذلك يعتبر من الزيوت المثالية للشعر الجاف فهو يعمل على ترطيبه، وحمايته من القشرة لأنه يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، والفطريات التي تصيب فروة الرأس، وزيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تكون دائماً متوفرة في كل مطبخ عربي لذلك يمكن استخدامه مرة واحدة أسبوعياً كعلاج للشعر الجاف.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم كيف اعرف نوع الزيت المناسب لشعري، وللمزيد من الوصفات الطبيعية للشعر، والبشرة نرجو متابعتنا على موقعنا موقع ستات...يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة