كيف اعرف اني حامل بالكلور

كيف اعرف اني حامل بالكلور

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

كيف اعرف اني حامل بالكلور تبحث عنه كل سيدة ترغب في معرفة ما إذا كانت حامل أم لا، كما نعلم جميعاً الكلور عنصر أساسي لايكاد يخلو منه منزل، فهو يستخدم في تنظيف المطبخ والحمامات، وكذلك في غسل الملابس البيضاء، ويعد معقم، ما لا تعلميه أنه يمكنكِ أيضا استخدام الكلور لاختبار الحمل في المنزل، ويعد بديل سريع ورخيص لاختبار الحمل التقليدي، اليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم سوف نجيب عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بالكلور .

كيف اعرف اني حامل بالكلور

كيف اعرف اني حامل بالكلور

قبل أن نبدأ في الإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بالكلور لابد أن تعرفي أن نتائج اختبار كيف اعرف اني حامل بالكلور ليست دقيقة بنسبة 100٪، يعد اختبار الحمل بالكلور اختبار حمل سهل الاستخدام يستخدم الكلور كمؤشر اختبار، يمكن اكتشاف الحمل بسهولة دون إنفاق الكثير من المال على اختبارات الحمل المنزلية،يعتمد اختبار كيف اعرف اني حامل بالكلور على الطبيعة التفاعلية الشديدة لمادة الكلور، يشير التفاعل بين الكلور والبول إلى نتيجة هذا الاختبار، إذا نتج عن التفاعل فقاعات أو رغوة كثيفة، فهذا قد يعني أنك حامل، وإذا لم ترى أي تفاعل ظاهر ، قد يشير هذا إلى أنك لست حاملاً.

آلية عمل اختبار الحمل بالكلور

تستند اختبارات الحمل عادة على قدرة مادة ما على التعرف على هرمون يسمى الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) في البول، تبدأ المشيمة في إنتاج HCG مبكرًا عندما تكونين حاملاً، يستمر مستوى إنتاج HCG في الارتفاع كل يوم خلال معظم الأشهر الثلاثة الأولى، فبعد أن يتخطى هرمون الحمل تركيز معين ، يبدأ بالخروج مع البول.

في اختبار الحمل كيف اعرف اني حامل بالكلور ، عندما يتفاعل HCG الموجود في البول مع مادة الكلور وتنتج رغوة كثيفة هذا دليل واضح على وجود HCG في البول ومبروك أنتِ حامل، إذا لم يكن هناك تغير ملحوظ عندما يتم خلط البول والكلور معاً ، فإنه يشير إلى أن HCG غير موجود في البول وأنت لست حاملاً.

ما الذي ستحتاجيه لاجراء هذا الاختبار

لتجيبي عنه سؤالك كيف اعرف اني حامل بالكلور ، ستحتاجين إلى العناصر التالية:

  • كوبين نظيفين
  • كلور
  • عينة جديدة من البول (حاولي إجراء الاختبار في الصباح لأن تركيز HCG في البول في ذلك الوقت يكون في أعلى مستوياته)

ما هو نوع الكلور المستخدم في هذا الاختبار؟

لإجراء اختبار الحمل بالكلور وكي تعرفي كيف اعرف اني حامل بالكلور ، فأنتِ لا تحتاجين إلى أي نوع كلور باهظ الثمن، يمكنك استخدام الكلور المنزلي الذي تستخدميه بصفة عامة لأغراض التنظيف العامة، حاولي استخدام الكلور العادي المخصص لغسل الملابس البيضاء، ولا تستخدمي كلور الألوان أو الكلور المخصص للأرضيات أو حتى الكلور المضاف له رائحة الليمون، لأن ذلك قد يعطل التفاعل بين الكلور والبول.

كيف اعرف اني حامل بالكلور

النتيجة الإيجابية

إذا نتج عن التفاعل رغوة كثيفة ، فإن النتيجة إيجابية، وتعني وجود حمل، ولكن يشترط حدوث تلك الرغوة بمجرد وضعك البول والكلور معاَ، ولكن إن تأخر حدوث التفاعل وحدث بعد فترة، فهذه نتيجة إيجابية خادعة.

النتيجة السلبية

إذا كان المزيج لا ينتج عنه أي تفاعل، فمن المحتمل ألا تكوني حاملاً، ولكن هذه النتيجة ليست قاطعة بنسبة 100٪، يجب عليكِ تجربة اختبار حمل منزلي أو في أحد المعامل الطبية، لمعرفة ما إذا كنتِ حامل أم لا بشكل مؤكد.

هل اختبار الحمل باستخدم الكلور دقيق

كيف اعرف اني حامل بالكلور الأمر الذي يدفعكِ لعمل اختبار الحمل مزلي الصنع باستخدام الكلور، دعينا نخبرك بأنه لا يمكنك أن تتوقعي أن تكون نتيجة هذا التحليل حاسمة بنسبة 100٪، اختبار الحمل المنزلي الذي تشترينه من الصيدليات واختبار الحمل في المعامل الطببية هو الأكثر دقة، ومع ذلك ، عندما تعتقدين أنك قد تكونين حاملاً وتريدين القليل من الطمأنينة ، فإن اختبار الحمل باستخدام الكلور قد يمنحكِ القليل من الطمأنينه، ولكن كما قلنا لكِ لا يمكنكِ الوثوق بنتيجته او الاعتماد عليها، نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك كيف اعرف اني حامل بالكلور .

عوامل تؤدي لعدم دقة نتائج اختبار الحمل باستخدام الكلور

  • بما أن معظم المكملات الغذائية الموجودة في السوق لا تحتوي على أي هرمون معين بما في ذلك الهرمونات المشيمية البشرية (HCG) ، وهو العامل الرئيسي لهذا الاختبار ، فلا داعي للقلق بشأن النتائج الخاطئة بسبب تناول المكملات الغذائية.
  • في حال كنتِ تأخذين أي ادوية لها تأثير مدر للبول (والذي يسبب المزيد من التبول أكثر من المعتاد) ، فإن تركيز HCG في البول قد لا يكون كافيا للاختبار ، وقد يؤدي إلى نتائج خاطئة.
  • إذا كنتِ تشربين الكثير من الماء ، فقد يكون تركيز HCG في البول أقل من المطلوب لإجراء الاختبار وقد يؤدي ذلك إلى نتائج خاطئة.

الاحتياطات الواجبة أثناء إجراء اختبار الحمل

كي تجيبين على سؤالك كيف اعرف اني حامل بالكلور من المهم جداً اتخاذ احتياطات السلامة أثناء إجراء الاختبار، فيما يلي بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها كي تجيبي عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بالكلور بأمان تام:

  • استخدمي الكلور العادي بدلاً من الكلور المعطّر أو الملون لأن ذلك قد يعطل التفاعل بين الكلور والبول.
  • الأدخنة الناجمة عن خلط الكلور والبول قد تسبب دموع العين والغثيان والاختناق وألم في الصدر، يمكن أن تكون الأبخرة الناتجة عن اختبارالحمل بهذه الطريقة سامة لطفلك الذي لم يولد بعد إذا كنتِ تستنشقيها.
  • يجب أن يحدث التفاعل في الثواني القليلة الأولى، إذا تركت هذا المزيج لفترة طويلة، سوف يعتبر نتيجة الحمل إيجابية كاذبة.
  • تأكدي من أن المكان الذي يتم فيه الاختبار له تهوية مناسبة، لا تستنشقي أبدًا الغازات التي تخرج أثناء الاختبار.
  • لا تجعلي الكلور يلامس جلدك، فهو مادة حارقة، يمكن أن يسبب تهيج وحروق.
  • لا تهز خليط البول والكلور، لن تكون الرغوة التي ظهرت بعد اهتزاز الخليط مؤشر مناسب للحمل، قد يكون سبب الرغوة هو الاهتزاز فقط.
  • يعد اختبار الحمل باستخدام الكلور مجرد تجربة منزلية، والنتائج من هذا الاختبار ليست قاطعة بنسبة 100٪، للحصول على نتائج مؤكدة، لابد من زيارة طبيبك والذي سيطلب منكِ إجراء اختبار حمل في الدم.

نتمنى أن نكون قد استطعنا أن نجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل بالكلور بالتفصيل، إن كان لديك أي تجربة ناجحة يمكنكٍ أن تتركيها لنا في التعليقات ولو كان لديك أي استفسار حول كيف اعرف اني حامل بالكلور يمكنكِ أن تتركيه لنا في الصندوق أسفل الموضوع.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات