كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي سؤال يراودكِ إن كنتِ من اسرة مشهورة في الحمل بالتوائم، أو لديكي أخت توأم، أو حتى قد خضعتي للحقن المجهري أو أي وسيلة أخرى للإخصاب المساعد، أو حتى تناولتي بعض المنشطات بوصفة طبية، وبمجرد معرفتك بخبر حملك لا تستطيعين الصبر، وتتساءلين كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي اليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم سوف نجيبك عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي وهل فعلا من الممكن أن تعرفي أم لا، فتابعينا.

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

بمجرد معرفتك بخبر حملك، تجربين اختبار الحمل المنزلي كل يوم تقريباَ! اختبار الحمل المنزلي يقيس مستوى هرمون HCG في البول، والذي تفرزه المشيمة، وبالتالي فإن اختبار الحمل يستخدم لمعرفة ما إذا كان هناك حمل أم لا، لكن دعينا نخبركِ سراً، إن كنتِ حامل بتوأم فعلى الأرجح ستظهر النتيجة اللإيجابية واضحة وقوية قبل الوقت المعتاد، فقد تظهر قوية قبل موعد نزول الدورة الشهرية، لكن بالطبع لا يمكن الوثوق في تلك النتيجة، حيث أن نسبة هرمون الحمل في البول تتأثر بالعديد من الأشياء، ونوعية الطعام، ومدي كمية السوائل الموجودة في الجسم، وكذلك تتأثر وفقاً لنوعية الاختبار، لذا لن يستطيع الإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي سوى طبيبك.

الأعراض المبكرة للحمل بتوأم

هناك العديد من الأعراض التي تؤكد حملك في توأم ويمكن أن تعرفين بها أنكِ حامل في توأم دون أن تسألي كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي سوف نخبركِ بتلك الأعراض بالتفصيل في السطور القادمة.

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

ارتفاع هرمون HCG

إذا كنتِ تتساءلين كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي فدعينا نخبركِ بأنه من الممكن الحصول على نتيجة اختبار حمل إيجابي بشكل أسرع قليلاً مع التوائم مقارنة مع جنين واحد، بما أن مستويات الهرمونات التي تفرزها الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG) أعلى من الحمل في جنين واحد ، فإنها تظهر في وقت مبكر، ومع ذلك ، من الصعب تحديد المستويات الدقيقة من خلال اختبار الحمل المنزلي، الحصول على تحليل الدم الذي قام به طبيبك سيعطيك نتائج أكثر دقة، إذا كانت مستويات HCG تبدو أعلى من المعتاد للطبيب ، فإنه عادة ما سوف يطلب منكِ إجراء الموجات فوق الصوتية ، والتي ستخبرك بالتأكيد إذا كان هناك أكثر من طفل واحد، حيث يستطيع ان يرى بدقة عدد الأجنة الموجودة في رحمكِ.

غثيان الصباح أقوى من المعتاد

معظم النساء يعانين من نوع من الغثيان وبخاصة في الصباح أثناء الحمل، يعتقد أن سبب ذلك هو ارتفاع مستويات HCG، وتعرف الحالات الشديدة من مرض الصباح باسم التقيء الحملي، وهذا يحدث عندما يكون الغثيان والقيء أكثر استمرارية، وتعد هذه الحالة أكثر انتشارا عند الحمل بتوأم، ولكن بالطبع لا يمكننا الوثوق في هذا كإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي لأن طبيعة جسد كل سيدة تختلف عن الأخرى حتى أن الحمل يختلف بين حمل وآخر لنفس السيدة.

التعب الشديد والإرهاق بشكل مبالغ فيه

يُعد نقص الطاقة من أعراض الحمل الشائعة ، لكن حمل العديد من الأطفال يسبب انهاكاً أكبر للجسم، قد لا يتم ملاحظة هذه الأعراض من قبل الأمهات العاملات مثلا، اللواتي ينسبن استنفاذ طاقتهن إلى كثرة المهام الموكلة إليهن، وعدم توافر وقت للراحة، لذا لايمكن الوثوق في تلك العلامة للإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي .

زيادة الوزن تتم على نحو أسرع

وفقا لجمعية الحمل الأمريكية ، فإن النساء اللواتي يحملن توأم سيكسبن ما يقرب من أربعة إلى ستة كيلو جرامات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، أي أكثر بكثير من الوزن المتوقع زيادته في الحمل الواحد خلال نفس الفترة، ولكن قد تكونين حامل في جنين واحد ويزداد وزنك سريعاً، الأمر تتحكم فيه عدة عوامل، مثل مستوى نشاكط، ونوعية الطعام الذي تتناوليه، لذا لايمكن الوثوق في تلك العلامة للإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

شعور مبكر بحركة الجنين

يمكن أن تشعر الأم الحلم في توأمين بحركات جنينية أكثر دقة في وقت أقرب من الحمل بجنين واحد، وفقا لما هو متوقع ، يمكن للأم الحامل بتوأم أن تشعربركلات ولكمات جنينها قبل مرور ثلاثة أشهر، عادة ما تشعر الأم الحامل بجنين واحد بهذه الأعراض في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، قد تكون الأم أيضا قادرة على الشعور بالحركات في أجزاء مختلفة من بطنها في نفس الوقت، في حين أن هذه كلها مؤشرات قوية لحمل التوائم ، فلا يمكننا الاعتماد عليها كطرق وعلامات موثوقة، الطريقة الوحيدة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنتِ تحملين أكثر من طفل واحد هي باستخدام الموجات فوق الصوتية، وتعد تلك أدق إجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي .

نمو الرحم أسرع وأكبر

منذ أن بدأت أجنتكِ الأصغر حجماً من حبة الأرز في النمو، حتى لو كانوا توأم خماسي ، لن يمنحك بطنًا هائلًا بين عشية وضحاها، ومع ذلك ، كلما مر عليك الوقت، كلما أصبحت بطنكِ أكبر، إذا كنتِ تتوقعين أكثر من طفل واحد، يمكن أن ينمو الرحم بشكل أكبر وبمعدل أسرع بسبب وجود أجنة متعددة، يعد مظهر البطن الأكبر من المعتاد لعمر الحمل علامة رئيسية للحمل المتعدد، من المحتمل أن طبيبك سوف يقوم بتتبع هذه القياسات ويجب أن يلاحظ تغييراً في حجم الرحم مع تقدم الحمل، وبالطبع قد يختلف حجم البطن إن كنتِ حامل بجنين واحد وفقاً لطبيعة جسمك، وضعف أو قوة عضلات البطن، لذا لايمكن الوثوق في تلك العلامة للإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي .

حرقة قوية في المعدة وفرط نشاط المثانة

حرقة شديدة ومثانة مفرطة هي أيضا من الأعراض الأكثر وضوحا خلال فترة الحمل التوأم، هذا ببساطة لأن طفلين (أو أكثر!) يأخذان مساحة أكبر داخل الرحم أكثر من واحد، وبالطبع سوف يضغطون على المعدة ، والتي يمكن أن تدفع أحماض المعدة إلى الأعلى في المريء. عندما يكبر الأطفال ، فإن وزنهم سيزيد من الضغط على المثانة أيضاَ، ولكن هذا في مرحلة متقدمة من الحمل وليس في مراحل الحمل المبكرة، ولن تجيب عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

آلام الجسم

كما أن عضلات الساقين والقدمين وعضلات الظهر وألم الأربطة الدائرية أكثر شيوعًا أيضًا في حالات الحمل المتعددة، مرة أخرى ، يمكن أن يكون الوزن الزائد الذى اكتسبتيه بمجرد حملك، هو السبب في شعورك بآلام المفاصل.

أسباب الحمل بتوأم

وفقًا لمركز بيو للأبحاث ، فإن الولادات المتعددة تشكل 3.5٪ من جميع الولادات، هذا ما يقرب من 140،000 ولادة، ويعتبر هذا الارتفاع في معدل ولادة التوائم أكبر من الحالات التي تم تسجيلها في عام 1915 عندما أصبحت البيانات الموثوقة متاحة، بنسبة 2% تقريباً، ولعلكِ تتساءلين الآن، ماهي أسباب الحمل بتوأم، وهل من الممكن أن أزدي فرصي بالحمل بتوأم؟ دعينا نخبركِ بأكثر عوامل الحمل بتوأم:

كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

العمر: وفقًا لأبحاث طبية عديدة، يمكن أن يُعزى ارتفاع الولادات التوأم إلى كبر عمر الأم، عندما تتقدم النساء في العمر ، ستطلق أجسامهن أكثر من بويضة واحدة خلال الدورة ، مما قد يتسبب في حدوث حمل متعدد. هذا هو أكثر شيوعا بعد الوصول إلى سن 30، واحدة من كل خمسة حالات حمل في سن 45 وما فوق هي حمل بتوأم.

علاج الخصوبة: تستخدم المزيد من النساء الآن علاجات الخصوبة، وهذا يشمل استخدام عقاقير الخصوبة وكذلك إجراءات مثل الإخصاب في المختبر، أو الحقن المجهري مثلا، هذه العلاجات عادة ما تحفز المبايض وتتسبب في إطلاق العديد من البويضات ، مما يزيد من فرص الحمل المتعدد.

العرق: يُلاحظ أن النساء البيض والسود لديهن نسبة أعلى من الولادات التوأم، ويشكل الحمل المتعدد بنسبة 3.8 ٪ و 4.1 ٪ من جميع الولادات على التوالي، على العكس من ذلك ، لدى النساء من اصل اسباني واسيوي معدلات أقل من التوائم. معدلاتها هي 2.5 ٪ و 3.2 ٪ على التوالي.

تاريخ العائلة: حسب آخر الدراسات العلمية الحديثة، فإن تاريخ الحمل في عائلتك قد يجعل من الأرجح أن يكون لديك توأمان، هذا أكثر احتمالا مع النساء اللواتي لديهن توأمان أخوي في عائلتهن حيث أنهن قد ورثن الجين لإفراز أكثر من بويضة واحدة.

نتمنى أن نكون قد استطعنا أن نجيبك على سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي ، فكما أخبرناكِ فقط طبيبكِ هو من يستطيع أن يجيبك عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي بدقة شديدة، ولكن إن كان لديك أي تجربة سابقة في الإجابة عن كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي لا تبخلي علينا بها وشاركينا في التعليقات.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات