كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول

آخر تحديث : الإثنين ١٦ فبراير ٢٠١٩

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول سؤال يراود كل امرأة حامل، هناك العديد من الطرق التقليدية والشائعة والتي من خلالها يمكن تحديد نوع الجنين، ولكن هل سمعتى سيدتى من قبل عن معرفة نوع الجنين عن طريق البول، اليوم نقدم اليك أهم المعلومات عن كيف أعرف انى حامل بولد عن طريق البول ، تابعي هذا المقال من ستات دوت كوم لنجيب عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول .

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول

سيدتى هناك بعض الطرق التى من خلالها يمكنك معرفة نوع الجنين الموجود داخل رحمك، وتأتى فى مقدمة هذه الطرق تحديد نوع الجنين بالبول، فيقال أن بول المرأة الحامل الذي يحتوى على اللون الأصفر الغامق ففى الغالب تكون حامل بولد، أما لون البول المائل الى الأصفر الفاتح فيكون نوع الجنين بنت، ولعل هذه إجابة أولية عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول .

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول

وأيضا هناك بعض الطرق يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين عن طريق البول، والإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول وهي كالتالي:

  • يمكنك سيدتي إحضار عينة من البول عند الإستيقاظ من النوم مباشرة، ويتم وضعها فى كوب بلاستيك شفاف، ويوضع القليل من الملح الى البول ويترك لمدة 10 دقائق، فإذا حدث فوران و تكونت رغوة في الأعلى يكون الجنين ولد، واذا تكونت خطوط بيضاء فتكون الجنين بنت.
  • أيضا يمكن أخذ عينة من البول فور الإستيقاظ من النوم، ويتم وضع العينة فى كوب شفاف، وتترك جانباً حتى مرور 8 ساعات، فإذا تكونت سحابة بيضاء على الوجه ففى الغالب الحمل يكون بولد، وإذا تكونت قطع كالقطن يكون الجنين بنت.
  • يمكنك أيضا أخذ عينة من البول ووضع أحد منتجات التنظيف عليها، ويتم فحص لون البول بعد ذلك، فإذا تحول الى اللون الأزرق أو الأسود أو البني فغالباً يكون الجنين ولد.
  • أيضا يتم أخذ عينة من البول فى الصباح بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة، ووضع بعض حبات من الشعير والقمح فيه، وإذا نبتت حبات الشعير فيكون الجنين ولد.

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور

تعد طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور أحد الطرق التقليدية والتي يقوم البعض بتنفيذها من المنزل، ولكن لا يوجد أي أدلة على صحتها بعد، ولعلها تجيب عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول ويتم عمل هذه الطريقة كالتالي:

  • أولا عليك سيدتى أخذ عينة من البول فور الإستيقاظ من النوم، ثم ضعي القليل من الكلور عليها.
  • عند ملاحظة رغوة كبيرة وفوران ووجود الرغوة حتى بعد مرور بعض الوقت فيكون الجنين ولد.
  • أما فى حال حدوث فوران قليل وتواجد رغوة ثم اختفائها بشكل سريع فيكون الجنين بنت.

فى أي أسبوع يظهر نوع الجنين بالسونار

أما عن الأسبوع الذي يمكن فيه معرفة نوع الجنين عن طريقة السونار، فيمكن تحديد نوع الجنين من الأسبوع التاسع من الحمل والأسبوع الثاني عشر، حيث يبدأ البرعم الجنسي الخاص بالجنين بالتكون والظهور خارج الجسم بداية من الأسبوع التاسع، ومن هنا يمكن تحديد نوعه ، ولكن فى الأغلب يفضل الأطباء قول نوع الجنين بعد مرور الأسبوع الثاني عشر حتى يظهر نوع الجنين بشكل جيد ويمكن تحديده بسهولة، والتخلص من احتمالية إعطاء نتيجة خاطئة للوالدين، وهذه اجابة قاطعة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول .

اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين

كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول

وتعد اضمن طريقة لمعرفة نوع الجنين هي عمل فحص السونار أو الإيكو، ويكون ذلك بواسطة الطبيب المختص، وهى عبارة عن موجات صوتية يقوم بإصدارها جهاز السونار، وتقوم هذه الموجات بالدخول الى بطن المرأة، وتقوم بالاصطدام بالأجزاء الداخلية فى الجسم وترتد، ويذكر أن هذه الموجات غير ضارة على المرأة الحامل ولا على جنينها، ومن خلالها يمكن للطبيب معرفة نوع الجنين، وحجمه، وطولة، وتحديد الأعضاء التناسلية الخاصة به، وبالتالي يمكن معرفة نوع الجنين بسهوله.

كما يمكن معرفة نوع الجنين بأضمن طريقة وهى الفحص الجيني، ومن خلال هذا الفحص يتم معرفة نوع الجنين فى الشهور الأولى.

تجربة الكركدية لمعرفة نوع الجنين

كما يمكنك سيدتى تجربة ماء الكركدية لمعرفة نوع جنينك، كل ما عليك فعله هو إحضار كوب من ماء الكركديه، ووضع عينة من البول عليه، فإذا تغير اللون من الأحمر الى الأزرق ففى الغالب يكون الجنين ولد، اما فى حال تغير لون ماء الكركديه إلى اللون الوردي فيكون الجنين بنت، وتلك تعد إجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول .

تجربة الكرنب الأحمر لمعرفة نوع الجنين

ويمكن للكرنب الأحمر أيضا أخبارنا عن نوع الجنين، قومي بإحضار بعض الأوراق من الكرنب الأحمر، وأضيفي إليه الماء واتركيه ليغلي حتى الحصول على اللون البنفسجي، قومي بوضع عينة قليلة من البول علية، فإذا تحول اللون إلى الأزرق أو الأسود فيكون الجنين ولد، واذا تغير اللون الى الوردي أو الروز فغالباً يكون الجنين بنت، ولعلها تجيب عن سؤالك كيف اعرف اني حامل بولد عن طريق البول .


ملحوظة: هذه الطرق غير مؤكدة، ولكن كان يفعلها الأجداد والأباء منذ قديم الأزل لإكتشاف نوع الجنين، وللتأكد من نوعية الجنين بمجرد حدوث الحمل عليك سيدتى اتباع فحص السونار أو الإيكو بواسطة الطبيب المختص، وننتظر مشاركتنا لتجربتك عبر صندوق التعليقات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة