كيف اعرف اني حامل في البيت

كيف اعرف اني حامل في البيت

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٩

كيف اعرف اني حامل في البيت سؤال يشغل حواء، تظل المرأة طيلة حياتها في انتظار سماع خبر حملها، وهناك بعض الأعراض التي تتعرض لها منذ حدوث الحمل وتستمر هذه الأعراض طوال الحمل وتتغير هذه الأعراض من شهر لأخر، وهناك بعض الأعراض التي تظهر في بداية الحمل قبل موعد الدورة، وتستطيع المرأة أن تتنبأ من خلال هذه الأعراض أنها قد تكون حامل، عبر موقعكم ستات دوت كوم سوف نخبركِ ببعض الأعراض التي تمكنكِ من الاجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت بالتفصيل.

كيف اعرف اني حامل في البيت

يمكنكِ الاجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت عبر الاجابة عن الاسئلة التالية، إن كانت معظم إجاباتك بنعم، فمبروك أنتِ حامل، ولكن بالطبع لا يمكن الاعتماد على تلك الأسئلة للإجابة عن سؤالك بشكل قطعي كيف اعرف اني حامل في البيت :

كيف اعرف اني حامل في البيت

  • هل تشعرين بحدوث بعض الآم، وحدوث احتقان في الثديين؟
  • هل تشعرين بتغير في حجم الثديين؟ وأصبح لون الحلمات داكنة اللون، وتختلف الآم الثديين في هذا الوقت عن الألآم التي تشعر بها قبل الدورة الشهرية؟ تعد تلك اولي الاجابات على سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت .
  • هل ينتابك ذلك الشعور الغريب بالدوار، والرغبة في القئ في الصباح؟ هذا الشعور يسمى بغثيان الصباح، وذلك يحدث بسبب وجود تشنجات، والآم في المعدة، وهناك بعض السيدات التي تشعر بالتعب، والغثيان وقت الظهر أو في أوقات متأخرة من الليل، ونصيحة ستات دوت كوم لكِ، لا تتركي معدتك فارغة، قومي بتقسيم وجباتك على مداراليوم وتناولي وجبة صغيرة كل ساعتين، وستشعرين بالفرق.
  • هل تشعرين بالتعب، والإرهاق، وأنك بحالة غير مستقرة طول اليوم؟ إن كانت الإجابة بنعم، فيمكن أن يكون ذلك بسبب زيادة نسبة الهرمونات في الجسم نتيجة للحمل.
  • هل لاحظتي نزول قطرات طفيفة من الدم؟ لو كانت إجابتك بنعم قد يكون ذلك نتيجة لإنغراس البويضة في جدار الرحم؛ حيث يتسبب الإنغراس في حدوث خدوش، وجروح بسيطة في جدار الرحم، وتلك اولى العلامات لـ كيف اعرف اني حامل في البيت .
  • هل لاحظتي أنكِ مصابة بالامساك؟ لو كانت إجابتك نعم، فقد يكون ذلك نتيجة للحمل، حيث تقل حركة الأمعاء مما يؤدي إلى الشعور بالإنتفاخ، وكثرة الغازات.
  • هل تنفعلين بدون أسباب واضحة؟ تتغير الحالة المزاجية لدى المرأة سريعاً، وتصبح حساسة للغاية، تبكي سريعاً، وسرعان ماتجدها تبكي دون سبب، ويحدث ذلك بسبب التغيرات الهرمونية.
    هل تشعرين بزيادة وكثرة الحاجة إلى التبول ؟ إذا كانت الاجابة نعم، فعلى الأرجح أنتِ حامل، ترجع كثرة التبول بسبب الضغط على المثانة نتيجة زيادة حجم الرحم.

تعد تلك الأعراض هي الأشهر التي تستطيعين من خلالها إيجاد إجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت

كيف اعرف اني حامل في المنزل

يمكن للمرأة أن تتنبأ بحملها منذ بداية الحمل في المنزل قبل الذهاب لعمل تحليل الحمل، وذلك عن طريق الأعراض التي تتعرض لها منذ حدوث الحمل، والتي ذكرناها سابقاً، وممكن أن تقوم بعمل تحليل منزلي بواسطة جهاز الفحص المنزلي، ويجب عمل التحليل بعد غياب الدورة الشهرية بعدة أيام ضعي كمية قليلة من البول في كوب، واسحبي البول بالقطارة، ثم ضعي قطرات من البول على جهاز الفحص مباشرة، وانتظري قليلاً إذا تغير اللون إلى الوردي أو أزرق، وهناك أجهزة تعطي النتيجة سالب، أو موجب، وأجهزة أخرى تظهر كلمة حامل، وتظهر النتيجة بعد عشر دقائق تقريباً، ويفضل عمل الاختبار في الصباح الباكر، وذلك لأن مكونات البول والهرمون الخاص بالحمل يصبح في أعلى تركيزه في هذا الوقت، ويعد هذا هو الأدق على الإطلاق لإجابة سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت .

كيف اعرف اني حامل في البيت بالملح

هناك العديد من المواد التي يمكن استخدامها في تحليل الحمل بالمنزل كالصابون، والكلور، والخل، والملح، وغيرهم من المواد التي يمكن استخدمها لعمل تحليل الحمل، ويعد الملح من أولي وأبسط المواد التي تستخدم في اختبارات الحمل المنزلية بالطرق التقليدية، ولعلكِ لإن استخدمتي الملح تجدين إجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت واليك الطريقة بالتفصيل:

الملح

  • قومي بوضع كمية من البول في كوب، ثم إضافة الملح.
  • إذا تغير لون البول وأصبح ذو رغوة بمادة تشبة الجبن فهذا يعني وجود حمل، وإذا لم يتحول أو كان التفاعل ضعيفاَ أو رغوة خفيفة وانتهت سريعاً فهذا يعني عدم وجود حمل، ولكن لا يمكن بالطبع الوثوق في تلك النتيجة كنتيجة نهائية، يبقى تحليل البول بجهاز الفحص المنزلي أو في المعمل سواء كان تحليل رقمي أم كمي بعد انقطاع الدورة الشهرية فتلك هي العلامة الأكيدة والإجابة القاطعة على سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت .


تحليل الحمل بالكلور قبل موعد الدورة

تشبة طريقة تحليل الحمل بالكلور طريقة الملح، ولكن انتبهي فالكلور مادة كيميائية شديدة السمية، وينتج عن تفاعله غازات سامة وخطيرة، لذلك قبل اجراء هذا التحليل تأكدي من أن المكان الذي ستجري به التحليل للإجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت لابد أن يكون جيد التهوية، واليك الطريقة بالتفصيل:

  • قومي بوضع كمية من الكلور في كوب.
  • ثم أضيفي كمية من البول إلى الكلور، فإذا حدث فوران، ولم يهدأ سريعاً فهذا يعني وجود حمل، وإذا لم يحدث فوران، أو هدأ الفوران بسرعة فهذا يعني عدم وجود حمل، ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على نتائج هذا التحليل ومدى صدقه، ومنها تناول الكافيين بكثرة، أو وجود أملاح في البول، لذلك لا يمكن الاعتماد على هذا الاختبار كإجابة أكيدة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت .


نتمنى أن نكون قد قدمنا إجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل في البيت بشكل تفصيلي، وكما ذكرنا لكِ تظل الإجابة الأدق والأكثر قطعية، هي أجراء تحليل حمل منزلي أو في أحد معامل التحاليل، للتأكد من حملكِ، إن كان لديك أي استفسارات أو تجارب حول كيف اعرف اني حامل في البيت فشاركينا إياها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة