كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع سؤال يشغل بال كل امرأة تنتظر حدثاً سعيداً، وبين التمنى والقلق تعيش حواء، ولكن نحن هنا اليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم لنحاول أن نجيبك على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع ، حيث تستطيع المرأة أن تكتشف حملها قبل ميعاد الدورة بأسبوع؛ وذلك عن طريق أعراض الحمل المبكرة التي تأتي قبل ميعاد الدورة بأسبوع، وهذه الأعراض تشبة كثيراً الأعراض التي تأتي قبل الدورة الشهرية، لذا لا يجب أن تأخذيها على أنها نتيجة نهائية أو موثوق بها، تبقى النتيجة الحاسمة والأدق هي تحليل الدم بعد انقطاع الدورة الشهرية، ولكن يمكنكِ أن تأخذي تلك الأعراض كأعراض استرشادية فقط،اليك بشكل تفصيليي الاجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع .

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع

يمكنكِ أن تجدي بعضاً من الأعراض المختلفة للحمل التي تجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع في السطور التالية:

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع

  • من أبرز أعراض الحمل هو حدوث انتفاخ، وآلام في المعدة؛ وذلك بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث نتيجة الإخصاب فيجعلك تشعرين بآلام، وتقلصات نتيجة لإنغراس البويضة في جدار الرحم، ويعد ذلك الإجابة الأولية عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع .
  • تنخفض درجة حرارة الجسم درجة واحدة فقط عن حرارته الأساسية بعد الغرس مباشرة فيمكنك قياس درجة حرارة جسمك قبل موعد الدورة بأسبوع للتأكد من هذا العرض الذي يستمر لمدة يوماً واحداً فقط، وقد ترتفع درجة حرارة جسمك درجة واحدة فقط عن حرارته العادية، ويستمر ذلك لمدة أسبوعين دون الشعور بأي أعراض مرضية، ويعد عرضاً هاماً لتساؤلك حول كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع .
  • وجود بقع دم قليلة جداً، ويحدث ذلك بعد الغرس نتيجة لحدوث جروح بسيطة في جدار الرحم مما تؤدي إلى نزول بقع دم طفيفة وهذا يجعلكِ تعرفين كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع .
  • حدوث إمساك، وذلك بفعل هرمون البروجيستيرون الذي تبدأ البويضة المخصبة في افرازه منذ اللحظة الأولى.
  • الحاجة إلى التبول بإستمرار؛ وذلك نتيجة لزيادة نسبة السوائل في الجسم، وزيادة حجم الرحم الذي يضغط على المثانة، لذا في حال شعورك برغبة مستمرة في التبول قد تكون أولى العلامات التي تجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع .
  • إذا كان بالسرة نبض قوي فهذا دليل على عدم الحمل؛ وذلك لأن عند حدوث حمل تتوقف المبايض عن العمل، والعكس صحيح، وتستطيع معرفة ذلك عن طريق النوم على بطنك، ثم ضعي أصابعك على السرة فإذا كان يوجد نبض خفيف فهذا دليل على الحمل، أما إن كان يوجد نبض قوي فهذت هو نبضكِ أنتِ.
  • حدوث تغير مفاجيء في عادات النوم، فلو كنتِ تنامين 7 ساعات بشكل طبيعي، فجأه قد تشعرين أنكِ بحاجة للنوم بشكل مبالغ فيه، أو تشعرين بأرق غريب لا تستطعين معه النوم، بسبب غير معلوم لديك.
  • قد تشعرين بأنكِ تنفرين من روائح كانت عادية ولا تثير اشمئزازك مطلقاً، بل لطالما ما كانت المفضلة لديك، وتلك هي العلامة الأكيدة حول كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع .
  • تشعرين بألم طفيف في الظهر، وآلام في العظام، وكأنكِ على وشك الإصابة بدور انفلونزا، لذا لا تتعجلي واحذري تماماً من أخذ أي أدوية لحين التأكد من إن كان الأمر دور برد عادي أم حمل.
  • شعور بثقل في الثدي وألم، ولكن يتشابه هذا العرض مع اعراض ارتفاع هرمون البرولاكتين وأعراض ما قبل الدورة الشهرية أيضاً، وقد يكون اجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع
  • الشعور بالعصبية الزائدة والغير مبررة، ولكن يتشابه هذا العرض مع العديد من الأمور الأخرى، كوجود ضغط نفسي وعصبي أو أعراض ما قبل الدورة الشهرية ايضاً.

تعد تلك النقاط إجابة تفصيلية عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع ولكن كما ذكرنا لكِ من قبل، لا يمكن أن تؤخذ على محمل الجد، حيث تتشابه مع أعراض الكثير من الأشياء الأخرى.

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بالخل

طرق الجدة القديمة التي تجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع لازالت تستخدم ليومنا هذا! ولكن لاتوجد أبحاث كافية حول الأسس العلمية لتلك النوعية من الاختبارات، هل هي مجرد اجتهادات شخصية؟ أم صدفة؟ لا أحد يعلم، لذا يمكنكِ أن تجربي وتخبرينا هل كانت تلك الطرق فعالة وأجابتكِ على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع ، واليكِ الطريقة بالتفصيل:

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع

  • ضعي كمية من الخل في وعاء.
  • ثم أَضيفي كمية قليلة من البول إلى الخل.
  • إذا تغير لون الخل فهذه تعتبر نتيجة إيجابية، ولابد من إجراءة بعد الاستيقاظ مباشرة، وهذا الاختبار ليس دقيق لأن الكميات غير معلومة، كما أن التغير في اللون قد يكون بسيط جداً، فيصبح الاختبار غير دقيق بالقدر الكافي الذي يدل على وجود حمل أم لا، وبالتالي لا يصلح كإجابة قاطعة لسؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع.


طريقة تحليل الحمل بالدم في المنزل

تلجأ السيدات إلى العديد من الاختبارات لكي تتأكد إن كانت حامل أم لا، وكثيراً من هذه الفحوصات يمكن إجراؤها منزليا مثل الفحص بجهاز فحص الحمل العادي، والفحص بالزيت، والسكر، والخل، وما إلى ذلك، وهناك تحليل الدم؛ الذي لا يمكن إجراءة منزلياً لابد من الذهاب إلى المعمل، وهذا الفحص أدق من غيره من الفحوصات؛ وذلك لأن نسبة هرمون الحمل تظهر بوضوح في الدم، لكن في البول تكون خفيفة؛ حيث تكون نسبة هرمون الحمل المرسلة عن طريق المشيمة إلى البول ضئيلة جداً، لذلك من الأفضل عمل فحص الدم، ويتم عن طريق سحب عينة دم من المرأة، ووضعها في أنبوب الفحص، وهذا الاختبار ينقسم إلى نوعين اختبار دم نوعي يقوم بقراءة نسبة هرمون الحمل في الدم، واختبار رقمي وهو الأكثر دقة؛ حيث أنه يظهر نسبة هرمون الحمل بالأرقام، وتلك هي أدق اجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع .

انتشرت طريقة خاطئة بين العديد من السيدات وهي عمل اختبار الدم في المنزل باستخدام اختبار الحمل الذي يجرى عن طريق البول، وهذا أمر في غاية الخطورة، فضلاَ عن أن اختبار الحمل في البول غير مصمم لاكتشاف الهرمون أو قياسه في الدم، لذا لا تنساقي وراء كل ما تسمعينه، ولا تحاولي ابداً التعامل مع الدم في المنزل، فقد يحدث لكِ إصابة بالغة أو تلوث، نعلم أنكِ تنتظرين بلهفة بالغة حدوث الحمل، ولكن لا تغامري بصحتك وصحة جنينك، فكلها ايام قليلة وتستطيعين التأكد بشكل قاطع عبر اختبار الحمل في المعمل سواء كان عادي أو هرموني.

نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك، كيف اعرف اني حامل قبل الدورة باسبوع وإن كان لديك أي استفسارات أو خبرات سابقة مكنتكِ من معرفة ما إذا كنتِ حامل أم لا قبل الدورة باسبوع فلا تبخلي علينا بها و يمكنكِ أن تتركيها لنا في التعليقات

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات