كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام

آخر تحديث : الخميس ١٥ مارس ٢٠١٩

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام تساؤل يدور بذهن كل حواء تتمنى حدوث الحمل وتتابعه بشغف بالغ، كما نعلم جميعاً فإن تأخر الحيض هو أول إشارة لإحتمالية أنكِ حامل، ومع ذلك، قبل التأخير، قد تشعر المرأة أن شيئا غير عادي يحدث لجسدها، اليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم سوف نحاول الإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام بشكل تفصيلي، ولكن قبل أن نبدأ دعينا نتفق على مبدأ أنه لا يمكنكِ إطلاقاً أن تجدي إجابة قاطعة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام لأنه من الطبيعي أن تتشابه اعراض الحمل المبكرة مع أشياء أخرى، لذا لا غنى ابداً عن زيارة طبيبك واجراء تحليل حمل منزلي أو في أحد المعامل، اليوم نحاول أن نجيبك بشكل مبسط وبالتفصيل عن أبرز العلامات التي يمكنكِ ملاحظتها قبل غياب دورتك الشهرية لتجيبي عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام ؟

يميز الأطباء علامات الحمل الأولى التالية قبل تأخر الحيض، واليك بالتفصيل العلامات التي قد تساعدك في الاجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام :

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام

  • الضعف والاعياء الشديد دون وجود سبب، وتعد تلك اولى اجابات سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .
  • النعاس الشديد، فقد تلاحظين أنكِ تريدين أن تنامي طوال الوقت، حتى لو كنتِ قد نمتِ بما فيه الكفاية، وتشعرين بالإرهاق والتعب أسرع بكثير من المعتاد، وقد ينقلب الأمر تماماً وتشعرين بالأرق الشديد دون سبب واضح، وتعد تلك العلامة إجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .
  • غثيان الصباح تعد اولي العلامات واولي الإجابات عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .
  • تغيير في مذاق الأطعمة، هل تريدين فجأة تناول الفسيخ مثلا؟! على الرغم من أنكِ لا تفضلينه في المعتاد؟! دعينا نفكر في الأمر! ربما أنتّ حامل، وتلك هي طريقة صغيرك في الافصاح عن وجوده، وتعد تلك علامة تجيب عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .
  • كبر حجم الثدي بشكل لم تعهديه من قبل، وهذه اجابة اخرى عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .
  • تغير في حاسة الشم، هل بدأتِ فجأة تشعرين بروائح اشياء لم تكن موجودة من قبل؟! كرائحة سجادة غرفة المعيشة مثلا؟! أو ربما رائحة كرسي السفرة؟! على الرغم من طرافة الأمر وغرابته إلا أنه قد يكون إجابة أولى لسؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .
  • النسيان ، هل ذهبتي إلي غرفة نومك ووقفتي حائرة، لماذا أنا هنا؟! ماذا كان علي أن أحضر؟ وربما تكررين الأمر، تفتحين الثلاجة ولا تعلمي لماذا؟! تلك هي الطريقة التي يعلن بها طفلك مجيئه للدنيا ولا تقلقي سيتكرر الأمر كثيرا عندما يصل صغيرك ويخطو اولى خطواته! تلك هي الإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .
  • إفرازات مهبلية وحدوث النزيف الطفيف الذي من المتوقع أنه يشير إلي انغراس الجنين بجدار الرحم. في هذه الحالة، يجب أن تكوني حذرة للغاية - حتى لا تخاطري ، فمن الأفضل استشارة الطبيب على الفور.
  • الشعور بالتعب وضعف المناعة، في المراحل المبكرة من الحمل، قد تقل المناعة ولا تحميك من البكتيريا الضارة التي تحاصرنا في كل مكان، ونتيجة لذلك، يشكو كثير من النساء في بداية الحمل ، وخاصة في فصل الشتاء، من سيلان الأنف والتهاب الحلق، ولكن في هذه الحالة ، يجب أن تأخذي في الاعتبار الحمل المحتمل الخاص بك، ولا تتناولي أدوية من الممكن أن تضر الجنين.
  • حمى طفيفة وصداع، فعلى الرغم من الصداع الذي قد يسببه الكائن الصغير عند مجيئة للدنيا! يسبب لكِ أيضاً صداع وهو لايزال نطفة تتكون داخلك، وتعد الإصابة بالصداع اولي علامات الاجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .
  • الشعور ببعض آلام في أسفل الظهر وأسفل البطن ايضاَ، مع بداية الحمل، يبدأ تدفق الدم إلى الرحم في الزيادة، الأمر الذي يمكن أن يسبب بعض الألم لكِ أسفل الظهر وأسفل البطن، ومن الممكن أ، تكون علامات مبكرة للدورة الشهرية، لذا دعينا لا نتعجل الأمر وننتظر ونجرى اختبار منزلي كي تجيبي عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .
    الرغبة المتكررة للتبول، قد تلاحظين فجأة أنكِ بدأتِ بالركض إلى المرحاض كثيرًا، بل وتستيقظين من النوم مخصصاً للذهاب للحمام، وتلك هي علامة مبكرة للإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام .

ينبغي أيضا أن يوضع في الاعتبار أن علامات الحمل المبكرة يمكن الخلط بينها وبين الشعور بالضيق مثلاَ لأي سبب عارض، وآثار الإجهاد أو مشاكل أخرى في الجسم، أو حتى قرب موعد الدورة الشهرية، للتحقق بدقة من بداية الحمل، فمن الأفضل اللجوء إلى الأساليب الطبية التي أوصى بها الأطباء، لذا لا يمكن الوثوق في كل تلك العلامات للإجابة بشكل قاطع عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام لكن ربما قد تنجح معكِ، جربيها وأخبرينا!

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام بطريقة مؤكدة

إذا كنت قد لاحظتِ العلامات الأولية للحمل، كي تجيبي عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام ، فقد حان الوقت للانتقال إلى تشخيص أكثر دقة،التشخيص المبكر الأكثر دقة للحمل هو تحليل مستوى الـ hCG، يمكن أن يتم ذلك قبل تأخر الحيض، يمكنك أيضا إجراء اختبار الحمل، الذي يباع في الصيدلية، الاختبارات الحديثة قادرة على تحديد الحمل ولكن لا يمكن الوثوق بنتائجها إذا كانت سلبية، حيث أن الهرمون قد يكون ضعيفاً جداً.

يمكنك الذهاب للطبيب لإجراء فحص موجات فوق صوتية للإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام ، ولكن ليس هناك ما يضمن أن يكون كيس الجنين مرئي أثناء الفحص. ربما يجب تكرار ذلك الفحص بعد أسبوع أو اثنين من تأخر الدورة الشهرية.

متى تظهر أعراض الحمل؟

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام

  • لا يمكن الحديث عن علامات أكثر أو أقل موثوقية قبل الحمل بخمسة أسابيع.
  • لا يُحسب عمر الحمل أبداً من لحظة الحمل، لأنه من المستحيل تحديد هذا التاريخ (حتى إذا كنتِ تعرفين متى حدثت العلاقة الزوجية).
  • لا ينبغي الخلط، فترة الحمل تعتبر اعتبارا من اليوم الأول من آخر دورة شهرية. يقاس دائما الحمل بالأسابيع وليس بالشهور.

إذن لماذا لا يمكننا التأكد من وجود الحمل بشكل قاطع قبل خمسة أسابيع؟ دعينا نخبرك !

لحدوث الحمل ، يجب أن تلتقي البويضة مع الحيوانات المنوية في قناة فالوب،و يجب أن يحدث هذا الأمر خلال يوم أو يومين بعد الإباضة، ثم يتم إرسال بويضة مخصبة عبر قناة فالوب إلى الرحم للتعلق به، تمر أيام قليلة بين الإخصاب وتعلق الجنين بالرحم.

  • أولا ، البويضة المخصبة تصل إلى الرحم ، ثم تنتظر الانغراس، هذه الفترة تستغرق من 5 إلى 9 أيام بعد الحمل، إذا حدث وأن كانت البويضة أو الحيوانات المنوية بها خطاً في الانقسام، فإن الجنين المعيب لن يكون قادرا على التعلق بالرحم، بمعنى أن الحمل سينتهي بدون البدء، وتصل مثل هذه الحالات إلى 80٪ ، ولا تلاحظ غالبية النساء مثل هذه العمليات على الإطلاق ، لأنه لا يمكن تتبعها.
  • ثانياً، في حال أن الأمور تسير على ما يرام، فإن الجنين يعلق على جدار الرحم، وسوف يستغرق ما يصل إلى أسبوعين.
  • ماذا يعني هذا بالنسبة لنا؟ هذا يعني أن محاولة الكشف عن الحمل فورًا بعد الجماع أمر لا معنى له.
  • كقاعدة عامة ومؤكده ، لفهم أنكِ حامل، لا يمكنك قبل الأسبوع الخامس أو السادس من الحمل التأكد بشكل قطعي.
  • أي أن حوالي خمسة أسابيع يجب أن تمر من اليوم الأول من آخر دورة شهرية، خلال هذا الوقت ، يحدث الحمل ، وتعلق البويضة إلى الرحم، ويبدأ الجسم في إنتاج الهرمون الموجهة للغدد التناسلية (وهو هرمون خاص ضروري لبداية ناجحة للحمل) ، وتصبح البويضة الملقحة ملحوظة بالموجات فوق الصوتية،وهذا بافتراض أن لديكِ دورة شهرية منتظمة - من 21 إلى 32 يوما.

همسة في أذن كل حواء، نعلم مدى تلهفك لحدوث الحمل، ولكن لا يجب عليك الاعتماد على تلك العلامات لتجيبي عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام ، فقط انتظري ثلاثة ايام واجري اختبار حمل، حتى تكون النتائج قاطعة، وليست مبنية على محض افتراضات، نتمنى أن نكون قد ساعدناكِ في الإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بثلاثة ايام بالتفصيل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة