كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩

بين اللهفة والقلق البالغ تتساءل كل حواء منتظرة حادث سعيد كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام ،وتبحث في جميع مواقع الانترنت كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام وتسأل صديقاتها دائماً لعلها تجد إجابة على تساؤلها كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام ، اليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم سنحاول أن نجيب على تساؤلك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام ونبدد حيرتك.

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام

يعد الحمل من أجمل الأحداث التي تمر على حواء، فهي تنتظره بلهفة وشوق بالغ، كي تقر عينها بصغيرها الذي تنتظره أن يملأ حياتها، عادة ما يتم الحمل نتيجة تخصيب بويضة الأنثى عن طريق الحيوانات المنوية، ولكن في بادئ الأمر وبمجرد حدوث التخصيب يصعب معرفة ما إذا كنتِ حامل أم لا، لذا سنحاول أن نجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام وأبرز الأعراض التي تجيب على تساؤلك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام ، اليك الأعراض بالتفصيل:

  • وجود ألم شديد أسفل البطن وبعض التقلصات تلك التي تحدث قبل مجيء الدورة الشهرية.
  • حدوث انتفاخ في الأمعاء، ولكن انتبهي فقد تكون أعراض للقولون العصبي، أو تكونين قد تناولتي بعض الطعام الذي سبب انتفاخ.
  • شعورك برغبة ملحة في التبول بشكل مستمر، ولكن انتبهي قد يكون الأمر مجرد التهابات بسيطة، ولا يكن اجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام .
  • تحدث بعض التغيرات الهرمونية في الجسم، فقد تشعرين بتغير في المزاج، أو اضطرابات في النوم.
  • تعد العلامة الأكثر تأكيداً التي تمكنك من الإجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام هو وجود طعم غريب في الفم وبعض النساء تصفه بوجود مرارة في الفم.
  • نتيجة لتغير الهرمونات ومنها هرمون البرولاكتين، يتغير لون حلمة الثدي ويصبح داكن، وتعد اجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام .

طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة ب5 أيام من الأمور التي تشغل تفكيرك وبخاصة إن كنتِ تخططين للحمل وتنتظرينه، ويعد غياب الدورة الشهرية هو أولي العلامات التي تؤكد حدوث الحمل، ولكن لأنكِ تتلهفين لمعرفة ما إذا كانت محاولاتك قد نجحت أم لا تتساءلين كيف أعرف أني حامل قبل موعد الدورة ب5 أيام اليك أبرز طرق معرفة الحمل قبل الدورة بخمسة ايام :

ارتفاع طفيف في درجة حرارة الجسم

كما تعلمين أن ارتفاع درجة الحرارة درجة أو نصف درجة هي من ابرز علامات حدوث التبويض، وفي حال انخفاضها ورجوع درجة الحرارة لمعدلاتها الطبيعية، فأنتِ على الأرجح لستِ حامل، وفي حال ظلت مرتفعة فأنتِ بإذن الله على الأرجح حامل، بشرط استبعاد أي إصابة بأي التهاب أو حتى دور أنفلونزا طفيف، في الشهر الذي تترقبين فيه حدوث الحمل احضري نوتة صغيرة ودوني فيها درجة حرارتك باستخدام ترمومتر زئبقي كل صباح، فمن الممكن أن يجيب هذا عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام .

بروز طفيف في الصدر

وقد تشعرين بآلام في الصدر ويصبح أكثر حساسية بدرجة ملفتة للنظر، وذلك بفعل الهرمونات التي يفرزها حملك في بدايته.

تقلصات خفيفة في الرحم

وللأسف يشبه هذا العرض كل أعراض ما قبل الدورة الشهرية، لذا لا يمكن أن نعول عليه أو نثق به، أو نبنى عليه أي أجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام

آلام أسفل الظهر

تعد آلام أسفل الظهر من العلامات المبكرة التي تجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام والتي يعلن فيها صغيرك عن وجوده، ولكن يشترط استبعاد الأسباب المختلفة لآلام الظهر، كالجلوس الخاطئ أو الحركة المفاجئة أو غيرها من مسببات آلام الظهر.

طرق معرفه الحمل الاكيده

كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام

للأسف لا يوجد أي طرق أكيدة تمكننا من الإجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام بشكل قاطع؛ لأنه تظل الإجابة الحاسمة والأكيدة هي غياب الدورة الشهرية وإجراء اختبار حمل سواء منزلي أو رقمي أو اختبار حمل في الدم عادي، ولا يمكنك معرفة الحمل بدون تحليل بشكل أكيد.

طرق معرفة الحمل قديما

لعلكِ تتساءلين ألان كيف كانوا قديماً يعرفون أو يكتشفون الحمل؟ لعلكِ بمعرفتك للإجابة على هذا السؤال تجدي إجابة سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام ، اليك بعض الطرق التي استخدموها قديما حتى من أيام قدماء المصريين:

الشعير والقمح

تعد تلك الطريقة هي الأقدم على الإطلاق، تم استخدام هذه الطريقة منذ عام 1350 قبل الميلاد، وهي كالتالي:

  • تقوم المرأة بالتبول على بذور القمح والشعير لمدة خمسة أيام متواصلة.
  • إذا نبتت حبوب القمح، فإن هذا يعني أن المرأة حامل في بنت، وإذا نبتت حبوب الشعير، فهذا يعني أن المرأة حامل في ولد.
  • في حال لم تنبت اى من البذور، فإن هذا يعني انك لست حاملا.

إليك المفاجأة أن هذا الاختبار على الرغم من غرابته، إلا أنه صادق بنسبة تتعدي 70% ! ويظل الأمر لغزاً يحير العلماء.

طريقة القفل أو المفتاح

هي وصفة قديمة جدا، تأتينا من القرن الخامس عشر، واليك الطريقة بالتفصيل:

  • عليك بتجميع كمية من بول الصباح الباكر، حتى يكون هرمون الحمل في أعلي تركيزاته.
  • قومي بوضع قفل أو مفتاح في البول واتركيه لمدة ثلاث أو أربع ساعات.
  • قومي بالتخلص من البول، ولكن بشرط ألا تحركي القفل من مكانه، ثم قومي بعد ذلك بإزالة القفل.
  • في حال رأيتي اثر القفل أو المفتاح في الإناء الذي كان فيه البول، فهذا يعني أنكِ حامل، وإن لم تريه فإنكِ لستِ حامل، على الرغم من غرابة الطريقة يمكنكِ تجربتها لتجيبي على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام وأخبرينا هل كانت نافعة معكِ أم لا؟!

طريقه ابن سينا للحمل بالتفصيل

كان ابن سينا من أبرز الأطباء القدامى الذين تركوا بصمة في التاريخ، فكان طبيباً ماهراً واكتشف العديد من الأمراض وطرق علاجها، وفي اكتشاف الحمل لابن سينا طريقة خاصة، بل طرق متعددة سنذكرها لكِ بالتفصيل، لعلها تجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام

الطريقة الأولي

ربما تجدي ضالتك والاجابة على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام في هذه الطريقة، كل ماعليك فعله هو أن تمتنعي عن اكل اللحوم والبقول قبل اجراء الاختبار بيوم واليك نصاً من كتابة :

"بول النساء على كلِّ حال أشدّ بياضاً وأقل صفاوة من بول الرجال، وذلك لضعف هضمهنّ، وسعة منافذ ما يندفع عنهنّ، ولمّا يتحلّل إلى آلات أبوالهنّ من أرحامهن. ثم اعلم أن بول الرجال إذا حركته فكُدِّر، مالت كُدْرَته إلى فوق، وهو في الأكثر يكدر. وبول النساء لا يُكدره التحريك لقلة تَميُّزه، ويكون في الأكثر على رأسه زبد مستدير، وإن تكدّر كان قليل الكدر. وبول الرجل على أثر جماعه فيه خيوط منْتَسِج بعضها في بعض" (...)

"وبول الحَبالى صافٍ عليه ضباب في رأسه، وربما كان على لون ماء الحمّص وماء الأكارع أصفر فيه زرقة، وعلى رأسه ضباب، وكيف كان فيرى في وسطه كقطن منفوش، وكثيراً ما يكون مثل الحب ينزل ويصعد. وإن كانت الزرقة شديدة الظهور، فهو أول الحمل، وإن كان بدلها حمرة، فهو آخره، وخصوصاً إذا كان يتكدّر بالتحريك".

الطريقة الثانية

اعتمدت تلك الطريقة في اكتشاف الحمل على الطاقة والمعدن فهي ليست بشعوذة أو سحر أو دجل، يمكن أن تجيبك عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام كل ماعليك فعله هو:

  • احضري خاتم ذهب، وقومي بتعليقه بخيط يشبه السلسلة.
  • امسكي السلسة في يدكِ اليمنى.
  • افتحي يدكِ اليسري، وضعي الخاتم على معصم يدكِ مكان النبض.
  • ثبتي السلسة، إذا تحرك الخاتم بشكل عمودي أي في اتجاه أصابعك، فإن هذا يعني عدم وجود حمل، أما إذا تحرك بشكل أفقي فيعني هذا وجود حمل.
  • تعد تلك الطريقة من أغرب الطرق على الإطلاق، ولا أي دليل على صدقها، لكن لعلها تجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام جربيها وأخبرينا بالنتيجة!

نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام بشكل تفصيلي، وإن كان لديك أي استفسارات أخرى أو تجارب غريبة وأجابتكِ بدقة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل قبل موعد الدورة ب5 ايام فلا تبخلي علينا واتركيها لنا في التعليقات وسنجيب عليك بإذن الله.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات