كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

آخر تحديث : الأربعاء ١٠ فبراير ٢٠١٩

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية سؤال يشغل بال كل أم متلهفة للحمل، فتارة تحاول أن تعطي نفسها الأمل، وتارة تشعر بالإحباط لعدم تأكدها من وجود حمل، لذا اليوم عبر موقعكم ستات دوت كوم سوف نحاول سوياً الأجابة عن سؤالكم كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية بشيء من التفصيل، وهل قد تأتي الدورة الشهرية فعلاً وانتِ حامل؟! تابعينا لنجيبك ونطمئنك حول كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية .

كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

خلال فترة الحمل، حدوث الدورة الشهرية أمر مستبعد تماما، ومع ذلك ، سجلت بعض حالات الحيض، ياترى هل هو أمر طبيعي أم مرضي؟ اليوم نحاول أن نجييبك عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية ، فمن الممكن حدوث الدورة الشهرية أثناء الحمل، لكن دعينا نخبركِ بعض التفاصيل، من الطبيعي أن تتوقف الدورة الشهرية عن النزول تماماً بمجرد حدوث الحمل، حيث تتكون بطانة الرحم، ولكن في بعض الحالات يحدث أن تحيض المرأة أول ثلاثة شهور، ويسمى هذا بالحمل الغزلاني، فيعد نزول الدورة الشهرية أثناء الحمل استثناءً وليس قاعدة ، لذا فمن الأفضل دائمًا أن تتأكدي من الطبيب إذا كان النزف الناتج عن ذلك يهدد الجنين أم لا؟

 كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

هل تشعرين بألم في الثدي ؟ طعم معدني في فمك؟ شعور بالتعب غير معلوم السبب؟ شعور بالغثيان؟ ورغم ذلك تنزل الدورة الشهرية في موعدها تماماً، لابد أن تقومي بإجراء تحليل دم لتكتشفي ما إذا كنتِ حامل أم لا، ربما اجهاض منذر، ربما حمل غزلاني، وقد يكون حمل كيميائي، وحده طبيبك هو من يستطيع أن يحدد الاسباب، ولكن فيما يلي سنذكر لكِ اشباب نزول الدورة الشهرية أثناء الحمل لعلكِ تجدين اجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية .

أسباب نزول الدورة الشهرية أثناء الحمل

عادة ما يكون نزول الدورة الشهرية أمر طبيعي لا يدعو للقلق، ولكن في حال حدوث الحمل وتأكدك منه، أو في حال شكك كونك حامل أم لا يعد أمر غير طبيعي ويدعو للقلق والذهاب للطبيب، لذا سنحاول أن نجيب عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية .

 كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

نزيف الغرس

في اللحظة التي تنغرس فيها البويضة الملقحة في بطانة الرحم، يكون هناك خدش طفيف للأوعية الدموية في الرحم ، وبالتالي يحدث نزول لبعض قطرات من الدم، الأمر ليس مخيفاً ولا خطراً، إنه نزيف الانغراس، ولا يتعدى بعض قطرات بسيطة، لذا يجب أن تستشيري طبيبك وتعد تلك من العلامات المبكرة التي تجيب عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية .

انخفاض مستوى الهرمونات بحدة

نتيجة لاضطراب مفاجيء في الغدد الصماء أو حدوث الالتهابات المختلفة أو العدوى الفيروسية أو حتى الإجهاد الشديد بعد يوم ملىء بالعمل والمهام المختلفة، قد تنخفض كمية الاستروجين في الدم على الرغم من حدوث الحمل بالفعل ولكنكِ لم تكتشفيه بعد، في هذه الحالة ، يحدث النزيف وفي بعض الأحيان يمكن أن تستمر هذه الحالة الغريبة لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر، ولكن لابد من استشارة طبيبك ليرشدكِ إلي ما يجب عليكي فعله، وتعد اجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية .

خروج بويضتين في وقت واحد

في حالات نادرة جداً، تخرج بويضتين وواحدة منهما يتم تلقيحها وتنغرس كجنين، بينما لا يتم تلقيح البويضة الأخرى، مما يسبب أن تتلاشي وقد تتسبب في نزول بعض قطرات خفيفة من الدم أو دورة شهرية، ولكن تلك الحالة شديدة الندرة، ولعل هذه اجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية .

انفصال المشيمة

لاقدر الله في حال نزول أى نزف في الأشهر الوسطى من الحمل أو الأخيرة قد يكون علامة على انفصال المشيمة، ويطلب منكِ الطبيب الراحة الشديدة، لعل هذه اجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية

عدوى فيروسية في عنق الرحم

يمكن أن تسبب أي عدوي فيروسية في عنق الرحم الالتهاب الشديد الذي يؤدي إلي حدوث نزف، وحده الطبيب هو من يستطيع أن يحدد السبب الرئيسي للنزف، وبهذا قد نجيب على سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية .

اختبار الحمل أثناء الحيض

للإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية ، في حال نزول الدورة الشهرية وشعورك بالضعف ، والغثيان ، والدوخة ، والتقيوء، وكثرة الذهاب للحمام للتبول، لابد أن تقومي بإجراء اختبار حمل في الدم للتأكد من حملك، إذا كانت المرأة تتمتع بصحة جيدة ، فإن غياب الحيض عادة ما يكون أحد علامات الحمل الأولى، لكن يمكنك في كثير من الأحيان سماع قصص النساء اللواتي ولدن أكثر من مرة ، أنه في الأشهر الأولى من الحمل ، كان الحيض يأتي في موعده المحدد، مما جعل من الصعب تحديد حقيقة ما إذا كنتِ حامل أم لا، ولعلكِ الآن تتطلعين للإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية، دعينا نخبركِ ونقف على مدى صحة اللأمر.

إذا كنتِ قد سمعت مثل هذه القصص ، قد تحصلين على الانطباع بأن الحيض أثناء الحمل شيء شائع، ربما، سمة من سمات الجسد، في الواقع ، الأمر ليس كذلك، يزداد الوضع تعقيدا بسبب وجود عدد كبير نسبيا من "الأمثلة الحية" لهذه الظاهرة. علاوة على ذلك ، تقول الأمهات إنه مع كل هذا، وعلى الرغم من نزول الدورة الشهرية ، كان الحمل طبيعيًا ، وولد الطفل بصحة جيدة، حسنا ، إذا كان الأمر كذلك، هذا يعني أنهم محظوظين جدا؛ فالأمر خطير ، والذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان طفل ومضاعفات صحية للأم في المستقبل، دعونا نرى ما يمكن أن يسبب هذه الظاهرة ولماذا هو خطير للغاية.

كما هو معروف، تنضج خلية بويضة في جسم امرأة مرة واحدة في الشهر ، إذا لم يحدث الإخصاب ، يتم تدمير بطانة الرحم، وتحدث الدورة الشهرية ، أما إذا تم تخصيب البويضة ، أي حدث الحمل ، عندئذ يتغير جوهر وطبيعة العمليات الهرمونية الجارية في الجسم بشكل ملحوظ، يقوم الجسم بإعداد مكان خاص للجنين ويعمل لمنع الرحم من رفض الجنين.

بشكل خاص، يبدأ جسم الأنثى في إنتاج هرمون خاص ألا وهو البروجسترون، هذا الهرمون يؤدي وظيفتين رئيسيتين:

  • أولا يحفز نمو البطانة الداخلية لجدران الرحم (بطانة الرحم) ، بحيث يمكن أن تنغرس الأجنة.
  • ثانيا يمنع هذا الهرمون جدران الرحم من الإنكماش ، مما يحافظ على حياة الجنين.


كما سبق وذكرنا ، لا يمكن اعتبار النزيف خلال الحمل دورة شهرية، ولعل ذلك اجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية ، في كثير من الأحيان ، النساء اللواتي يعتقدن أن هناك دورة شهرية أثناء الحمل ، في الواقع ، يعانين من قلة إنتاج هرمون البروجسترون، يصف الطبيب الأدوية للأم الحامل والتي تحل محل البروجسترون، للحفاظ على حياة الجنين، في معظم الحالات ، يتوقف خطر الإجهاض مع هذا النوع من الاضطراب ، وتستمر رحلة الحمل في سلام.

أيضا ، يمكن أن يكون سبب ما يسمى الحيض أثناء الحمل هو علامة على بعض التغيرات الجينية أو الحمل خارج الرحم، أو بعض التهابات بطانة الرحم، وقد يكون نزول دم أثناء الحمل أمر شديد الخطورة، بشكل لا يسمح أن يتطور الجنين بشكل طبيعي ، ولا يتم تزويده بالأكسجين ، أي يمكن أن يحدث الإجهاض، لذا لابد من سرعة الذهاب إلي الطبيب.

نتمنى أن نكون قد أجبنا على سؤالك كيف اعرف اني حامل مع نزول الدورة الشهرية وإن كان لديكي أي استفسار يمكنكِ أن تتركيه لنا في التعليقات


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة