كيف اعرف اني حامل

كيف اعرف اني حامل

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٤ مارس ٢٠١٩

كيف اعرف اني حامل ؛ عادة ما نسمع هذا السؤال من السيدات التي ينتظرنا حدوث الحمل، حيث يوجد هناك عدة طرق لمعرفة حدوث الحمل، ويوجد ايضا عدة علامات تبين حدوث الحمل، لذا تابعينا سيدتي على موقعنا ستات دوت كوم للإجابة على سؤال كيف اعرف اني حامل .

كيف اعرف اني حامل

هذا الأمر يشغل بال الكثير من السيدات، ويمكنك معرفة انك حامل أم لا والاجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل من خلال رؤية ومعرفة أهم الأعراض و العلامات التي تدل على حدوث الحمل:

كيف اعرف اني حامل

  • انقطاع الدورة الشهرية: تعد انقطاع الدورة الشهرية علامة من أهم العلامات التي تدل على حدوث الحمل، وتجيبك عن سؤالك كيف اعرف اني حامل
  • تقلصات والم اسفل الظهر والبطن: قد تظهر هناك بعض التقلصات والآلام المشابهة لآلام الدوره الشهريه، وايضا قد تحدث بعض التشنجات في البطن، وذلك نتيجة تعلق البويضة المخصبة في جدار الرحم، ولعل هذا يجيبك عن سؤالك كيف اعرف اني حامل .
  • وجود نقطتين من الدم أو النزف البسيط: وعادة ما ينتج هذا النزف بسبب تخصيب البويضة وذلك في اليوم السادس الى اليوم الثاني عشر من موعد التبويض، وعند رؤية او ملاحظة هذه العلامة فهذا يدل على ان عملية التخصيب قد تمت بنجاح، ويمكنكِ الاجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل .
  • الإفرازات المهبلية: عادة مع تظهر بعض الافرازات المهبليه الثقيلة وهذا يدل على حدوث الحمل بالفعل.
  • تغيرات في الثدي: وغالبا ما تنتج هذه التغيرات بسبب ارتفاع نسبة هرمون الحمل، وتأتي هذه التغيرات في هيئة تورمات، والم في الثدي، وتغير في لون الهالات المحيطة بحلمة الثدي بحيث تصبح لونها اغمق من السابق، وتعد تلك العلامة من العلامات المبكرة التي تجيبك عن سؤالك كيف اعرف اني حامل .
  • الشعور المستمر بالتعب والإرهاق الشديد: عادة ما تشعر المرأة ببعض التعب والإرهاق الشديد والحاجة الدائمة الى النوم باستمرار.
  • الدوخة والاغماء :وقد تظهر علامات الدوخه او الاغماء بسبب انخفاض نسبة السكر في الدم وهذا يدل على حدوث الحمل.
  • الرغبة الدائمة في الحاجة إلى التبول: و يأتي هذا بسبب انغراس البويضة المخصبة داخل جدار الرحم، ومن هنا يبدأ الرحم في عملية التوسع، وبالتالي يقوم بالضغط على المثانة التي تجعلك تريدين التبول دائما.

تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين

وهناك عدة تجارب ناجحة لمعرفة نوع الجنين من قبل بعض السيدات التى كانوا يردن معرفة نوع الجنين، واليكم أهم التجارب التي نجحت معهم فى معرفة نوع الجنين الخاص بهم:

  • نبض الجنين: تقول أغلب السيدات التى مرت بتجارب معرفة نوع الجنين أن معدل نبض الجنين كان من أهم التجارب الناجحة، حيث أن الجنين الذكر يكون نبضة أقل من 140 نبضة في الدقيقة الواحدة، أما الجنين الأنثى فيزيد معدل النبض عن 140.
  • نوعية الطعام الذي تشتهيه الحامل: تقول بعض السيدات الحامل ببنت أنهم كانوا يشتهون دائما تناول الطعام الذي يحتوي على سكريات ويشتهون تناول الحلويات والشوكولاته دائماً، أما السيدات الحامل بجنين ولد عادة ما كانوا يشتهون تناول الطعام ذات المذاق المالح والفواكة الحمضية.
  • البول والملح: من أكثر التجارب الناجحة ايضا هى اختبار البول والملح، حيث يتم وضع ملعقة من الملح داخل عينة من البول وإذا تعكر الماء فغالبا الجنين ولد، واذا لم يتعكر فالجنين تكون بنت.
  • البول وبيكربونات الصوديوم: ومن التجارب التي نجحت أيضا فى معرفة نوع الجنين هي اختبار البول وبيكربونات الصوديوم: فعند اضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم داخل عينة البول ويحدث فوران كالمياة الغازية فيكون الجنين ولد، أما فى حال لم يحدث اى فوران فالجنين بنت.
  • ماء الملفوف: وكانت تجربة ماء الملفوف أيضا من التجارب الناجحة لبعض السيدات التى اجرت اختبار نوع الجنين، فعند سلق الملفوف الأحمر واخد الماء الناتج منه ووضع عينة من البول عليه وتغير اللون الى الازرق فيقال ان الجنين ولد، اما اذا ما تغير فيكون الجنين بنت.


كيف اعرف اني حامل عن طريق المهبل

كيف اعرف اني حامل

عادة ما كان يتم استخدام هذه الطريقة منذ قديم الأزل لإكتشاف حدوث الحمل أم لا، وللإجابة عن سؤالك كيف اعرف اني حامل وكانت احدى الطرق الناجحة لمعرفة حدوث الحمل، ويتم عمل هذه الطريقة بالخطوات التالية:

  • فى البداية يتم فحص عنق الرحم، وذلك عن طريق وضع الإصبع داخل فتحة المهبل، وفحص عنق الرحم وعادة ما يكون قريب وصلب الى حد ما، ويتم عمل هذا الفحص بعد انتهاء الدورة الشهرية.
  • بعد مرور أسبوع قومي بعمل هذا الفحص مرة أخرى وسوف تلاحظين انه ابتعد عن ما كان عليه بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة، وذلك يعنى أنه فى مرحلة التخصيب، وسوف يكون الى مكانه الأصلي بعد مرور 4 أو 5 أيام.
  • قومي بتكرار الفحص بعد مرور 5 أيام إذا كان ملمس عنق الرحم صلباً فلن يحدث الحمل، أما فى حال كان ملمس عنق الرحم رطباً فيكون قد حدث الحمل بالفعل، وسوف تلاحظي ارتفاعه بعد ذلك الى أعلي مرة أخرى.

كيف اعرف اني حامل عن طريق العين

كانت الجدات سابقاً تعرف المرأة الحامل عن طريق العين، وذلك بشكل سهل جداً، فإذا توفرت العلامات التالية فى السيدة؛ إذاً هى حامل:

  • المرأة العادية تكون عيناها لامعتان، أما المرأة الحامل تكون عيناها لامعتين مثل بريق عين القطة.
  • يكون المنطقة السوداء فى العين متجة الى الأعلي أو إلى الأسفل، وفى الحالتين يكون هناك حمل.
  • عين المرأة الحامل يكون البياض الموجود بها من الداخل مائل للون الأصفر.

وبهذا يكون قد اخدتى سيدتى الجواب عن كيف اعرف انى حامل، وأهم علامات حدوث الحمل، وأيضا أهم الاختبارات التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين، نرجو أن تشاركينا تجربتك عبر صندوق تعليقات ستات. كوم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة