كيف اعرف ان زوجى يحبنى

كيف اعرف ان زوجى يحبنى

قال الله تعالى فى كتابه العزيز: وَمِنْ آَيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجً الِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَاتٍ لِقَوم يَتَفَكَّرُونَ”(الروم: 21) صدق الله العظيم، فالحب هو الرابطة الابدية، ويتمثل فى المودة، والرحمة، ولاشك وأن الحب هو الرابطة الابدية بين الزوجين، ولابد أولا معرفة جيدا كيف اعرف ان زوجى يحبنى، وفى هذا المقال نتناول موضوعا مهما وهو كيف اعرف ان زوجى يحبنى، ومن خلال موقعنا المميز ستات دوت كوم، نقدم لكم كيف اعرف ان زوجى يحبنى .

كيف اعرف ان زوجى يحبنى :

لايمكن أن ننكر أهمية الزواج للفرد والمجتمع، وفى السطور القادمة نقدم لكم اجابة عن التساؤل كيف اعرف ان زوجى يحبنى، وقبلها لابد أن نعى كيف أسعد زوجي في حياته، واليكم الاتى كيف اعرف ان زوجى يحبنى :

1- التوافق النفسى :

ويتمثل التوافق فى أن يفهم الرجل المحب زوجته دون أن تتكلم، إذ بإمكانه إنهاء الجملة التي بدأتها أو الفكرة، كما يبدي استماعه لها وهو مبتسم للغاية، ومهتم بشكل كبيرجدا، والتوافق النفسى من الأمور البالغة الاهمية لان التوافق النفسى يدل على حب، ويساوى كل الاشياء الجميلة فى المطلق بصفة عامة .

2- الاهتمام بالزوجة فى كل مايخصها :

ومعنى ذلك هو الاهتمام باحتياجات الزوجة فى كل شئ، كما يعتني الزوج بكل مايخص زوجته وبما تحبه، فإذا كان في رحلة مثلا، ووجد شئ تحتاجه زوجته فيقوم بشرائه لها، كما يمكن أن يظهر الاهتمام من خلال أمور أخرى، كأن يشحن الهاتف الخاص بها أو يحضر لها الطعام الذي تحبه .

3- ابداء الاولوية للزوجة :

بمعنى كون الزوجة من اولى الأولويات، فيظهر مدى حب الرجل لزوجته من يقوم به من تخطيط في حياته برفقتها، فعندما يقوم بالتخطيط للذهاب في إجازة فهو يقوم باعداد الخطة لهما، أو عندما يتحدث عن أحلامه ومستقبله فيكون لزوجته دور بارز في هذا المستقبل بشكل كبير .

4- تصرفاته أمام الاخرين :

فالزوج الذى يحترم زوجته بشكل كبير أمام الناس، وأمام الآخرين خاصة خارج المنزل تظهر الكثير من مشاعره تجاه الزوجة، فإذا كان يمشي بجانبها ممسك يدها عندما يكونا بين حشد من الناس، فهذا يعني بأنه فخور بزوجته ويحبها، ويحب أن يراهما الناس بصورة كبيرة، فالتصرفات الايجابية أمام الاخرين كمعاملتها باحترام مثلا، أو الفخر بها بصورة كبيرة أمام الاخرين دليل كبير على الحب الشديد بين الزوجين بصورة كبيرة.

5- مشاركته زوجته فى معظم الأمور :

فمشاركة الزوج زوجته فى المشكلات المختلفة، يفعل الكثير، وطلب النصيحة منها فهذا يعني أنها مهمة لديه بصورة كبيرة، وإذا كان يفعل ذلك في جميع أمور حياته، ويناقشها مع الزوجة فهذا يعني بأنه يحبها بصورة كبيرة، وخاصة المشاركة الايجابية فى الحياة، ومايخص مستقبلهم، ومستقبل الابناء بشكل كبير .

6- السماح باستخدام الهاتف الخاص له :

أى السماح لزوجته بالرد على مكالماته المختلفة، واستخدام الهاتف الخاص به، فعندما يسمح الزوج لزوجته أن ترد على مكالماته الهاتفية، وهذا دليل على حب زوجته له بشكل كبير، لانه يؤمنها على نفسه، وحتى على أمواله وعلى هاتفه، وعلى من يقوموا بالاتصال به بصورة كبيرة .

7- استخدام الزوج لكلمة نحن بدل من كلمة أنا :

فمعنى استخدام كلمة نحن بدل من أنا، إذا كان الزوج يعتاد على استبدال كلمة أنا بنحن أثناء مناقشة الأمور مع زوجته، فهذا دليل على حبه الشديد لها، فالحياة الزوجية تدمج الزوجين الرجل والمرأة فى ان واحد، وتصنع منهم كيان واحد، أى شخص واحد، وليس شخصان بمعنى أن يكونا انسان واحد.

8- ممارسة العلاقة الحميمية باستمتاع :

الاستمتاع بالعلاقة الحميمية أم هام جدًا لاكتشاف مقدار حب الزوج لكِ، إذا كان زوجكِ يؤدي العلاقة الزوجيةبقدر كبير من الروتين، من أجل المتعة فقط، فهو لا يحبكِ، أما إذا كان يتشوق إلى العلاقة، ويمارسها معكِ بالكثير من الحب والحنان، فهو زوج محب ولا يريد أن يفارقكِ أبدًا، يمكنكِ معرفة مقدار حب الزوج لكِ من الطريقة التي يمارس العلاقة بها.

9- الغزل الصريح كأسلوب للتعبير عن الحب :

فاذا توقف الزوج عن مغازلة زوجته، وانها اجمل النساء، وانها اروع الاشياء يؤدى ذلك الى كراهية الزوجة زوجها، لانه لم يعد يقول لها كلام رائع .

10- دعوة زوجته الى العشاء مثلا :

فدعوة الزوج زوجته لتناول الطعام، أو التنزه، أكبر دليل على الحب بصورة كبيرة، لان الرجل اذا أحب زوجته بشكل كبير يحب أن يسعدها، ويدخل البهجة عليها بشكل كبير، ويكون كريم بصورة كبيرة جدا .

11- الرومانسية الشديدة :

كالجلوس أمام أضواء الشموع، والعشاء الرومانسى، وتذكر اعياد الميلاد، ومواعيدها بصورة كبيرة، وسماع الاغانى الرومانسية، وسماع بعض الاشعار، والقاء الاشعار فى الحب لزوجته، واليكم مثال للاشعار فى الغزل والحب للشاعر الكبير امير الشعراء احمد شوقى يقول عن الحب الاتى:

تأتي الدلال سجية 

تأتي الدلال سجية  وتصنعا  *  وأَراك في حالَيْ دَلالِكَ مُبْدِعا تهْ كيف شئت ؛ فما الجمالُ بحاكم  *  حتى يُطاع على الدلال ويُسْمَعا لك أن يروعك الوشاة ُ من الهوى  *  وعليّ أَن أَهوى الغزالَ مُروَّعا قالوا: لقد سَمع الغزالُ لمن وشَى  *  وأقول : ما سمع الغزالُ ، ولا وعي أنا من يحبك في نفارك مؤنسا  *  ويحبُّ تيهكَ في نفاركَ مطمعا قدّمتُ بين يديَّ أَيامَ الهوى  *  وجعلتُها أَملاً عليكَ مُضيَّعا وصدقتُ في حبِّي ، فلست مُباليا  *  أن أمنحَ الدنيا به أو أمنعا

 ناعما رقدت جفونه

يا ناعما رقدت جُفونُه  *  مضناك لا تهدا شجونه حملَ الهوى لك كلَّه  *  إن لم تعنه فمنْ يعينه ؟ عُدْ مُنعِما ، أَو لا تَعُدْ *  أَوْدَعْتَ سرَّكَ مَن يصُونُه بيني وبيكَ في الهوى  *  سبب سيجمعنا متينه رشأ يعابُ الساحرو  *  ن وسحرهم ، إلا جفونه الروحُ مِلْكُ يمينه  *  يَفديه ما مَلَكَتْ يَمِينه ما البانُ إلاَّ قدُّه  *  لو تيمتْ قلباً غصونه ويزين كلَّ يتيمة  *  فمُه ، وتحسبُهَا تَزينُه ما العمرُ إلا ليلة  *  كان الصباح لها جبينه بات الغرامُ يَديننا  *  فيها كما بتنا ندينه بين الرقيب وبيننا  *  واد تباعدُه حزونُه تغتابه ونقول : لا  *  بَقِي الرقيبُ ولا عيونُه

12- الكرم مع الزوجة، واعطاء الهدايا :

أى عدم البخل مع الزوجة، بل اكرامها، وعدم اهمالها والتودد لها، واعطاءها الهدايا فى المناسبات المختلفة، فكما قال النبى محمد صلى الله عليه وسلم :
عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ((من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فإذا شهد أمرا فليتكلم بخيرا أو ليسكت واستوصوا بالنساء خيرا فإن المرأة خلقت من ضِلَع وإن أعوجَ شيءٍ في الضلع أعلاه . إن ذهبتَ تقيمه كسرتَهُ وكسرها طلاقها وإن تركته لم يزل أعوج . استوصوا بالنساءِ خيراً)) متفق عليه
وفى نهاية المقال السابق الذى يتحدث عن  كيف اعرف ان زوجى يحبنى، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم بشكل كبير، وموقعنا يتمنى لكم حسن المشاهدة، وحسن الزيارة، وموقعنا المميز يتمنى لكم متعة المعرفة بصورة كبيرة، وأن يكون حقق المغزى، والاجابة عن هذا التساؤل المهم كيف اعرف ان زوجى يحبنى، وأنواع الشخصيات، وكيفية التعامل مع الزوج، كما يمكنم قراءة كيف اعرف شخصية زوجى .

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;