كيف اهتم بنفسي في سن الثلاثين

كيف اهتم بنفسي في سن الثلاثين

آخر تحديث : السبت ٢٠ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كيف اهتم بنفسي في سن الثلاثين؟ سؤال يدور في أذهان الكثير من السيدات حيث أن سن الثلاثين هو مرحلة انتقالية بين أول الشباب، وهو سن العشرين، ومرحلة سن اليأس، وهو سن الأربعين، فهو مرحلة وسطية وانتقالية بين فترتين مهمتين في حياة كل سيدة، فهنا تلقب بسيدة بدلا من لقب فتاة، وهنا ينضج تفكيرها وعقلها وتتغير مفاهيمها عن الحياة وتتغير نظرتها للعديد من الأمور في حياتها
ونظرا لأهمية تلك الفترة في حياة كل سيدة في عالمنا العربي، فقد قام موقع ستات بعمل ملف كامل عن كل ما تحتاجينه في تلك الفترة من أفضل الطرق اللازمة للعناية بالبشرة والشعر والصحة بشكل عام، وأيضا بعض النصائح لتتغلبي على أصعب المواقف والعقبات التي قد تواجهك في تلك الفترة، من خلال مقال مميز ومتكامل كما عودكم موقعنا دائما.

سن الثلاثين

تعرفى على الحالة النفسية التي تصاحب السيدات في سن الثلاثين

  • تصاحب تلك المرحلة العمرية شعورا داخليا لدى كل سيدة بالنضج، حيث تشعر وقتها بأنها قد اكتسبت الكثير من الخبرات وأنها قد أصبحت أكثر قدرة على فهم العديد من الامور المحيطة بها، وكذلك ادراك الأخطاء التي قد وقعت فيها في السابق وتفاديها بالإضافة إلى قدرتها على تفهم أخطائها، بل ولا تجد أي غضاضة في الاعتذار للأشخاص اللذين اخطئت في حقهم، بعكس السابق حيث أنها كانت تشعر أن هذا الأمر يجرح كرامتها، ولكن مع النضج الذي تعيشه الان أصبح الأمر مختلفا.
  • تنشغل الفتيات في سن الطفولة والمراهقة واوائل فترة الشباب بالتعليم والدراسة، ومن بعد ذلك تدخل في دوامة الحياة الزوجية وبداية حياة جديدة وولادة الأطفال والعناية بهم في سنوات عمرهم الأولى، ولكن حين تصل لسن الثلاثين تكون قد انتهت من كل هذا واصبحت لديها الكثير من الوقت لتهتم بعدة شئون أخرى، مثل اهتمامها بتثقيف نفسها والاطلاع والقراءة في العديد من المجالات الثقافية والأدبية والدينية، مما يجعلها ملمة بالعديد من الأمور التي لم تكن تعلم عنها شيء في السابق.
  • تزداد ثقتها بنفسها وتصبح شخصية جريئة ومحاورة وقادرة على الإمساك بزمام الامور، وتستطيع محاورة الأخرين وفرض رأيها بدون أن تفقد سيطرتها على نفسها أو تنفعل، فهي تتولى الامور بحكمة ورزانة وبدون عصبية وثورة، فقط تتناقش بهدوء وحزم وتصل لما تريد دون أن تفقد هدوئها.
  • تترك اهتمامات فترة العشرينات وراء ظهرها، من متابعة للمسلسلات وأخبار الفنانين وما إلى ذلك من امور سطحية، وتصبح اهتماماتها أكبر حيث تجدها تبحث في كتب التاريخ والحضارة، وتهتم بزيارة الأماكن الأثرية وكذلك تتعمق أكثر في البحث عن الحقائق الفقهية والمعلومات الدينية وسيرة الصحابة، وغيرها من الامور التي تنم عن النضج الفكري الذي تعيشه.

سن الثلاثينشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

كيف تكون بشرتك في سن الثلاثين

  • تتغير في هذا العمر معدلات هرمون الاستروجين، حيث تبدأ في الانخفاض ولأنها المسئولة عن ترطيب البشرة وتحفيز الكولاجين، فقد تعاني البشرة من بعض الشحوب ولأن الكولاجين المسئول عن جعل البشرة مشدودة يقل فالبشرة تبدا في التراخي والترهل بعض الشيء، ولا نقول أن هذا العمر هو عمر الشيخوخة وظهور التجاعيد لأنه بالطبع ليس كذلك
  • ولكن تبدأ الخطوات الأولى نحو التقدم في العمر، ويبدأ الكثير من مظاهر هذا التقدم تظهر على البشرة وتبدأ في الظهور بعد منتصف الثلاثينات، ومثلما يحدث في فترة الطمث أو الدورة الشهرية حيث ان هرمون الاستروجين ينخفض خلال هذا الاسبوع مما يتسبب في ان تصبح البشرة أكثر رقة، مما يجعل تعرض البشرة للالتهابات أمر وارد الحدوث بشدة، وكذلك تلتهب كثيرا وتظهر أيضا في بعض الأحيان بقع على الوجه تسمى بقع التقدم في السن.
  • لذلك ننصح بالاهتمام بالبشرة كثيرا في تلك الفترة حيث أنها تحتاج للكثير من الرعاية والاهتمام، ويجب أن تتبعين روتين يومي للعناية بالبشرة في هذا الوقت، وألا تهمليها على الإطلاق حتى لا تصابين بأعراض الشيخوخة المبكرة أو تعانين من ظهور تجاعيد الوجه قبل أوانها.

سن الثلاثين

إليك امور هامة لا يجب أن تغفلي عنها بعد سن الثلاثين

  • اهتمي بتناول الماء يوميا بكميات كبيرة بحيث لا تقل عن 3 أو 4 لتر ماء كل يوم، حيث يمنح الماء بشرتك النضارة والترطيب الذي تفقدهم في تلك الفترة من العمر، كما أن الماء يعمل على تنظيف الكلى والكبد وتنقية الجسم من السموم، مما ينعكس على البشرة بالصفاء والنقاء.
  • احرصي في تلك الفترة على تناول الطعام الصحي والغذاء المفيد وتناول الخضروات والفواكه الطازجة بدلا من الأطعمة الجاهزة والمأكولات المشبعة بالدهون، بالإضافة إلى أن تلك الأطعمة تسبب الكثير من المشكلات الصحية للجسم وللبشرة بشكل عام، بعكس الحال مع الأطعمة الصحية التي تفيد الجسم وتمده بالعناصر الهامة والضرورية للجسم لذلك أكثري من تناول الفواكه والخضر الطازجة بكثرة، في تلك المرحلة العمرية.
  • قومي بتنظيف بشرتك مرة كل شهر على الأقل حيث أن تنظيف البشرة وتقشيرها يعمل على إعادة النضارة والإشراق لبشرتك، كما أن هذا الأمر يعيد للبشرة إشراقها وحيويتها ويعيدها عشر سنوات للوراء.
  • احرصي على ممارسة الرياضة في هذا العمر يجب أن تجعلي للرياضة جزء من أعمالك اليومية، حيث أن الرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم، وتساعد على تقوية العضلات وتقوي الجسم بصورة عامة مما يساهم في إعادة النضارة للبشرة والحيوية، ويساعد على تصفية الذهن وتقلل من الشعور بالتوتر والقلق وتساعدك على صفاء ذهنك.

سن الثلاثين

نصائح هامة بعد بلوغك سن الثلاثين

  • من الهام أن تبدئي في استخدام كريم محاربة التجاعيد وكريم الليل والنهار في تلك الفترة، حتى تمنحين بشرتك الترطيب الذي تحتاجه الأن، كما أنه يساعد على تقليل فرصة ظهور بقع الجلد على البشرة في هذا العمر.
  • من المتعارف بين الجميع العناية بالوجه واليدين وترطيبها وتغفل الكثير من السيدات عن ترطيب الجسم بالكامل، وترطيب الجسم أمرا ضروريا ويتم ذلك عن طريق استخدام لوشن لترطيب الجسم مع ضرورة الاهتمام بالمناطق التي تعاني من الجفاف بشدة، وتتعرض للتشقق والاسمرار، مثل المرفقين والركبتين وأيضا الكعبين، حيث أن تلك المناطق تحتاج لترطيب مضاعف عن باقي البشرة.
  • قد تغفلين في كثير من الاحيان عن استخدام واق الشمس ولكن لا يمكن أن تقعي في هذا الخطأ في تلك الفترة من العمر، فالسبب المباشر لظهور التجاعيد مبكرا هو التعرض المباشر لأشعة الشمس وتعرضك للشمس بصورة مباشرة بدون استخدام واق، يعجل من ظهور تلك التجاعيد ببشرتك لذلك إياك أن تغفلي عن تلك الخطوة قبل الخروج في النهار.
  • تظهر في سن الثلاثين بعض الخطوط بجانب العين والتي تكون بداية لظهور التجاعيد لذلك استخدمي كريم خاص بمنطقة العين في تلك الفترة، لتعملي على تأخير ظهور تلك الخطوط قدر المستطاع كما أن كريم العين هذا لا يقلل من ظهور تلك الخطوط فقط، بل يعمل أيضا على إخفاء الهالات السوداء من حول العين تماما.
  • إن كنت سيدة مدخنة فيجب أن تتوقفي عن تلك العادة على الفور، حيث أن للتدخين العديد من المخاطر على البشرة ويفقدها نضارتها وتألقها ويجعلها شاحبة وباهتة، كما أن التدخين له أضرار كثيرة على الجسم بشكل عام وعلى الرئة والقلب والاسنان، لذلك حاولي قدر الامكان التوقف عن تلك العادة السيئة التي أخطارها أكثر بكثير من منافعها.

سن الثلاثين

اقرئي ايضا: نظام غذائي نباتي للتخسيس
اقرئي ايضا: كيفية تبييض المناطق الحساسة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة