كيف تحبين ذاتك وتثقي بنفسك؟

كيف تحبين ذاتك وتثقي بنفسك؟

آخر تحديث : الجمعة ٢٧ يوليو ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة

كيف لي أن أثق بشكلي؟ هل أنا جميلة؟ ولكني أرى بعض العيوب؟ ولكن تلك البنت هي أجمل مني؟ ماذا عن الأخرون؟ هل يرون تلك العيوب بي؟ ماذا يقولون عني يا ترى؟ يا له من وابل من التساؤلات التي تنهال علينا في بعض الأحيان! ولكن هل تعلمين أنك لست الوحيدة التي تعيش تلك الصراعات طوال الوقت؟ فالرضا والثقة بجمالكِ الطبيعي يمنحكِ الثقة بالنفس، فكيف تثقين بنفسك وتثقين بجمالك؟ تلك الأسئلة سوف نحاول الإجابة عنها على موقع ستات من أجل مساعدتكِ على العيش بطريقة سويّة، سوف نعلمكِ كيف تحبين ذاتك.

كيف تحبين ذاتك وترضي عن شكلك

كيف تحبين ذاتك وترضي عن شكلك في البداية يجب أن تعلمي عزيزتي أن الإنسان من المستحيل أن يصبح كاملاً مكملاً، وإنما يتوجب وجود بعض النواقص، وإنها ليست بعيوب، فكل منا خلق بميزات خاصة تجعله فريد ومميز عن دونه، كما أن لكل منا عيوبه وبعض النواقص والتي تمنح الشخص المذاق الخاص، فلكل منا عالمه الخاص، وما يتناسب مع شخص قد لا يتناسب مع الأخر، ولذلك أول شيء يجب عمله:

توقفي عن مقارنة نفسك بالأخرين:

فهم ليسوا مقياس للمثالية، ولكل منا مميزاته وعيوبه، كما أن مقاييس الجمال تختلف من شخص لأخر ومن مكان لأخر، لذلك لا يوجد مجال للمقارنة بين شخص وأخر.

ركزي على الإيجابيات:

توقفي عن التركيز والتفكير بالسلبيات الموجودة بكِ وبشخصيتك، فبتلك الطريقة أنت تلفتين الأنظار إلى العيوب والنواقص بكِ، ولكن إذا ركزتي على الإيجابيات التي تتمتعين بها، فحتماً سوف تشعرين بالفرق.

كوني مميزة ومبدعة:

توقفي عن مقارنة نفسك بالأخرين: أنت لست مضطرة أن تكوني نسخة مطابقة لشخص ما، ولكن لابد لك أن تتفوقي وتتميزي بشيء ما، أوجدي ما يلهمكِ وأطلقي العنان لنفسكِ، وسوف ترين أنكِ الأفضل والأكثر تميزاً على الإطلاق.

لا تنخدعي بالمظاهر:

الجمال الخارجي لا يعني جمال الشخص من الداخل أيضاً، قد يكون جماله الخارجي مظاهر تخدع من حولها من أجل إخفاء بشاعة الداخل، ولذلك فأنتِ حقيقية تماماً ولا تخدعكِ المظاهر.

ركزي على جمالك الداخلي:

فالجمال الداخلي ينعكس على الجمال الخارجي دائماً، ولكن لا يمكن للعكس أن يكون، فجمال القلب والروح وخفة الظل دائماً ما تجذب الأخرين إليكِ أكثر، ولكن جمال المظهر مهم أيضاً من أجل أن يعكس روحكِ وجمال شخصيتكِ، فكوني بسيطة دائماً تكوني جميلة طوال حياتك.

لا تلقي بالاً لأراء الأخرين:

اعلمي جميلتي أن كل من ينتقد الناس ويركز في عيوبهم فقط هو شخص ينتقص للكثير من الأشياء، كما أنه فاقد للثقة بنفسه، لذلك لا تهتمي لمن يقوم بإنتقادك، فكل ما عليكِ فعله إذا تم توجيه النقد إليك هو أن تشعري الشخص بأنكِ تشفقين عليه حقاً لما بداخله من فراغ، ولا تلقي بالاً أبدا لكلامه. ركزي على الإيجابيات:

إهتمي بنفسك:

فالإهتمام بالنفس وبجمال جسمكِ وبشرتكِ من أهم العوامل التي تمنحكِ الثقة الكبيرة بالنفس، قومي بممارسة الرياضة بإنتظام،  حافظي على جمال جسمكِ من خلال معالجتكِ لبعض العيوب به من أجل أن تشعري بالمزيد من الثقة، إهتمي بصحتكِ وبالغذاء السليم الصحي.

إسعي وراء كل ما يشعرك بالسعادة:

أنت مميزة جداً، لماذا لا تسعين وراء سعادتكِ، إجتهدي وحققي كل ما يشعركِ بالسعادة ويزيدكِ قيمة أمام نفسك، حبي نفسكِ أكثر، فأنت تستحقين ذلك.

إستخدمي العبارات الإيجابية دائماً:

قومي بآلغاء كل العبارات السلبية التي تحبط من عزيمتكِ وتشعرك بالكسل والخزي من قاموسكِ اللغوي تماماً، واستبدليها بعبارات إيجابية تمنحكِ الثقة مثل "أنا جميلة، أشعر بالمزيد من الثقة، نعم يمكنني تحقيق ذلك، أنا شخص جذاب،... وهكذا". فالثقة بالنفس قرار هام يجب أن يتم تدعيمه من خلال منح نفسكِ ما تستحقه من الحب والسعادة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة