skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
كيف تحمين زواجك من الطلاق

كيف تحمين زواجك من الطلاق

في هذا المقال على موقع ستات دوت كوم سنتحدث عن كيفية حماية الزواج من الطلاق خاصة مع ارتفاع نسبة حالات الطلاق في الآونة الأخيرة فالعلاقة الزوجية لا تقف عند مرحلة بنائها فحسب ولكن يجب أن تتقدم وتتطور إلي الأفضل ويتم ذلك من خلال قيام كل من الزوج والزوجة بدوره علي أكمل وجه كل منهما تجاه الآخر،  كيف تحمين زواجك من الطلاق يجب علي الزوجة أن تقوم بعدة أمور.

كيف تحمين زواجك من الطلاق كيف تحمين زواجك من الطلاق

إذاً كيف تحمين زواجك من الطلاق

الأمورالواجبة علي الزوجة لحماية زواجها من الطلاق:
  • يجب عدم إفشاء أسرار البيت للآخرين فإنك لا تدرين من يتمني لك المشاكل.
  • يجب أن تهتم الزوجة بزوجها من حيث طعامه وشرابه وملابسه ولا تدع مجالاً لأحد كي ينتقد تصرفاتها تجاه زوجها.
  • يجب علي الزوجين تقسيم الأدوار بينهما من حيث مسئولياتهما الأسرية كي لا يقوم أحدهما بحمل كامل المسئولية علي عاتقه فيشعر بالملل والضجر فجأة فتحدث المشاكل ولن نستطيع حماية الزواج من الطلاق في هذه الحالة.
  • يجب علي الزوجين أن يخصصا كل يوم وقتاً معيناً للتحاور في أمور البيت وطرح المشاكل وكيفية علاجها كي تستقيم الحياة الزوجية.
 

نصائح للزوجين لحماية الزواج من الطلاق:

  • تجنب العبارات الجارحة

فعلي الزوجين أن يملكا نفسهما عند حدوث مشكلة وعند الغضب لأنه في حالة حدوث خطأ لا يتم نسيانه ويبقي راسخاً في الذاكرة مما يكون له بالغ الأثر علي استقرار الحياة الزوجية وقد يكرر أحد الزوجين هذا الكلام للآخر في بعض الأحيان مما يشعر الآخر بالذنب تجاهه.

كيف تحمين زواجك من الطلاق كيف تحمين زواجك من الطلاق

  • التحلي بالمرونة

لايجب علي الزوجين التحدث أثناء وقوع المشكلة أو الخلاف لأن الحديث ينتج عنه خطأ بل يجب عليهما إلتزام الصمت لحين تهدأ نفسيهما ثم التحدث في الموضوع ومحاولة التوصل إلي حل يرضي كلا الطرفين.
  • المحافظة علي التواصل بين الزوجين

يجب علي كل من الزوجين أن يستمع لرأي الآخر وأن يبادله الحديث فيكل أمر من الأمور فهذا الأمر يجعل حيزاً كبيراً من الود والمحبة والإحترام بين الزوجين.
  • تبادل الحب والإحترام بين الزوجين

يعد الإحترام شيئاً أساسياً في العلاقة بين الزوجين ولنعلم أن إساءة الأدب وتلك النظرات الحادة من كلا الزوجين للآخر يجعلهما في منطقة خطر وعلي حافة الوقوع في مشاكل قد تؤدي بهما إلي الطلاق فهذا الزوج الذي يحرص علي معاملة زوجته معاملة حسنة وتلك الزوجة التي تحرص علي الحديث مع زوجها بكلام هاديء رقيق نري أن حياتهما تميل إلي الهدوء والإستقرار ولن يشوبها القلق نهائياً. يجب علي كلا الزوجين أن يضعا قاعدة أساسية في حياتهما وهي منح الأولوية للآخر عن العمل وعن باقي الأفراد وعن باقي المسئوليات فالزوجة تضع زوجها أول شيء في حياتها بعد الله سبحانه وتعالي وكذلك الزوج وبهذا يمكن المحافظة علي سير الحياة الزوجية في نطاق من المودة والسعادة.

كيف تحمين زواجك من الطلاق كيف تحمين زواجك من الطلاق

  • التعبير عن المشاعر

يجب علي الزوجين المحافظة علي مداومة الرومانسية والعلاقة الشخصية بينهما وأن يجعلا ذلك الأمر روتيناً يومياً لهما كأن يتبادلا العناقات والقبلات الحارة فذلك الأمر يؤدي إلي الألفة والمودة بين الزوجين ويجعلهما كأنهما شخصين لهما قلب واحد يشعر نفس الشعور من الحب والمودة والسعادة وذلك أيضاً يؤدي إلي تجنب الوقوع في المشاكل .
  • عدم المبالغة في ردود الفعل

ننصح كلا الزوجين عند وقوع أي حدث أن يكون رد الفعل ملائماً لذلك الحدث فلا يكون رد الفعل أكبر بكثير من الحدث نفسه لأن ذلك يخلق جواً من التوتر الأسري.   شاركونا بآرائكم حول كيفية حماية الزواج من الطلاق.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;