كيف تختارين لفة الحجاب الملائمة لوجهك؟

كيف تختارين لفة الحجاب الملائمة لوجهك؟

من أكثر الأمور التي يجب أن تشغل بالك حول حجاب ليس كون الإيشارب الذي ترتدينه يلائم الملابس فحسب، ولكن السؤال الأهم الذي يجب أن تطرحيه على نفسك هو على لفة الحجاب التي تعتمدينها تلائم شكل وجهك أم لا، وفي هذه السطور التالية يقدم لك ستات.كوم مجموعة من النصائح التي تساعدك على اختيار لفة الحجاب الملائمة لشكل وجهك:

 

لفة الحجاب الملائمة لشكل الوجه


1- الوجه البيضاوي

لفة الحجاب

وهو يعد من أكثر أشكال الوجه مثالياً، وإذا كنت من أصحاب الوجه البيضاوي فيمكنك اعتماد لفات طرح عديدة، وتليق مع شكل وجهك، لذلك لا تقيدين نفسك مع شكل أو لفة طرحة معينة.


2- الوجه المستدير

لفة الحجاب

وهو نوع الوجه الذي يتساوى طوله مع عرضه مع وجنتين ممتلئتين، وإذا كنت من أصحاب الوجه المستدير فاحرصي على عدم ارتداء الباندات التي تخفي جزءاً من الوجه، حيث أنها تزيد من استدارة الوجه المستدير.


احرصي أيضاً على عدم شد الإيشارب كثيراً حول الوجه، حيث أن هذا الأمر يبرز الوجنتين الممتلئتين أكثر، وعند ارتداء الطرحة ابدئي من عند خط نمو الشعر إلى جانب الوجنتين بطريقة مرتخية، حيث أن هذا الأمر يمنح الوجه شكلاً بيضاوياً.


3- الوجه الطويل

لفة الحجاب

عند ارتداء الإيشارب تحتاجين إلى التقليل من طول الوجه وذلك من خلال ارتداء باندانا أسفل الإيشارب وسحبها قليلاً للأمام بحيث تخفي جزء من الجبهة.
احرصي أيضاً على عمل ثنيات متعددة على جانبي الوجه لمنحه المزيد من العرض، وإبراز الوجنتين.


4- الوجه المربع

لفة الحجاب

يتميز الوجه المربع بالجبين العريض والفك البارز، فإذا كنت من صاحبات هذا الوجه فاحرصي على عدم وضع الطرحة أسفل الذقن، وسحبها للوراء للتقليل من حدة عظام الفك.
امنحي وجهك الاستدارة من خلال لفة طرحة ناعمة، وباندانا صغيرة أسفل الطرحة، ولكن بشرط أن تنتهي عند خط نمو الشعر، ودون إخفاء المزيد من الجبهة.


5- الوجه القلب "المثلث المقلوب"

لفة الحجاب

يتميز هذا الوجه بجبهة عريضة وذقن صغير ومدبب، لذلك قومي بعمل ثنية للطرحة عند الجبهة على شكل مثلث، لعمل نوع من التوازن في شكل الوجه، وإبراز تقسيماته على نحو أفضل.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;