كيف ترتبين مطبخك الصغير بكل سهولة

كيف ترتبين مطبخك الصغير بكل سهولة

آخر تحديث : الثلاثاء ١٥ مارس ٢٠١٩

تمضي معظم السيدات جزء كبير من أوقاتهن بداخل المطبخ، لذا فيجب أن يكون المطبخ منسقا على الوجه الأمثل، وأيضاً يحتوي على مساحة تتيح لربة المنزل سهولة التحرك بحرية من ركن إلى ٱخر، لذا قمنا خصيصاً في هذا المقال بوضع بعض الأفكار والحيل لمساعدة ربة المنزل في استغلال المساحات للحصول على طريقة مثلى لترتيب المطبخ الضيق، وظهوره بمظهر أفضل، فتابعي معنا تلك الأسطر القليلة التالية:-

كيف ترتبين مطبخك الصغير:-

إليك بعض النقاط البسيطة والتي تساعدك في ترتيب مطبخك الصغير بكل سهولة ويسر:-

1- انتبهي إلى إختياراتك:-

حين تبدأين في تأثيث منزلك عليك أولاً مراعاة المساحات وكيفية استغلالها، فإذا كان مطبخك صغير المساحة يمكنك إختيار دولاب مطبخ يحتوي على الكثير من الأرفف المنزلقة ليساعدك على تخزين أكبر كمية ممكنة من الأغراض في مطبخك الصغير. افكار جديدة لترتيب المطبخ عليك أيضاً ألا تكثري من الأواني والأغراض التي لا فائدة منها حتى لا تجعلي منظر مطبخك مزدحم بالأغراض، الأمر الذي يجعل المظهر العام غير لائق، الأواني الكثيرة لن تفيدك بل ستجعل مطبخك أسوأ بكل تأكيد، لذا عليك تحديد أولوياتك والإستغناء عن الأغراض الزائدة عن حاجتك.

2- حددي أولوياتك:-

بعد ان اخترتي حجم دولاب المطبخ المناسب لك، و قمت بشراء كل الأغراض التي تحتاجين إليها فقط في المطبخ، حددي الأغراض الأهم فالأقل أهمية، اجعلي الأغراض الأهم في متناول يديك في الأرفف المتوسطة، والأقل أهمية يمكن رصها في أرفف علوية أو بالركن الداخلي من دولاب المطبخ. افكار جديدة لترتيب المطبخ

3- استخدمي أرفف إضافية:-

يمكنك الاستعانة بأرفف إضافية من أجل وضع بعض الأغراض مثل الأجهزة أو علب البهارات أو ما إلى ذلك، يتم تعليق تلك الأرفف الإضافية على الحائط، كما يمكن الإستعانة بحامل أطباق وأكواب إضافي يتم تعليقه على الحائط أعلى الحوض أيضا.

4- استغلي منطقة أسفل الحوض:-

المنطقة الفارغة التي توجد أسفل حوض المطبخ يمكن استغلالها بوحدة تخزين تابعة لدولاب المطبخ، حيث يمكنك من خلال تلك الوحدة إيجاد مكان لسلة المهملات، وأدوات التنظيف مثل الفرش واسفنجات التنظيف، والمنظفات، وبالتالي تكوني قد وفرتي مساحة إضافية.

5- استعيني ببعض التعليقات اللاصقة:-

تستطيعي استخدام التعليقات التي تلتصق بالخشب والسيراميك لحمل الأغراض الخفيفة مثل الاكواب والمجات وأطقم توزيع السفرة والمقصات والطاسات وأي أغراض يمكن تعليقها، يمكنك تعليقها على الحائط أو في أحد جوانب دولاب المطبخ، كما يمكن تعليقها أيضاً على الجزء الداخلي من أبواب وحدات التخزين في دولاب مطبخك.

6- استخدمي الأفران المعلقة:-

يشغل البوتاجاز العادي مساحة كبيرة من مطبخك، يمكنك استغلال تلك المساحة في خلق وحدة تخزين إضافية لحمل اغراضك و الإكتفاء بوجود بوتاجاز مسطح مع فرن معلق في الحائط أو فرن كهربائي، سيوفر عليك هذا الكثير من المساحة.

7- وحدات تخزين خارجية:-

استعيني أيضا بوحدات تخزين خارجية لتخزين البصل والثوم والبطاطس، يمكنك اختيار وحدات ذات عدد كبير من الأدراج الموزعة بشكل رأسي مع حجم أصغر حتى تعطيك حرية أكبر في استغلال الوحدات بالشكل الذي يناسبك، اختاري وحدات تخزين ذات فتحات تسمح بتهوية ما بداخلها حتى لا تفسد الخضروات.

8- البقوليات والبهارات:-

رتبي البهارات والبقوليات في علب بلاستيكية بدلا من الأكياس فالعلب سوف يسهل ترتيبها بشكل يساعدك على توفير مساحة، وكذلك تحافظ على أطعمتك الجافة.

اهمية ترتيب مطبخك الصغير:-

بالطبع ترتيب مطبخك الصغير سوف يساعدك في إنجاز مهامك اليومية بشكل أفضل، حيث أن الترتيب يجعلك تعرفين جيداً أماكن أغراضك ويسهل الحصول عليها متى أردت ذلك، كما أن الترتيب دائما يعطي إحساسا بالراحة ويجعلك تتحركين بسهولة وحرية في أرجاء مطبخك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة