skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
وصفة سحرية تعالجي بها اكتئاب الخريف

وصفة سحرية تعالجي بها اكتئاب الخريف

 

تغيير الفصول يصيب الكثيرين منا بحالات من الاكتئاب ولكن اكتئاب الخريف يختلف تماما عن أي حالات أخري، حتي ان بعض الدراسات أكدت أن اكتئاب الخريف من الممكن ان يسبب الانتحار ، ولذلك يجب علي الاشخاص الذين يعانون من اكتئاب الخريف أن يقوموا بمقاومة هذا الامر حتي لا تتعرض حياتهم لمخاطر كبيرة، وسنقدم لكي من خلال هذا التقرير وصفات سحرية لعلاج اكتئاب الخريف .

 اكتئاب الخريف

ما هي اعراض اكتئاب الخريف

الاكتئاب الموسمي أو اكتئاب الخريف كما يطلقون عليه دائما ما تظهر اعراضه بشكل ملحوظ للغاية علي المصابين به ، ويعد أهم هذه الاعراض هي سوء الحالة المزاجية ، وانخفاض الرغبه في القيام بالانشطة والواجبات الزوجية، والشعور بالعزلة الاجتماعية، ورفض دائم لشكل الوجه والجسم، وربما يزيد الأمر إلى رغبة ملحة في البكاء.

ويمر الشخص المصاب بـ اكتئاب الخريف بهذه الحالة لاسباب خارجه عن ارادته فتغيير الطقس وانخفاض درجات الحرارة يؤثر علي الحالة المزاجية للاشخاص فهذا الطقس يسبب تساقط أوراق الشجر واختباء الحيوانات كما يؤثر علي الانسان أيضا ، بالاضافة إلي أن هذا الموسم يشهد عودة الطلالب للمدارس وازدحام الشوارع وزيادة المسئولية علي الأب والأم ، وكل هذا سبب أدعي للشعور بـ اكتئاب الخريف .

اكتئاب الخريف

كيف تقاومي اكتئاب الخريف

1-   ممارسة الرياضة تشعرك دائما بالتجديد وتمنحك طاقة إيجابية تخلصك دائما من الشعور بالممل والذي يسبب الاكتئاب

2-   يفضل خلال فترة الخريف عدم الخروج والتعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة قدر الامكان لانها سبب اساسي في اكتئاب الخريف .

3-   يفضل ايضا الهروب من اكتئاب الخريف بقراءة الكتب والجلوس مع الاصدقاء والعائلة والحديث في الكثير من الموضوعات التي تهليك عن الاحاسيس التي تواجهك في فصل الخريف .

4-   تغيير ديكورات المنزل شيئا اساسيا لمواجهة اكتئاب الخريف ، خاصة وان كان هذا التغيير في الالوان أيضا ويفضل تغيير لالوان مبهجة  تشعرك بالبهجة التي تفتقدها الالوان الداكنة التي تسيطر علي فصل الخريف .

5-   في حالة سيطرة اكتئاب الخريف عليك ينصح بالذهاب للطبيب النفسي الذي دائما ما يجد حلولا سريعة تخرجك من حالة الاكتئاب الأكثر شدة طوال العام .

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;