كيف تمنع ظهور التجاعيد - إرشادات لمنع ظهور التجاعيد وماسكات تساعد على عودة البشرة إلى طبيعتها

كيف تمنع ظهور التجاعيد - إرشادات لمنع ظهور التجاعيد وماسكات تساعد على عودة البشرة إلى طبيعتها

آخر تحديث : الجمعة ٢٤ يوليو ٢٠١٩

كيف تمنع ظهور التجاعيد هم الكثير من النساء، خاصة ممن ينزعجن من تأثير مرور الزمن على بشرتهن، فالنساء قد ينزعجن من أي علامة تدل على أنهن قد تقدمن في السن، حتى أن بعضهن لا يفصحن عن عمرهن الحقيقي خوفا من نظرة الجنس الآخر لهن، البعض يلجأ إلى عمليات التجميل، إلا ان تلك العمليات في جميع الأحيان ليست هي الحل الأمثل، خاصة وأن الله قد وهبنا الكثير من المواد الطبيعية والتي تمنع ظهور التجاعيد دون أدني مجازفة، ودون جراحة أو استخدام حقن البوتكس والتي يكون لها بعض الآثار الجانبية، وكما عودناكم في موقع ستات كوم، نقدم لكم مواد طبيعية يمكنك إعدادها داخل منزلك، وتساعدك في تحقيق هدفك، وهو منع ظهور التجاعيد، والتي قد تظهر على الوجه بدء من سن الثلاثين، ومن الممكن أقرب ذلك، خاصة مع عدم الاهتمام الكافي بالبشرة، أو أنماط الحياة الغير صحية والتي تؤدي إلى شيخوخة البشرة المبكرة وظهور التجاعيد فيها.

كيف تمنع ظهور التجاعيد

كيف تمنع ظهور التجاعيد

إرشادات تساهم في عدم ظهور التجاعيد المبكرة

هناك العديد من العوامل التي ساهمت في ظهور التجاعيد المبكرة لدى الكثير من النساء، أحدها كما ذكرنا سالفا أنماط الحياة الغير صحية بالإضافة إلى عدد من الامور الأخرى، فلنتعرف عليها سويا: إرشادات تساهم في عدم ظهور التجاعيد المبكرة
  1. شرب كميات كافية من المياه يجعل بشرتك رطبة دائما ويكسبها الليونة اللازمة والتي تجعلها قادرة على مقاومة التجاعيد الناتجة عن جفاف البشرة، وإن كنت احد قراءنا ممن لا يشربون الماء كثيرا عليك الاطلاع على فوائده في علاج العديد من الأمراض، فالماء يعمل على تنقية الجسم من السموم، وهو ما ينعكس على نضارة البشرة إشراقها، ويمكنك تعويض نقص كمية الماء داخل الجسم بتناول بعض المشروبات كالعصائر الطازجة أو شاي الأعشاب.
  2. تناول الطعام الصحي والفواكه والخضروات التي نحصل من خلالها على الفيتامينات، وهي المكونات الهامة جدا بالنسبة للبشرة والشعر تحديدا.
  3. التقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، لأنها قد تؤدي  إلى شيخوخة البشرة المبكرة.
  4. النوم لعدد ساعات كاف يمنحك البشرة الصافية.
  5. الاهتمام بترطيب البشرة باستخدام المرطب المناسب لها، حسب نوع البشرة سواء كانت عادية أو دهنية أو جافة.

أطعمة تقاوم التجاعيد

أطعمة تقاوم التجاعيد غذاء البشرة لا يكون من خلال الماسكات والوصفات فقط، إذ يبدأ غذاء البشرة من الداخل، لذا يجب تناول الأطعمة التي تفيدها وتعمل على منع أو تأخير ظهور التجاعيد على الوجه.
  1. السمك بأنواعه وخاصة التونة والسالمون، وذلك لاحتوائهما على أوميجا 3، وهي المادة المعروفة بالتخفيف من ظهور التجاعيد.
  2. الأفوكادو، وذلك لأن الأفاكادو يحتوي على الدهون التي يحتاجها الجسم، والتي تحتاجها البشرة، وهي الدهون التي تساعد البشرة على مقاومة التجاعيد وحب الشباب، كما أن الأفوكادو يخلص الجسم من المواد السامة، وهو ما ينعكس على صحة البشرة كما سبق وقد أشرنا.
  3. الجزر وهو من الخضروات التي تمتلك العديد من الخصائص التي تجعل البشرة تقاوم التجاعيد، كما يقوم الجزر بوقاية البشرة من أشعة الشمس من خلال احتوائه على البيتاكاروتين.
  4. الفلفل الاحمر، وهو يحفز إنتاج الكولاجين الذي تحتاجه البشرة لمقاومة التجاعيد ويعمل على تأخير ظهورها، وذلك نظرا لاحتوائه على نسب عالية من البيتاكاروتين.
  5. الطماطم تحسن عمل الأوعية الدموية وكذلك تعمل على حماية البشرة من الأشعة الضارة.
  6. البطيخ يرطب الجسم والبشرة ويساهم في منع ظهور التجاعيد.
  7. الرمان نظرا لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة، وكذلك يحتوي الرمان على فيتامين سي والذي يكسب الجلد الرطوبة اللازمة له ويمنع جفافه، كما يمنع ظهور التجاعيد بالبشرة.
  8. الملفوف من الاطعمة الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين ك.
  9. الشمام يكسب البشرة المرونة اللازمة ويؤخر ظهور التجاعيد بها.
كيف تمنع ظهور التجاعيد - إرشادات لمنع ظهور التجاعيد وماسكات تساعد على عودة البشرة إلى طبيعتها


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة