طريقة سهلة لعمل كيكة قدرة قادر بالخطوات

طريقة سهلة لعمل كيكة قدرة قادر بالخطوات

تعتبر كيكة قُدرة قادر من الحلويات الخليجية التي تتكون من عدة طبقات من الكيكة الإسفنجية، والكريم كراميل، ومن الممكن صنعها بعدة نكهات مختلفة مثل الفانيليا، والشوكولاتة لذلك سوف يقد لكم موقع ستات من خلال هذا المقال طريقة عمل كيكة قدرة قادر بجميع أنواعها، و بالخطوات.

طريقة تحضير كيكة قدرة قادر بالفانيليا

طريقة تحضير كيكة قدرة قادر طريقة تحضير كيكة قدرة قادر بالفانيليا

تحضير طبقة الكريم كراميل

المكونات: كوب واحد من السكر+ كريم كراميل+ ثلاث بيضات+ 3 أكواب لبن بودرة+ ملعقة صغيرة من بشر الليمون أو البرتقال+ رشة ملح+ ملعقة كبيرة من عصير الليمون أو البرتقال.

تحضير طبقة الكيكة الإسفنجية بالفانيلا

المكونات: كوب، ونصف من الدقيق الأبيض+ كوب من السكر البودرة+ نصف كوب من الزيت النباتي+ 2بيضة+ ملعقة صغيرة من الفانيليا+ رشة ملح+ ثلاث ملاعق صغيرة من البيكينج بودر+ نصف كوب من اللبن السائل.

طريقة تحضير كيكة قدرة قادر بالفانيليا

نقوم بوضع السكّر فى الصينية، ونضعه على نار هادئة حتى يذوب السكر تماما، ويصبح لونه ذهبياً مثل الكراميل مع مراعاة التقليب حتى لا يحترق. نقوم بمزج اللبن البودرة مع الماء في وعاء عميق، ونضع فوقه البيض، والسكر، والفانيليا، وعصير، وبشر الليمون أو البرتقال، ونقوم بسكب هذا المزيج فوق طبقة الكراميل. نقوم بعد ذلك بخلط جميع المكونات الجافة للكيكة مع بعضها ثم نضيف البيض، والفانيليا مع التقليب المستمر ثم نضيف اللبن السائل، ونستمر بالتقليب المستمر لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك نضع الطبقة الأخيرة، ونصب الكيك فوق الكريم كراميل.

كيكة قدرة قادر بالفانيليا كيكة قدرة قادر بالفانيليا

نقوم بخبز قالب كيك قدرة قادر في حمام مائي، وهو عبارة عن صينية بها ماء ساخن، وتكون أكبر حجما من الصينية التي يوجد بها الكيكة، وتوضع في الفرن في درجة حرارة 180، وفائدة الحمام المائي أنه يساعد على نضج الكيكة بدون احتراق طبقة الكريم كراميل. بعد تمام النضج نقوم بوضع كيكة قدرة قادر في الثلاجة لمدة خمس ساعات ثم نقوم بوضع صينية من فوقها، ونقلبها على الجهة الأخرى، وتقدم في أطباق التقديم، وبالهناء، والشفاء.

مكونات كيكة قدرة قادر بالشوكولاتة

مكونات طبقة الكريم كراميل:

كوب من السكر+ ربع كوب صغير من الماء + عدد أربع بيضات+ ملعقة من الفانيليا+ علبة حليب مكثف، ومحلى+ كوب، ونصف من اللبن السائل+ 200 جرام من الجبن الكريمي.

مكونات طبقة الكيكة بالشوكولاتة:

100 جرام من الزبدة الموجودة في درجة حرارة الغرفة+ كوب، ونصف من السكر+ ثلاث بيضات+ ملعقة من الفانيليا+ 100 جرام من الشوكولاتة السائلة+ نصف كوب من الكاكاو البودرة الخام+ ملعقة من البكينج بودر+ ملعقة من بيكربونات الصودا.+ ثلاثة أكواب من الدقيق+ رشة ملح.

طريقة تحضير كيكة قدرة قادر بالشوكولاتة

نضع السكر والماء في مِقلاة، ونضَعه على نارٍ مُتوسّطة حتى يَذوب السكر تماماً ويصبح لونه ذهبيّاً غامقاً مع الانتباه إلى السكّر حتى لا يحترق. نقوم بعمل طبقة الكراميل كالمرة السابقة، وبعدها نقوم بمزج  الحليب المكثف المحلى مع البيض، والفانيليا، والجبن الكريمي، ونخفقهم جيداً، وبعدما يتجانس الخليط نسكبه فوق طبقة الكراميل في القالب المخصص لخبز الكيكة. نقوم بتسخين الفرن، وتجهيز حمام مائي لخبز الكيك كما أوضحنا مسبقاً.

كيكة قدرة قادر بالشوكولاتة كيكة قدرة قادر بالشوكولاتة

نقوم بوضع الكاكاو، والدقيق، والبيكنج بودر، والبيكنج صودا، ورشة الملح في إناء عميق، ونمزجهما معا ثم نقوم بمزج الزبدة مع السكر البودرة، والبيض، والفانيليا في الخلاط الكهربائي ثم نمزج هذا الخليط فوق المكونات الجافة السابقة مع مراعاة التقليب المستمر ثم نضيف الشوكولاتة السائلة مع التقليب جيدا ثم نسكب هذا المزيج في قالب خبز الكيك فوق الطبقة السابق صنعها. نضع بعد ذلك قالب أو صينية خبز الكيك في الحمام المائي الذي أعددناه مسبقاً، ونتركه في الفرن على حرارة 180 درجة حتى تمام النضج، وبعدما يبرد نضعه في الثلاجة لمدة خمس ساعات نقوم بعد ذلك بقلب الكيك لتحصلي على قالب كيكة قدرة قادر اللذيذة بالشوكولاتة، ويمكنك تقديمها مع الشاي أو القهوة، ونكون بذلك قد قدمنا لكم طريقة عمل كيكة قدرة قادر بالفانيليا، والشوكولاتة، وبالهناء، والشفاء. للمزيد من وصفات الحلويات الشرقية، والغربية، وأحلى الأكلات تابعونا على موقعنا موقع ستات.. تسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم على موقعنا.    

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;