كيكه قدره قادر.. بالمقادير والخطوات المضبوطه

كيكه قدره قادر.. بالمقادير والخطوات المضبوطه

آخر تحديث : الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كيكه قدره قادر ، واحده من أشهر حلويات المطبخ الفلسطيني التى اشتهرت خلال الفترة الماضية، وذلك لانه بجانب طعمها اللذيذ اسمها غريب وأثار ضجه كبيره بين عشاق الحلويات، وترجع تسميه كيكه قدره قادر بهذا الاسم لأنها تتكون من ثلاث طبقات الأولى من الكراميل والثانيه من الكريم كراميل الناعم اللذيذ والثالثة من الكيك الاسفنجي اللذيذ سواء بنكهه الشكولاته أو الفانيليا، ويتم وضع الطبقات الثلاثه في قالب الفرن بطريقة عشوائية، ثم تخرج من الفرن على شكل ثلاث طبقات فوق بعضها.

كيكه قدره قادر ذات مذاق مميز ولن تنال إعجاب الجميع، خاصة لأن الكريم كراميل مع الكيك ميكس عالى السعرات الحرارية، حيث يحتوى كل مثلث من الكيك على 537 سعر حراري و 22 جرام من الدهون غير المشبعه، مما يجعل كيكه قدره قادر غير مناسبه لأصحاب الدايت.

كيكه قدره قادرشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

مقادير كيكه قدره قادر

مقادير الكراميل

½ كوب سكر أو أكثر حسب الرغبة

2 ملعقة كبيرة ماء وعصير نصف ليمونه

قطعة زبدة صغيرة

مقادير الكريم

4 بيضات

½ كوب من السكر

ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

3 أكواب لبن، يمكنك إضافة كوب ونصف لبن فقط وإضافه نصف كوب من اللبن المكثف المحلى.

مقادير الكيك الاسفنجى لكيكه قدرة قادر

كوب ونصف دقيق، في حالة تحضير الكيك الاسفنجى بالشكولاته، يتم استبدال 3 معالق من الدقيق بـ 3 معالق من الكاكاو الخام الغير محلى.

4 بيضات

¾ سكر

¼ كوب زبدة

¾ كوب لبن

ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

ملعقة كبيرة بيكنج باودر

كيك قدرة قادر

طريقة تحضيركيكه قدره قادر

قبل البدء في مزج مكونات كيكه قدره قادر عليكى أن تقومي ببعض الخطوات أهمها، قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة، جهزي قالبين كيك أحدهما كبير والآخر متوسط، وقومي بغلي ما يقرب من لتر ماء.

تحضير الكراميل

الخطوه الأولى في تحضير كيكه قدره قادر هو تحضير الكراميل، لذلك عليكى أن تضعي قالب الكيك المتوسط على النار وضعي السكر والماء والليمون ورشه صغيره من الفانيليا، واتركى الخليط على النار دون أن تحركيه حتى يصبح لونه مائلاً للبني ثم ارفعيه من على النار حتى تجهزي باقى الخطوات.

تحضير الكريم

ضعى اللبن على النار حتى يصبح دافىء، وفي إناء اخفقي البيض والسكر وباقي المكونات جيداً ثم امزجيه مع اللبن جيداً، ثم اسكبيه على صينيه الكراميل واتجهى لاستكمال خليط الكيك الاسفنجي.

تحضير الكيك الاسفنجي

في طبق اخلطي جميع المكونات الجافة مع بعضها، وفي الخلاط الكهربائي ضعي البيض واللبن وباقي المكونات السائلة، ثم اخلطي المكونات مع بعضها جيداً حتى تحصلي على قوام كيكه قدره قادر المناسب، ثم عليكي إضافته في نفي الصينيه الموجود بها الكراميل وكريم كراميل.

الخطوة الأصعب في كيكه قدره قادر، هى خطوة تسويتها في الفرن لذلك عليكي الحرص أثناء وضعها في الفرن ومتابعتها حتى لا يحترق الكراميل.

ضعي القالب المتوسط داخل القالب الكبير واملىء الفراغ بينهما بالماء الساخن، حيث يتم تسوية كيكه قدره قادر على طريقة الحمام المائي، ثم ضعي القالبين معاً في الفرن.

المده التي تحتاجها كيكه قدره قادر لتمام النضج 40 دقيقة تقريباً، وبعد مرور هذه المدة يمكنك التأكد من نضجها عن طريق اختبارها بسكين من الداخل، أو اتركيها لمدة 5 دقائق أخرى.

ضعى الكيك في الثلاجة حتى تبرد تماماً، ثم اقلبيها على صينية التقديم الخاصة بكي، وستجدين ثلاث طبقات منفصله من الكيك والكريم كراميل والكراميل.

يفضل تناول كيكه قدره قادر باردة مع كوب من القهوة العربي للاستمتاع بالطعم اللذيذ.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة