لتطويل الشعر.. أسرار لا غنى عن استخدامها

لتطويل الشعر.. أسرار لا غنى عن استخدامها

آخر تحديث : الجمعة ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الشعر الطويل الصحي، من أسس الجمال لدى المرأة، فجمعهن يبحثن عن طرق لتطويل شعرهن، لإطلالة جذابة وساحرة، لذا فهناك نصائح وأسرار لا تعرفيها عزيزتي تطويل الشعر، يمكنك قرأتها في السطور التالية.

لتطويل الشعر.. أسرار لا غنى عن استخدامها

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، أسرار لا غنى عن استخدامها لتطويل الشعر.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تطويل الشعر


يرجى العلم عزيزتي، أن سر جمالك يمكن في شعرك، فكلما كان شعرك صحي وطويل، زادت ثقتك في نفسك، ولكن هناك بعض الملاحظات التي يجب التعرف عليها.

لتطويل الشعر.. أسرار لا غنى عن استخدامها

النوم الكافي


من المعروف أن النوم لعدد ساعات قليلة، أو المعاناة مع الأرق، من الأمور المرهقة لكافة البنات، ويؤثر سلبًا عليهن، وصحتهن، لذا فللحصول على شعر طويل وناعم، يرجى النوم بدرجة كافية ولساعات معقولة.

تدليك الشعر


و يعد من الأمور التي تغفلها البنات، حاجة شعرك إلى تدليك فروة الرأس، لتحفيز وصول الدم إلى جذور الشعر، و العمل على تغذيته، و تطويله بشكل مكثف وكبير.

لتطويل الشعر.. أسرار لا غنى عن استخدامها

التغذية السليمة


إذا كان لديك علم بأن التغذية الصحية السليمة، من أسهل و أبسط وسائل تطويل الشعر و نعومته، و خاصة إمداد جسمك بالعناصر الغذائية و السوائل اللازمة لذلك، مما يحفز نمو الشعر وتقويته.

و يجب الحرص على اتباع نظام صحي سليم لأن الطعام عامل أساسي في رطوبة الشعر و منعه من الجفاف و يجب الحرص على تناول نسبة كبيرة من الفاكهة و الخضروات لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات و المعادن و الألياف و الأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة و جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر.

الخضروات والفواكة


و احرصي عزيزتي على تناول الخضروات و الفواكة التي تفيد جسمك، و تمده بالطاقة و العناصر الغذائية اللازمة، لتقوية جهازك المناعي، و التي تنعكس على الشعر و تقوية جذوره وتطويله، كتناول الفراولة بانتظام.


البروتينيات


و من أكثر العناصر إفادة للشعر، الحرص على تناول الأكلات التي تحتوي على البروتين، كالبيض و اللوز و الجوز، إذ يستخدم في منح الشعر تقوية و يحفز نموه.

كما يمكن الاعتماد على مشتقات الألبان والجبن، والبقوليات و الدجاج، و المكسرات، تساعدك كثيرًا في منع تلف الشعر و علاجه من التساقط.

كما أنه يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بعنصر الأوميغا 3 لأن له القدرة على زيادة ترطيب الشعر ويساعد على تقليل تقصفه أيضاً و نجد أن عنصر الأوميغا 3 متوفر بكثرة في الأسماك مثل سمك التونة و السردين و المكسرات و البذور أيضاً.

وصفات طبيعية للعناية بالشعر

ماسك الموز و حليب جوز الهند


للعناية بالشعر، يمكنك عزيزتي استخدام ماسك الموز وحليب جوز الهند، من خلال إحضار موزة، 3 ملاعق حليب جوز الهند، 2 ملعقة كبيرة من الأفوكادو.


طريقة التحضير:

  • توضع الموزة في وعاء صغير و تهرس جيداً

  • يضاف حليب جوز الهند و ملعقتا الأفوكادو

  • يتم خلط جميع المكونات معاً بصورة جيدة، تتكون عجينة متماسكة و صلبة

  • يتم توزيع العجينة على الشعر و بشكل خاص منطقتي الجذور و الأطراف مع الفرك بأطراف الأصابع لمدة دقيقتين

  • تترك لفترة من ربع ساعة إلى نص ساعة حتى تجف تماماً

  • يُغسل الشعر بالماء الفاتر و الشامبو المناسب.

عين الجمل

وتحتوي عين الجمل، على عناصر غذائية، تساعدك في الحصول على شعر طويل وناعم، لذا احضري زيت عين الجمل، زيت الورد، زيت الزيون.

طريقة التحضير

  • احضري كميات متساوية من الزيوت ونمزجهما معا، ونضع كمية مناسبة على الشعر، نترك الزيوت لمدة نصف ساعة إلي ساعة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافي.

  • كرري استخدام تلك الوصفة لمدة أربعة أسابيع، سوف تحصلين علي نتائج رائعة في إعطاء الشعر لامعان.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة