تعرفي على لغات الحب المتنوعة

تعرفي على لغات الحب المتنوعة

آخر تحديث : الأحد ٢٤ مارس ٢٠١٩

المحتويات

لغات الحب واحدة من طرق التواصل بين الشريكين، فكل منهما يعبر للآخر عن حبه له بالطريقة التي يراها مناسبة من وجهه نظره هو فقط، فعلي سبيل المثال هناك الكثير من الرجال يعبرون عن حبهم للزوجة بتحمل المسئولية بدلاً منها لكن أغلب النساء لا تفكر بهذه الطريقة فلغة الحب عنها الاهتمام وكلمات الحب التي تحب أن تسمعها من الزوج وكذلك الهدايا.

كشفت نازلي السعيد مدربة وخبيرة العلاقات في حوارها لـ ستات دوت كوم عن لغات الحب بين الشريكين وكيف تدور الحياة بينهما لإيجاد لغة حب مشتركة بين الطرفين.

ما هى لغات الحب ؟

عرفت نازلي لغات الحب بأنها هي الطريقة التي نتحدث بها مع الأشخاص المقربين لنا، فمن الممكن أن تكن كل الحب والتقدير لشخص ما وتعبر له عن هذه المشاعر الخاصة بك لكنه لا يفهمها، وذلك لأنها ليست اللغة التي يستطيع التواصل مع خلالها مع الآخرين، فلغة الحب تختلف من الأب للأم للأخ والزوج وهكذا، لذلك يجب أن نعلم جيداً لغات الحب التي يفهمها الآخرين ويستطيعون فك شفرتها.

تؤكد نازلي أن لكل شخص منا طريقة ولغات حب معينة يستطيع من خلالها التعبير عن مشاعره لمن يحب، فمثلاً الزوج الذي يقوم بشراء طلبات المنزل ويصلح السيارة لزوجته، هذه لغه من لغات الحب يعبر بها عن ما بداخله من خوف عليها، لكن المرأة في أغلب الأوقات تحب أن تسمع الكلمات الرومانسية التي تهز مشاعرها.

إذا كانت الزوجة من الشخصيات التي تتلخص لغات الحب عندها على سماع الكلمات الرومانسية وتقديم الهدايا المميزة، نصحت نازلي السعيد الرجال في هذه الحالة بالانتباه إلى لغات الحب التي تفهمهما المرأة والتي ستكون صلة الوصل بينهما وأكد عليه أن لا يحاول التعبير عن مشاعر الحب بأي لغه آخرى من لغات الحب لأنه في هذه الحالة سيقوم ببذل الكثير من المجهود لكي تفهم الزوجة هذه اللغه.

لغات الحب لا تقتصر على العلاقة بين الزوج والزوجة، فلغة الحب بين الأم وأولادها أيضاً مهمة جداً ويجب أن تنتبه إليها فيجب أن تقتصر الأم حبها لأولادها على رعايتهم وتحضير الطعام في الوقت الذي يرغب فيه الاولاد الحصول على لعبه جديدة ومميزة، لذلك من الجيد أن يعبر كل طرف للآخر عن لغة الحب التي يريد أن يتعامل بها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة