كل ما تريدين معرفته عن لغة الجسد

كل ما تريدين معرفته عن لغة الجسد

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

ماهي لغة الجسد

تعتبر اللغة الجسدية لغة غير منطوقة، نعبر عنها بالاشارات غير اللفظية كاستخدام تعبيرات الوجه، وحركة اليدين والاصابع والرأس وغيرها من اجزاء الجسد، وتساعد هذه اللغة بدرجة كبيرة في التواصل بين البشر، فهي احيانًا تستطيع ان تعبر عن مشاعر حقيقية بدون الحاجة للكلام، كالابتسامة والضحك وتعبيرات الحزن والغضب والاستياء والخوف وغيرها من المشاعر التي يمكنك ايصالها لمن حولك تعبيرات وجهك فقط فمبالك بباقي امكانيات هذه اللغة!

واليوم في هذا المقال من ستات دوت كوم ستتعرفين سيدتي على كل ما يتعلق بهذه اللغة من قدرتك على تعلمها وقرائتها ودلالتها في معرفة الرجل الذي يحبك وكيف يمكنك استخدامها في حياتك العملية.

دلالات لغة الجسد وكيف يمكنك قرائة الانفاعلات

العينين:

تمثل العين 80% من لغة التواصل عبر الجسد، ويمكنك من خلالها قراءة العديد من التعبيرات التي يبرزها من امامك او حتى لا يظهرها، فحركة العينين لها دلالات كثيرة ومختلفة أبرزها:

ميل حدقة العين الي اليسار أثناء الحديث قد يكون اشارة لكذب من امامك فيما يتحدث بشأنه

ميل حدقة العين الي اليمين يدل على تذكر من امامك لحديث او اصوات معينة بجانب صدقه فيما يقوله، اما ميلهما الي اليمين الجهة العليا ينم على تذكره لمشاهد او صور

ميل حدقة العين الي اسفل اليمين تعني ان من امامك تذكر مشاعر معينة

ميل حدقة العين الي الاسفل يعني ان الذي امامك يفكر مع نفسه قبل ان يرد على تساؤلاتك، او يتحدث بداخله بصوت عالي

اتساع حدقة العين من تتحدثين معه يدل على سعادته الشديدة بوجوده امامك وراحته في الحديث معك

النظر في العينين مباشرة أثناء الحديث يدل على اهتمام من امامك بكلامك كما انه صادق في حديثه ولا يراوغ.

حك العينين او النظر بعيدًا يدل على من امامك يرغب في ان ينهي الحديث معك ولا يهتم بما يقال.

الحاجبين: رفع الحاجبين معًا يشير الي الدهشة او الحيرة، ولكن رفع احداهما فقط يدل على عدم تصديق من امامك لحديثك، بالاضافة الي ان قطب الحاجبين مع الجبين يدل على غضب والانزعاج.

لغة الجسد

الاذنين: حك الاذنين يشير الي الحيرة والارتباك.

الظهر المفرود أثناء السير مع رفع الرأس: يدل على الثقة بالنفس وعدم التوتر، ولكن اذا وجدت الكتفين يميلان الي الوراء فهذا يدل على ان الشخص الذي امامك لا يشعر بالامان ويريد فرض سيطرته على من حوله.

المباعدة بين الساقين بمسافة بسيطة: يدل على الراحة

التفاف الساق بالساق مع تحريكهما ينم على شعور من امامك بالملل من حديثك ويريد المغادرة في أقرب وقت.

حركة اليدين مع الايماءات ولكن بدون مبالغة: يبعث على المصداقية أثناء الكلام مع من امامك

حركة الرأس الكثيرة مع الرمش بالعينين كثيرًا: يدل على التوتر والخوف

حك الانف: قد يكون حك الانف اشارة للخجل، ولكن اذا صاحبها تحريك الرأس الي الاسفل فهذا يدل على ان من امامك يتظاهر بفهمه لحديثك ولكنه في حقيقة الامر لم يفهم شيئًا.

ميل الجسد بشكل بسيط اتجاه من تتحدث معه: يدل على اهتمامك وانجذابك لحديثه.

الفم: في لغة الجسد اذا وضع من امامك يده على فمه أثناء حديثه، فهذا يدل على ان اغلب ما يقوله كذب وليس صحيحًا.

الاختباء خلف اشيائك: اذا كان الجالس امامك يضع حقيبته على قدمه او منغلق في جلسته، فهذا يعني شعوره بعدم الامان معك او عدم ثقته بنفسه.

كيف تعرفين انه يحبك من خلال لغة جسده

لغة الجسد

العينين اهم اشارة في لغة الجسد تستطيعين من خلالها معرفة مشاعر من امامك نحوك، فمن خلال نظرات الرجل لكِ تستطيعين بسهولة قراءة مشاعره نحوك، كلما كانت عيناه متسعة عند رؤيتك فهذه علامة على اعجابه بك وشعوره بالسعادة معك، كذلك اذا ظل يرفع حاجيبيه اثناء حديثه معك فهذا يدل على اهتمامه بك.

وضعية الجسد: اذا كان الشخص الذي امامك معجب بكِ، سيخلق من خلال جسده مثلثًا بين جسمك وجسمه حتى لا يدعك تتواصلين مع غيره وستلاحظي ان حركته تتماشي مع حركتك، ويميل بجسده نحوك، كذلك نظرته التي ستلاحقك أثناء حديثك.

حركة اليدين: اذا ظل الرجل يلامس شعره بصفة مستمره، او يمسك باطرافه الاشياء التي حوله بطريقة غير ارادية أثناء وجوده معك، فهذا يدل على اعجابه بك.

عدم وضع يديه في جيبه: يدل على انه يريد التعبير عن الكثير من الاشياء بيديه لذا فهو يشعر بالراحة معك.

فرك يديه واذنيه: تعتبر من ابرز العلامات التي تدل على اعجاب الرجل بك؛ لأنه عندها تزداد معدلات نبضه ويشعر بالتوتر والقلق ويرغب في التعبير عن مشاعره نحوك.

انتفاخ فتحات انفه: يمكنك ملاحظتها بسهولة خاصة اذا كنت تقفين بالقرب منه، فهي حركة تحدث لا اراديًا من الرجل اذا كان معجبًا بالمرأة التي امامه.

أهمية لغة الجسد في العمل

لغة الجسد

عند خضوعك لمقابلة عمل فإن قبولك أو رفضك لا يعتمد على اجاباتك فقط، بل ايضًا على لغة جسدك، وكيف يمكنك تطويعها لتظهر للذي أمامك مدى ثقتك بنفسك وقدرتك على تحمل المسؤولية.

وفي الخطوات القادمة سنعلمك بأبرز الحركات التي يمكن ان تستخدميها بجسدك لتنالي استحسان والقبول اثناء مقابلات العمل كذلك في عملك مع الاخرين بوجهه عام خاصة اذا كان عملك يعتمد على التعامل مع جمهور..

أولا طريقة وقوفك وجلوسك

عليك الوقوف او الجلوس مع ظهر مفرود مستقيم بدون الاتكاء للأمام لأنه قد يوحي بالكسل او الميل للخلف لأنه قد يوحي بالتسلط

الابتسامة: عليك عند الدخول الي مقابلة عمل رسم ابتسامة بسيطة على وجهك وليس مبالغ فيها، فقد يكون عدم رسم الابتسامة ينم على التوتر او العبوس وهذا ما قد يثير استياء مديرك ويأخذ عنك انطباع بالجدية الزائدة عن الحد.

التواصل البصري: يجب ان يكون بينك وبين أصحاب العمل تواصل بصري اثناء المقابلة حتى يدركوا انك تستمعين لهم وتهتمي بما يقولونه ولكن يجب ان تراعي الا يصل الامر لدرجة التحديق.

ركزي انتباهك بما حولك:

لا تشتتي انتباهك باللعب في القلم او تمرير اصابعك في شعرك اكثر من مرة والتحرك في الكرسي وغيرها من الحركات التي يمكن ان تنم على توترك، كذلك لا تقومين بتحريك يديك بكثرة لأنك مع الوقت ستفقدين السيطرة عليها بدون ان تشعري وقد يسبب هذا ازعاجًا لمن حولك.

عقد اليدين وتربيع الذراعين: لا تقومي نهائيًا بكلتا الحركتين لأنها تترجم على انها وضعية دفاعية او عدائية لمن امامك، يمكنك وضع يديك على اليد الاخرى في وضع تقاطع فهي تعطي انطباع الثقة بالنفس.

وضع يديك في جيبك او خلف ظهرك: يعطيك مظهرًا قاسيًا الي حد ما، واذا طالت مدة وضع يديك في جيبك او خلف ظهرك تظهر انك مللت من المقابلة، لذا تحاشي هذا الوضع تمامًا.

المصافحة: في بداية او نهاية المقابلة تقومين بمصافحة أرباب العمل، عليك بجعل المصافحة عادية تمامًا وواثقة بدون ان تكون ضعيفة فتوحي بخوفك او قوية أكثر من اللازم توحي بعدوانيتك.

ايماءات رأسك: قد تنم الايماءات على التركيز مع من امامك، ولكن الافراط فيها قد يظهر عدم استعدادك للمقابلة او عدم قدرتك على الرد بشكل جيد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة