للتطويل السريع.. كيفية الاعتناء بالأظافر؟

للتطويل السريع.. كيفية الاعتناء بالأظافر؟

آخر تحديث : الأحد ١٣ نوفمبر ٢٠١٩

تعشق الفتيات، الظهور بشكل أنيق وجميل، وتكتمل تلك الأناقة بالأظافر الطويلة الشيق، لذا احرصي عزيزتي على الاعتناء بالأظافر وجعلها طويلة، وصحية، وعلاجها من التقصف.

كيفية الاعتناء بالأظافر؟

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، كيفية الاعتناء بالأظافر بالتطويل السريع.

كيفية الاعتناء بالأظافر

يمكنك عزيزتي الاعتناء بالأظافر، بالمحافظة على جعلها نظيفة و جميلة، بدلًا من شكلها المقصف الباهت، حيث يمكنك المداومة على قصها مرة أسبوعيًا للحفاظ على قوتها، باستخدام مقص و مبرد خاص بك.

ابتعدي عزيزتي عن حواف الأظافر و عدم قضمها، إذ يسبب الكثير من الضرر؛ حيث أن وضع الأصابع في الفم يعمل على نقل الأوساخ والجراثيم من أصابعك إلى الفم.

و من الأمور المفضلة، ارتداء القفازات في اليدين، أثناء قيامك بالأعمال المنزلية و التنظيف في المنزل، لأن مواد التنظيف تحتوي على مواد كيميائية تضر بالأظافر.

بذور الكتان

ولعلاج الأظافر الباهتة، احرصي عزيزتي، على استخدام بذور الكتان، حي يحتوي على فيتامينات و عناصر و مركبات غذائية، تقوي الأظافر وتطولها، إذ يمكنك نقع بذور الكتان على ماء دافئ، ثم ضعيها على أظافرك لمدة 10 دقائق واشطفيها.

كيفية الاعتناء بالأظافر؟

صودا الخبز

ويمكنك عزيزتي، نقع صودا الخبز في ماء دافئ، ووضع أظافرك فيها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

شجرة الشاي

و للاعتناء بأظافر اليدين والقدمين، يمكنك دهن أظافر يديك، بزيت شجرة الشاي لمدة عشر دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ، و كرريها بشكل منتظم ومتكرر للحصول على النتيجة المرجوة.

خل التفاح

و للحصول على أظافر رائعة، ضعي ايديك في كمية مناسبة من خل التفاح لمدة عشر دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، و كرري التجربة على قدمك أيضًا.

كيفية الاعتناء بالأظافر؟

الثوم

و لعلاج مشاكل الأظافر في اليدين أو القدمين، فيمكنك فرم الثوم جيدًا، ثم دهن ايدك وقدمك به، لمدة عشر دقائق، للحصول على النتيجة المرجوة.

زيت الزيتون

و لتطويل الأظافر، يمكنك عزيزتي، استخدام خلطة زيت الزيتون، و ماء الورد، بخلطهم جيدًا، ثم دهن أظافرك، لمدة عشر دقائق، و اشطفيها بالماء الدافئ، و كرري التجربة مرتين أسبوعيًا.

الطماطم

وتدخل الطماطم في كافة الخلطات والوصفات لعلاج البشرة، و كذلك تفيد في إطالة الأظافر، حيث يمكنك خلط 2 حبه طماطم مع 2 فص ثوم، و اخلطها جيدًا، ثم دهنها على الأظافر، و شطفها بالماء الدافئ.

نصائح حول الأظافر

هناك بعض النصائح التي يجب إدراكها حول طلاء الأظافر النباتي فهو نوع من طلاء الأظافر الذي يتم تصنيعه من مواد طبيعية تماماً، و لا يحتوي على أي إضافات كيميائية ضارة مثل الفورمالديهايد، أو التولوين أو البارابين والكافور.

يعتقد البعض أن الأظافرَ عبارة عن عظام رقيقة، إلا أنها تتكون من مادة بروتينية صلبة تسمى الكيراتين، و هي المادة التي تغطي نهاية أصابع القدمين واليدين.

يعد تكسر الأظافر و تقصفها، من الأشياء التي تغضب الفيتات و تعكر صفو حياتهن، خاصة أن ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف يضر بالأظافر كثيرًا، و لكن تناول الفواكة و الخضروات يساعد على إطالتها وتغذيتها.

يعتبر زيت الزيتون، وصفة ممتازة لتقوية الأظافر الضعيفة وكذلك تطويلها، و يساعد على ترطيب الأظافر، و كذلك إصلاحها و تنعيمها، مما يعمل على الحصول على أظافر صحية ورائعة.

ويتميز طلاء الأظافر النباتي بأنه صحي أكثر، ولا يتضمن أي أضرار على الأظافر أو يسبب ضعفها وتكسيرها مثل أنواع طلاءات الأظافر الأخرى، وذلك لأنه مكون من مواد طبيعية، ولا يحتوي على أي مواد كيميائية.

و لصاحبات الأظافر الضعيفة، ننصحك بنقع الأظافر بالحليب الدافئ لمدة خمس دقائق، و تغسل بالماء الفاتر، و يطبق كريم مرطب على اليدين، و تكرر الخطوات مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة