للمهتمين بالترجمة.. 6 مواقع متخصصة تغنيك جوجل

للمهتمين بالترجمة.. 6 مواقع متخصصة تغنيك جوجل

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٩ أكتوبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تعتبر الترجمة الفورية على الانترنت من أهم الانجازات التي شهدها العالم خلال الفترة الماضية والتي جعلت هناك تواصل بين المجتمعات المختلفة، وكانت أولى الشركات التي قامت بذلك هي جوجل، ولكن هناك بعض الملاحظات ابدى عليها المتخصصين في اللغات أن هناك أزمة في الترجمة الفوية لجوجل، مما استدعى مواقع أخرى للانطلاق في هذا المجال.

ولهذا يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، مجموعة من المواقع المتخصصة في الترجمة الفورية للغة.

للمهتمين بالترجمة.. 6 مواقع متخصصة تغنيك جوجل

للمهتمين بالترجمة.. 6 مواقع متخصصة تغنيك جوجل
1- موقع freetranslation sdl:

هذا الموقع سيدتي لا يعتمد على الترجمة الحرفية، بمعنى أنه يأخذ سياق الجملة أو العبارة المراد ترجمتها، كما أنه يمتلك لغات عديدة جداً، إضافة إلى أنك لا تستطيعين التعديل على محتوى الترجمة إذا لم تنل إعجابك، فقط يمكنك التقدم بطلب رفع رسالة تحسين محتوى، وإدراج ما تودين تحسينه، حتى يتم العمل عليه والاستجابة لطلبك في حال التأكد من صحته.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2- موقع Unbabel:

وفي هذا الموقع الخاص بالترجمة هو مهني للغاية؛ لأنه يستخدم غالباً في ترجمة النصوص الإدارية والمحاسبة، فضلاً عن أن العاملين به جميعهم يتقاضون رواتب مالية ثابتة، ويمتلكون تخصصات تليق بالمواضيع المقدمة عبر الموقع لترجمتها، كما أن هذا الموقع يمكن أن يستغرق من يوم إلى يومين في الترجمة، ويعتمد هذا حسب الموضوع المقدم للترجمة.

للمهتمين بالترجمة.. 6 مواقع متخصصة تغنيك جوجل

3- موقع worldling:

يوفر هذا الموقع خدمات الترجمة الفورية في كلا الخيارين، سواءً ترجمة حرفية، أم ترجمة من سياق والفهم العام للكلمة، وأكثر ما يميز هذا الموقع أنه مهني للغاية، ويمتلك مصطلحات عديدة جداً حيال الكلمة أو المعنى الواحد، كما يمكنك هذا الموقع من رفع ملف على سطح الحاسوب الخاص بك لطلب ترجمته إلى أي لغة ترغبين بها.

4- موقع WordReference:

هذا الموقع يفيد خصوصاً في عمليات التعليم وطلب النطق أو المعنى الصحيح للجملة أو الكلمات؛ لأنه يقدم لك معنى الكلمة أو الجملة مع شرح مبسط لها والأزمنة التي يمكن أن تأتي بها بناءً على اللغة المراد الترجمة إليها، كما أنه يمتلك لغات عديدة، ولديك القدرة على إمكانية تحميله في هاتفك الخاص.

5- موقع promt :

يحتوي هذا الموقع على كلمات وجمل مترجمة ومثبتة، كما أنه يتيح خيار التقدم بطلب تعديل بعض الموضوعات أو الكلمات الخاطئة، وما يميزه السرعة الفائقة والمحتوى الصحيح، بالإضافة إلى كمية المعاني التي يقدمها لك من المعنى الواحد لجميع مواضعه واستخداماته.

للمهتمين بالترجمة.. 6 مواقع متخصصة تغنيك جوجل

6- موقع Wikipedia:

أتاح موقع "ويكيبيديا" خاصية الترجمة منذ فترة قصيرة، لكنه أتاحها بشكل احترافي للغاية، وعمل على توفير مترجمين بكل حرفية للموضوعات التي من الممكن أن يتم التقدم لطلب ترجمتها، كما أن خدمة ترجمة "ويكيبيديا" تحاول أن تمنع خاصية التعديل الحر على الترجمة من قبل المستخدم.

طرق زيادة سرعة متصفح كروم

1- احرص على تحديث المتصفح دائما: من الأمور المهمة لزيادة سرعة كروم، هى الحرص دائما على الحصول على أخر إصدار من التطبيق، حيث يمكن التحقق من ذلك من خلال الضغط على النقاط الثلاث فى الجزء العلوى الأيمن، ثم اضغط على Help، ثم اضغط على خيار حول جوجل كروم About Google Chrome، سيؤدى ذلك إلى تنزيل أحدث إصدار وتثبيته.

2- تخلص من الإضافات التى لا ترغب بها: هناك الكثير من الإضافات التى يمتلكها متصفح جوجل كروم، والتى يعتمد عيلها المستخدمون طوال الوقت، لكن يمكن التخلص من بعض هذه الإضافات وذلك من أجل زيادة سرعة الكمبيوتر فى النهاية وزيادة سرعة متصفح كروم ايضا.


3- تخلص من علامات التبويب التى لا تستخدمها: واحدة أيضا من أسباب بطء متصفح جوجل كروم، هى كثرة التبويبات المفتوحة، لذلك يمكن التخلص من هذا الأمر من خلال إغلاق التبويبات التى لا يحتاجها المستخدم وذلك لزيادة سرعة الجهاز.

4- تخلص من سجل التصفح: يحفظ متصفح جوجل كروم، خلال علمية التصفح كمية لا بأس بها من البيانات بما فى ذلك الصور وملفات تعريف الارتباط والمزيد، وكل ذلك قد يؤثر على سرعة ادائه، لذلك يمكن التخلص من هذه الأمور لزيادة سرعته.

5- فحص جهازك بحثًا عن البرامج الضارة: على جهاز الكمبيوتر العامل بنظام التشغيل ويندوز افتح متصفح كروم.
في أعلى اليمين اضغط على قائمة الثلاث نقاط واختر منها الإعدادات Settings.
في أسفل الصفحة، انقر على الإعدادات المتقدمة Advanced.
ضمن خيار إعادة التعيين والتنظيف Reset and clean up.
ثم اضغط على تنظيف جهاز الكمبيوتر Clean up computer.

اضغط على على بحث Find، سيفحص كروم جهاز الكمبيوتر بحثًا عن برامج غير مرغوب فيها وسيعرض عليك إزالتها.
وإذا وجدت شيء اضغط على إزالة Remove.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة