للنحيفات.. 5 نصائح صحية لـ زيادة الوزن

للنحيفات.. 5 نصائح صحية لـ زيادة الوزن

آخر تحديث : الأربعاء ١٧ أبريل ٢٠١٩

تعاني الكثير من الفتيات النحيفات من عدم قدرتهن على زيادة الوزن على الرغم من تناول الطعام بكميات كبيرة، وهو الأمر الذي يسبب لهن العديد من المتاعب النفسية، وخاصة مع عدم تناسق قوام الجسم، وستات دوت كوم يقدم لك من خلال هذه السطور مجموعة من النصائح التي ستساعدك على اكتساب الوزن والتخلص من النحافة.

5 طرق لـ زيادة الوزن

زيادة الوزن
1- تناول الطعام كل 4 ساعات

لا تفوتي 4 ساعات كاملة قبل أن تتناولي الطعام خلالها، حيث أن الجسم يحتاج إلى إمدادات متواصلة من الطاقة، وإهمالك تناول الطعام لفترات طويلة يؤدي إلى حرمانه من هذا الأمر، وهو ما يؤدي إلى فقدانك الوزن، لذلك يجب أن تقومي بتنظيم مواعيد تناولك وجبات الطعام بحيث يكون الفرق بين كل وجبة والثانية لا يتجاوز 4 ساعات.


2- تنويع الأطعمة في الوجبة الواحدة

زيادة الوزن

احرصي في الوجبة الواحدة على تناول أكثر من نوع من الأطعمة، فيجب أن تتضمن الوجبة مثلاً الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه التي تمنح جسمك العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها على مدار اليوم.


3- تناول الطعام الصحي بكميات مكثفة

قومي بتناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية اللازمة للجسم مثل الكربوهيدرات والبروتين والدهون، تناولي أيضاً الفواكه المجففة مع عدم إضافة السكر أو المواد الحافظة لها.


4- تناول العصائر

زيادة الوزن

على الرغم من أن السوائل لا تملأ المعدة أو تؤدي إلى الشعور بالشبع، إلا أن تناول العصائر التي يتم إعدادها في المنزل سيساعدك على اكتساب الوزن، لذلك قومي بإعداد العصائر والميلك شيك وغيرها من المشروبات في المنزل، واحرصي على تناولها بصفة مستمرة.


5- تناول العشاء قبل النوم

احرصي على تناول وجبة عشاء صحية وخفيفة قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، حيث أن هذه الوجبة لن يتم حرقها، وسيتم تخزينها في الجسم، وهو ما سيساعدك على اكتساب الوزن، بالإضافة إلى أنها ستمنحك مقدار الطاقة التي يحتاجها جسمك أثناء اليوم.

6- تناول المكسرات

المكسرات من أهم الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن بشكل سريع وغير طبيعي، لذلك إذا كنت تريدين زيادة وزنك فاحرصي على تناول المكسرات بصفة منتظمة وبكل أنواعها، ويمكنك أن تقومي بتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية، ويمكن أن تقومي بإضافتها لوجبات الطعام مثل السلطة والأرز، وغيرها من الوصفات.

7- الحلبة

زيادة الوزن

الحلبة من أهم الأطعمة التي تساعدك على زيادة الوزن، وخلال فترة زمنية قصيرة جداً، بالإضافة إلى أنها تساعد على زيادة شهية الطعام، ويمكنك أن تتناولي الحلبة بأكثر من طريقة منها:

- قومي بغلي الماء، واضيفي إليه ثلاث ملاعق من الحلبة المطحونة، واتركي المزيج حتى يغلي، وقومي بتناوله بعد أن يبرد قليلاً، ويمكنك بدلاً من السكر أن تقومي بوضع عسل النحل على الخليط، واحرصي على تناوله ثلاث مرات يومياً، حتى تحلصين على زيادة الوزن الذي ترغبينها.

- يمكنك أن تضيفي ملعقة ونصف من زيت الحلبة إلى الماء وتناوله قبل النوم مع ملعقة مربى، وعلى الريق بعد الاستيقاظ من النوم، وستساعدك هذه الطريقة على

8- بروتين البودرة

وهو أحد المكملات الغذائيةـ والتي قامت أحد شركات الأدوية بتصنيعه، وهو نوع من الأغذية يحتوي على بروتينات وفيتامينات ودهون، وقامت بتحويلها إلى بودرة، وهذه البودرة وافقت عليها أخصائيون التغذية، وتستخدم تلك البودرة كمكمل غذائي للأشخاص الذين يعانون من النحافة، حيث أن هذه البودرة تساعد على زيادة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة، وإذا كنت ترغبين في استخدام تلك البودرة قومي باستشارة الطبيب أولاً، لمعرفة مدى صحة تلك المكملات الغذائية وملائمتها لك.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة