كيف تختارين لون صبغة الشعر الملائمة لك؟

كيف تختارين لون صبغة الشعر الملائمة لك؟

تحرص السيدات على تغيير مظهرها وإطلالتها وذلك من خلال لون صبغة الشعر جديدة، ولكن الخطأ الذي تقع فيه بعض السيدات هي عدم اختيار لون شعر يليق يلائمها، وفي هذه السطور يساعدك ستات دوت كوم على اختيار درجة لون صبغة الشعر الذي يليق مع لون بشرتك:

 

كيف تحددين لون بشرتك؟

Related image

قبل اختيار لون صبغة الشعر عليك أولاً تحديد لون بشرتك، وإذا كان بارد أو دافئ، ويمكنك معرفة ذلك من خلال الأوردة الموجودة في معصميك، فإذا كانت تلك الأوردة يظهر عليها لون الأزرق بوضوح، فهذا يدل على أن لون بشرتك بارداً، أما إذا كانت الأوردة يغلب عليها اللون الأخضر، فهذا يدل على أن لون بشرتك دافئاً.

 

وإذا كان بشرتك بلون دافئ، فيتوافق معها الألوان مثل البني المحمر والبني الداكن، والعكس بالنسبة لصاحبات البشرة ذات اللون البارد.

 

كيف تختارين لون الصبغة الملائمة لبشرتك؟

Image result for how to choose hair color

البشرة البيضاء

 

صاحبات البشرة البيضاء فيتلائم معها الأشقر المتوسط والأشقر الغامق، والبني الفاتح والأحمر الدافئ، وتجنبي تماماً ألوان البني الغامق والأسود والأشقر الفاتح المائل إلى الذهبي والنحاسي، حيث أن هذه الألوان لا تليق عليكي.

Related image

البشرة القمحية

لذوات البشرة القمحية، احرصي على اختيار صبغات شعر باللون البني الشيكولاتة والبني الغامق، والبني المتوسط، والذهبي الغامق.

وتجنبي تماماً ألوان الأشقر الذهبي، والأسود المحمر أو البني المحمر.

Related image

البشرة السمراء

 

لذوات البشرة السمراء، قومي باختيار ألوان البني بمختلف درجاته، والذهبي الغامق، والأحمر الدافئ، والأشقر الذهبي، وتجنبي تماماً ألوان الأسود المائل للأزرق، والأشقر الفاتح.

Image result for hair color for dark skin

اختيار صبغة الشعر حسب لون العين

 

يمكنك اختيار لون صبغة الشعر حسب لون عينيك، فإذا كنتي من صاحبات العيون ذات اللون العسلي أو الأخضر أو البني، فإن ألوان صبغة الشعر الدافئة مثل الأحمر والذهبي والرمادي ستتلائم بشكل كبير مع لون عينيكي.

 

أما إذا كانت لون عينيكي أزرق أو رمادي فإن ألوان صبغة الشعر الباردة مثل الذهبي والأرجواني ستتلائم بشكل كبير مع لون العينين.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;