ماسكات الشوكولاته للبشرة تعرفى على فوائدها

ماسكات الشوكولاته للبشرة تعرفى على فوائدها

آخر تحديث : الأحد ١٤ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

ماسكات الشوكولاته للبشرة ، واحدة من أشهر الماسكات التي يمكنك الاعتماد عليها لتحسين مظهر بشرتك ومحاربه آثار التجاعيد والكلف والمسام الواسعة وغيرها من مشاكل البشرة التي لا تنتهي، ففوائد الشكولاته لا تقتصر على تحسين الحالة المزاجية والاستمتاع بطعم غني ولذيذ وحماية عضله القلب من التعب والاجهاد، فقد كشفت الدراسات أن استخدام الشكولاته سواء كانت بيضاء أو سوداء لها فوائد ملحوظة على البشرة.

ماسكات الشوكولاته

فوائد ماسكات الشوكولاته للبشرة

تحتوى الشوكولاته على نسب عالية من الكاكاو الغنى بمضادات الأكسده التى تحارب الجذور الحرة الضارة في الجسم والبشرة، وبالتالي تحمى البشرة من ظهور أعراض الشيخوخة والتجاعيد المبكرة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تحتوى الشوكولاته على فيتامين c والماغنسيوم اللذان يساعدان على حماية الجلد من الجفاف.

بجانب هذه الفوائد يحتوي الكاكاو على أحماض دهمية وأوميجا 6، تساعد على ترميم خلايا البشرة وتجديد شبابها، بالإضافه لذلك تؤهل ماسكات الشكولاته البشرة على امتصاص سيروم وكريمات البشرة بشكل جيد.

تحفز ماسكات الشوكولاته للبشرة على إعادة تحفيز إنتاج البشرة للكولاجين مما يعطيها نضارة وإشراقة طبيعية دون الحاجة إلى استخدام مستحضرات التجميل.

ماسكات الشوكولاته للبشرة الباهته

إذا كنتى تعانين من بهتان البشرة، ورغم استخدامك لأدوات المكياج تظهرين بشكل أكبر مما تبدين عليه، جربي هذا الماسك من مجموعة ماسكات الشوكولاته للبشرة.

المقادير

ثلث كوب كاكاو

2 ملعقة كبيرة سكر بنى

كوب عسل نحل

طريقة التحضير والاستخدام

اخلطي المكونات السابقة مع بعضها جيداً حتى تحصلي على مزيج كريمي يسهل فرده على البشرة.

افردي الخليط السابق على وجهك ورقبتك بالتساوي باستخدام فرشاة المكياج.

اتركي الماسك لمده لا تقل عن 20 دقيقة، وبعدها افركي الماسك برفق ثم اشطفي وجهك بالماء الدافىء ثم البارد، ويمكنك أن تمرري مكعبات الثلج لغلق مسام البشرة جيداً.

استخدمي الماسك السابق مرة أسبوعياً، حتى تحصلي على بشرة شبابية نضره خالية من الحبوب والشوائب، ولكن عليكي عدم التعرض للشمس بعد تجربة هذا الماسك دون استخدام صن بلوك حتى لا تتعرض بشرتك للالتهاب.

فوائد الشوكولاته للبشرة

ماسكات الشوكولاته للبشرة الجافة

صاحبات البشرة الجافة تبذلن مجهودات كبيرة للحصول على ترطيب مثالي باستخدام كريمات ومستحضرات طبيه غاليه، إذا كنتى من هؤلاء يمكنك استخدام ماسكات الشوكولاته للبشرة الجافة مرتين أسبوعياً للاستمتاع ببشرة ذات نسبة ترطيب عاليه.

المقادير

50 جرام شوكولاته غامقة مذوبة

ملعقة صغيرة زيت لوز

صفار بيضه واحدة

طريقة التحضير والاستخدام

كغيره من ماسكات الشوكولاته للبشرة، اخلطي المكونات السابقة لتحضيره، وافرديه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر أو البارد، وإذا كنتي من صاحبات البشرة الجافة عليكي تطبيق هذا الماسك مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على بشرة ناعمه ومشرقة.

شوكولاته للبشرة

ماسكات الشوكولاته للبشرة المُجهده

الإرهاق والإجهاد الذي تتعرضين له في حياتك اليوميه بسبب ضغوط العمل والأولاد يؤثر على صحة بشرتك، امزجي الشوفان والعسل مع الشوكولاته وحضري واحد من أقوى ماسكات الشوكولاته للبشرة.

المقادير

ملعقة صغيرة كاكاو

ملعقة صغيرة لبن بودرة

ملعقة كبيرة شوفان مطحون

ملعقة صغيرة عسل نحل

نصف ملعقة صغيرة جوز هند

طريقة التحضير والاستخدام

امزجي المكونات السابقة جيداً حتى تحصلي على عجينه لينه يسهل فردها على بشرتك بسهوله، ثم اتركيها لمده نصف ساعه تقريباً وافركيها من على بشرتك جيداً، وستلاحظين فائده ماسكات الشوكولاته للبشرة المجهده

فوائد الشوكولاته للبشرة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة