ماسكات الطحينة لتفتيح البشرة وتنقيتها

ماسكات الطحينة لتفتيح البشرة وتنقيتها

آخر تحديث : الإثنين ١٧ أبريل ٢٠١٩

تتميز الطحينة الطبيعية، بفوائد صحية عديدة، وتستخدم أيضًا في علاج مشاكل البشرة، وتفتيح المناطق الداكنة وتصبغات الجلد، لذا فهي تتميز بصفات صحية وتجميلية عديدة، ننصحك عزيزتي، باستخدام ماسكات الطحينة على البشرة، لجعلها أكثر رونقًا ونضارة.

ماسكات الطحينة

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، ماسكات الطحينة لتفتيح البشرة وتنقيتها.

ماسكات الطحينة لتفتيح البشرة

تعتبر ماسكات الطحينة لتفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب، من أهم الماسكات التي تعالج البشرة، وتجعلها نضرة، ورطبة، احرصي عزيزتي على استخدامها بكافة أنواعها.

ماسكات الطحينة

ماسك الطحينة وماء الورد

يمكنك عزيزتي استخدام ماسك الطحينة وماء الورد، لتفتيح البشرة، وتنقيتها، فقط احضري وعاء وضعي فيه ملعقتين من الطحينة، والنشا وماء الورد والّليمون، ثم ضعيه على وجهكك لمدة 10 دقائق، واشطفيه بالماء الفاتر، وكرري الماسك مرتين في الأسبوع.

ماسك الطحينة والماء

احضري عزيزتي، ملعقتين من الطحينة، على قطريتن من الماء الساخن، واخلطيهم جيدًا، ثم ضعيهم على وجهك، لمدة 10 دقائق، واشطفيه بالماء الساخن، لتفتيح البشرة، وجعلها رطبة وناعمة، وكرريه مرتين في الأسبوع.

ماسك الطحينة والكركم

في وعاء صغير، ضعي ملعقتين من الطحينة والكركم، واخلطيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك، لمدة 10 دقائق، وكرري التجربة مرتين في الأسبوع، لكي تحصلين على بشرة ناصعة البياض، وعلاج التصبغات الجلدية.

ماسكات الطحينة

ماسك الطحينة والعسل

و لتفتيح البشرة و تنقيتها من الشوائب و البقع الداكنة، يمكنك استخدام ملعقتين من الطحينة و العسل و الليمون، و خلطهم جيدًا، و وضعهم على الوجه، لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، و كرري التجربة مرتين في الأسبوع.

ماسك الطحينة وزيت اللوز

و يستخدم ماسك الطحينة وزيت اللوز، لتنقية البشرة من الشوائب، فقط اخلطي معلقة طحينة مع 5 نقط من زيت اللوز الحلو و نص ليمونة، و ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، لكي تحصلين على بشرة بيضاء كالثلج.

ماسكات الطحينة

ماسك الطحينة وزبادي

ولتفتيح البقع الداكنة، و تصبغات الجلد، يمكنك خلط ملعقتين من الطحينة، و ملعقتين من الزبادي، ثم ضيفي غليه ثلاث معالق عصير ليمون، و اخلطيهم جيدًا، ثم ضعيهم على الوجه، لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، وكرري الخلطة مرتين في الأسبوع، لتحصلين على بشرة ناصعة البياض.

ماسك الطحينة و الكركم و الحليب لتفتيح البشرة

و نظرًا لفوائد ماسكات الطحينة الجمالية ، فإنه يمكنك استخدام ماسك الطحينة و الكركم لتفتيح البشرة و تنقيتها من الشوائب ، و إزالة الجلد الميت .

فقط يمكنك تحضير ماسك الطحينة و الكركم ، من خلال خلط ملعقتين من الطحينة في طبق صغير، وأضيفي إليها ملعقتين من الكركم والحليب، حتى تحصلي على قوام متماسك.

ثم قومي بفرد الخلطة برفق على وجهك باستعمال قطنة نظيفة، واتركيها 20 دقيقة، ثم اغسليها بماء دافئ.

ماسك الطحينة وعشبة المر لتفتيح البقع الداكنة

و لتفتيح البقع الداكنة في الوجه ، يمكنك عزيزتي استخدام ماسك الطحينة و ماء الورد و عشبة المر ، لتفتيح البشرة ، فقط قومي بخلط ملعقتين من الطحينة مع ملعقة من عشبة المر ، مع إضافة ملعقة من ماء الورد .

اخلطي المزيج السابق جيدًا ، ثم افرديه على وجهك مع التدليك بحركات دائرية برفق، واتركيه حتى يجف لمدة ربع ساعة.

اغسلي وجهك بماء دافئ، و كرري التجربة مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة .

فوائد ماسكات الطحينة الجمالية

تحظى الطحينة بالعديد من الفوائد الجمالية ، حيث تدخل في الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج البشرة و جعلها أكثر نضارة و نعومة ، كما أنها تضفي النضارة و الإشراق على ملامحك، لاحتوائها على العديد من العوامل المغذية التي تتغلغل في أعماق البشرة .

و من فوائد الطحينة الجمالية أنها تعمل على تنقية البشرة، و تنظيفها من الجلد الميت و الشوائب و التصبغات الخارجية .

و تعمل الطحينة على توحيد لون البشرة، و معالجة اختلاف لون الجلد .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة