ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة

ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة

ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة، البشرة لها العديد من الأنواع المختلفة، كل نوع منها يحتاج إلى العناية الخاصة به كي يتم الحصول على نتائج فعالة ومرضية، بالتأكيد السيدات هن الأكثر اهتماما بجمال البشرة الخاصة بهم، ولكن في حال الإصابة بأي شئ تأتي الحاجة إلى التعرف على طرق يمكن من خلالها إعادة البشرة إلى طبيعتها. تنقسم أنواع البشرة إلى:
  • البشرة الدهنية.
  • البشرة الجافة.
  • البشرة العادية.
  • البشرة المختلطة.
ونخص بالذكر البشرة المختلطة، وهي البشرة التي يحمل بين صفات نوعين مختلفين من أنواع البشرة المذكورة سابقا، يتم التعامل مع تلك البشرة بطرق سهلة وبسيطة جدا لإعادة لها الحيوية والنضارة، وأهم ما تتميز به البشرة المختلطة هو مشكلات المسام الواسعة وتقشر الوجه بسبب سرعة امتصاصها للزيوت، وفيما يلي نقدم أهم ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة عبر موقعنا ستات.

 ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة

ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة

  الفواكهلها العديد من الفوائد المختلفة، وفي حال استخدامها كماسكات للبشرة بالتأكيد سوف يتم الحصول منها على نتائج سريعة وفعالة، ولكن لابد من أخذ الاحتياط في تنفيذ جميع الماسكات وتجربتها في البداية على منطقة صغير كي لا يحدث أي مشاكل. والآن سوف نعرض لكم عدد من ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة، يمكنكم اختيار واحد من تلك الماسكات والاستمرار عليه لفترة معينة أقلها شهر للحصول على النتائج المرضية وبعد ذلك يمكن تجربة ماسك آخر.

ماسك الأناناس للبشرة المختلطة

الأناناس من أكثر الفواكه المناسبة للبشرة المختلطة، ويتم تنفيذ هذا الماسك من خلال إحضار قطع من الأناناس وملعقة واحدة كبيرة من عسل النحل الأبيض، يتم ضرب المكونات في الخلاط إلى أن يتم الحصول على قوام متجانس وبعد ذلك يتم فرد الماسك على الوجه ويترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة

ماسك الفراولة للبشرة المختلطة

هذا الماسك ينفذ من خلال إحضار أربعة حبات من الفراولة، وملعقة صغيرة من الجلسرين، يتم خلط المكونات مع بعضها إلى أن يتم الحصول على خليط متجانس، وبعد ذلك يتم فرد الماسك على البشرة ويترك لمدة ربع ساعة تقريبا ويغسل بعد ذلك بالمياه الفاترة.

ماسك الموز للبشرة المختلطة

ماسك الموز يعمل كمنظف فعال للبشرة، وهذا الماسك مفيد جدا لعلاج الهالات السوداء وإزالة حب الشباب، ويتم تنفيذ ماسك الموز على البشرة من خلال هرس الموز وإضافة ملعقة من العسل الأبيض ونصف ليمونة طازجة، يفرد الماسك على الوجه والرقبة ويترك لمدة بين 12-20 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

ماسك العنب للبشرة المختلطة

ماسك العنب من الماسكات المفيدة في التخلص من حب الشباب وتنقية البشرة تماما، ويتم من خلال هرس العنب ووضعة على البشرة ويترك إلى أن يجف وبعد ذلك يتم غسله بالماء الفاتر.

ماسك البابايا للبشرة المختلطة

ماسك البابايا من الماسكات التي تساعد على توهج البشرة وتجديد خلايا الجلد باستمرار، ويتم وضع ماسك البابايا على البشرة من خلال هرسها ووضعها على البشرة وتركيها لمدة بين 15-20 دقيقة وبعد ذلك تغسل بالمياه جيدا.

ماسك الكيوي للبشرة المختلطة

ماسك الكيوي ينفذ من خلال القيام بهرس الكيوي وإضافة ملعقة من اللبن إليها، وبعد ذلك تفرد على البشرة لمدة عشرين دقيقة ثم تغسل بالمياه. ماسك التفاح للبشرة المختلطة يتم إحضار حبة واحدة من التفاح وتقشيرها جيدا، ومن ثم هرسها وإضافة قطرات من العسل الأبيض عليها وفردها على البشرة، يترك ماسك التفاح على البشرة لمدة عشرة دقائق فقط وسوف تحصلون بعدها على بشرة صحية.

ماسك البرتقال للبشرة المختلطة

يؤخذ لب البرتقال والعصير الخاص به مع كمية قليلة من اللبن وتوضع على البشرة لفترة وتغسل بالمياه الفاترة.

ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة ماسكات الفواكه للبشرة المختلطة

خليط الفواكه للبشرة المختلطة

من الممكن الاستعانة بمختلف الفواكه الموجودة لديكم وعمل ماسك منها، ويتم هذا من خلال أخذ كميات متساوية منها وفردها على البشرة وتدليكها برفق. كل تلك الأنواع من الماسكات المختلفة لها قدرة فعالة على إعطاء نتائج مبهرة، وبالتالي في أي وقت يمكنكم عمل أي نوع منها وتطبيقه على البشرة مرتين في الأسبوع الواحد للحصول على نتيجة سريعة، والجدير بالذكر أن ماسكات الفواكه من أشهر الماسكات الطبيعية التي تعطي نتائج سريعة للبشرة لما تحتويه من مواد طبيعية تماما وخالية من أي نوع من الكيماويات. ولكن قبل أن يتم فرد الماسك على البشرة يجب تنظيفها جيدا كي يتم فتح المسام وبالتالي الاستفادة من الماسك تكون أكبر.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;