ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

آخر تحديث : الثلاثاء ١٦ أبريل ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

حلم كل سيدة بأن تكون بشرتها غاية في النضارة, وهناك ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية, وعلاجها تكون هي الحل الأمثل لكل سيدة تعاني من مشاكل البشرة الدهنية, وعلي الرغم من أن البشرة الدهنية أقل أنواع البشرة التي تتأثر بالعوامل الخارجية، وهي أقلهم في ظهور التجاعيد ،إلا أنها لها الكثير من العيوب و من أهمها الرؤوس السوداء والحبوب الدهنية. ماسك طبيعي لفتيح البشرة الدهنيةلذلك أحضرت لكم ماسكات طبيعية تساعدكم علي علاج مشاكل البشرة الدهنية, وبمكونات طبيعية تناسب البشرة الدهنية أو الحساسة, وهي تساعد أيضا على علاج آثار حروق الشمس, فهذه الماسكات تساعدك على تصحيح جميع عيوب البشرة الدهنية, و إزالة آثار حب الشباب. وهي متوفرة لكي سيدتي لأنك تصنعيها في منزلك, وبالمكونات الطبيعية الغير ضارة لبشرتك, ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معاً على طريقة عمل الماسكات الطبيعية لعلاج البشرة الدهنية بمنتهى السهولة. وأليك سيدتي بعض الوصفات الطبيعية التي تعالج عيوب, ومشاكل البشرة الدهنية.

1-ماسك ترطيب البشرة الدهنية وتفتيحها

نقوم بمزج بياض بيضة + 3 ملاعق صغيرة دقيق الشوفان أو بياض بيضة + ملعقة عصير ليمون + ملعقة كبيرة عسل نحل ثم يدهن على الوجه, ويترك لمدة ربع ساعة ثم نغسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنيةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

2-ماسك لتفتيح البشرة الدهنية وعلاج الرؤوس السوداء

نخلط كمية مناسبة من اللوز مطحون +ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل الطبيعي حتى تصبح مثل العجينة اللينة ثم نقوم بتدليك الخليط على الوجه باستخدام قطعه من القماش المغموس في الماء الدافئ, وتكرر هذه العملية لمدة عشر دقائق ثم يشطف الوجه بالماء وسوف ترين نتيجة رائعة لهذا الماسك, وسوف يساعدك على إزالة الرؤوس السوداء.

3-ماسك تنظيف وتفتيح البشرة الدهنية

نقوم بخلط ثلاث ملاعق من الدقيق الأبيض + ملعقتان من الحليب + عصير ليمونة واحدة ثم يوضع هذا المزيج على الوجه, ويترك لمدة عشرون دقيقة حتى يجف ثم يزال بقطعة من القماش ويغسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر.

4-ماسك لتغذية البشرة الدهنية بالفيتامينات، وإزالة البقع الداكنة

من أهم الماسكات المفيدة لتغذية البشرة الدهنية ماسك الموز, والعسل، والليمون لأن هذه المكوّنات الطبيعية تمنح بشرتك الغذاء الذي تحتاجه، وتساعدك على تفتيح المسام, والتخلّص من الجلد الميت . نقوم بمزج نصف ملعقة من العسل الطبيعي مع عصير حبة واحدة من الليمون الطبيعي ثم يضاف لها موزة واحدة مهروسة ثم ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشرون ثانية ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر, ويستعمل هذا الماسك مرّة واحدة أسبوعياً.

ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

5-ماسك لتنظيف البشرة و إخفاء إثار الحبوب

نمزج ملعقة كبيرة بيكربونات الصودا مع الماء ثم يضاف أليه ملعقة كبيرة نشا، وملعقة خميرة حتى يصبح الخليط مثل المعجون ثم يترك على الوجه لمدة ربع ساعة، ويستخدم مرتين في الأسبوع

6-ماسك لتنظيف وتقشير البشرة بعمق

نخلط جيداً ملعقة واحدة من عسل النحل الطبيعي + ملعقة سكر + ملعقة عصير ليمون + ملعقة من الماء ثم يفرد هذا الخليط على الوجه بحركة شبه دائرية لمدة ثلاث دقائق ثم يترك على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر. وفي النهاية أود سيدتي أن أقول لكي أن اهتمامك بنظامك الغذائي, وحصولك على عدد كافٍ من ساعات النوم أثناء الليل يجعل بشرتك في غاية النضارة، والجمال.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة