أشهر ماسكات عسل النحل للشعر والبشرة

أشهر ماسكات عسل النحل للشعر والبشرة

آخر تحديث : الأحد ٢٤ أبريل ٢٠١٩

عسل النحل من اهم وأفضل الأشياء في حياتنا والتي تقي الكثير منا من الأمراض وينصح الكثير من الاطباء بتناول عسل النحل دائما للوقاية من أمراض الصدر ، ومؤخرا بدأ الكثير من خبراء التجميل استخدام عسل النحل في ماسكات الوجه والشعر ، لانها تفيد البشرة بشكل كبير وذلك لاحتوائه علي مضادات الاكسدة التي تساعد علي تنقية البشرة من الجراثيم والبيكتريا ، وسنقدم لكي عدة وصفات للبشرة وللشعر من عسل النحل قد تفيدك .

ماسكات عسل النحل للبشرة

1-ماسك للبشرة الحساسة

يتم تحضير من عسل النحل والذي يتم مزجه مع هلام الصبار وقومي بخلطهم واتركيه لمدة 20دقيقة ، ويتم وضعه علي الوجه لمدة 15 دقيقة ، ويعمل الصبار كبلسم للالتهابات ويهدئ البشرة كما يعالج الطفح الجلدي والبثور والجلد الجاف والحروق الطفيفة ويمكنك استخدام هذا القناع يوما بعد يوم .

عسل النحل

2-ماسك للبشرة الدهنية

يخلص عسل النحل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وربع معلقة صغيرة من جوزة الطيب وربع معلقه من القرفة ، ويتم مزجهم بشكل جيد ويوضع علي البشرة لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء البارد .

3-ماسك لجميع انواع البشرة

يضاف إلي عسل النحل بياض البيض مع معلقة صغيرة من أزهار البابونج ومعلقة صغيرة من النعناع المفروم الطازج و3-4 قطرات من الزيت العطري في وعاء وتخلط جميع المكونات للحصول على عجينة مرنه.و امزجي القناع على وجه نظيف، واتركي الماسك لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ يليه الماء البارد .

4-ماسك منظف المسام

تعمل الانزيمات المتواجده في عسل النحل علي نظافة المسام كما يحتوي العسل علي مضادات للجراثيم ويمنع تراكم البيكتريا، وكل ما عليك فعله هو خلط معلقة من عسل النحل الخام مع زيت جوز الهند وقومي بتدلك وجهك بلطف وبعدها قومي بغس الوجه بماء دافئ .

5-مقشر للبشرة

ضيفي صودا الخبر لمعلقة عسل نحل واخلطيه بشكل جيد ثم قومي بوضعه علي وجهك وبعد دقيقتين قوم بغسل وجهك بماء دافئ .

عسل النحل

ماسكات عسل النحل للشعر

يخلط عسل النجل مع عدد من الزيوت لكي تحصل علي خلطات جيدة للشعر ، ومن بين هذه الزيوت زيت الزيتون وروب اللبن ويتم استخدامهم عن طريق الخلط ووضعه علي الشعر لعدة دقائق وبعدها يتم غسيل الشعر بعناية شديدة .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة