ماسكات للبشرة الدهنية بانواع مختلفة و طبيعية و أمنة

ماسكات للبشرة الدهنية بانواع مختلفة و طبيعية و أمنة

آخر تحديث : السبت ٠٧ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هنالك العديد من الماسكات للبشرة الدهنية التي يمكن استخدامها للعناية بها، بالبشرة الدهنية تتسم عن غيرها بحاجتها إلى العناية والاهتمام بشكل مستمر

وذلك بسبب كثرة الإفرازات الدهنية والزيوت التي تؤدى إلى حدوث العديد من المشكلات في البشرة، وظهور حب الشباب والبثور السوداء في بعض المناطق من الوجه، لذا نلجأ لاستخدام ماسكات للبشرة الدهنية للاعتناء بها.

ماسكات للبشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنيةشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

هنالك العديد من الماسكات للبشرة الدهنية التي يسعى العديد من الفتيات لمعرفتها والعمل على التخلص من الزيوت والدهون الزائدة بالبشرة والتي تؤدى إلى ظهور الحبوب بها والبثور السوداء وتخفى حملها وحيويتها ومن أشهر الماسكات للبشرة الدهنية الآتي:

استخدام ماسك عصير الطماطم والشوفان التي تعمل على التخلص من الزيوت والدهون التي توجد بالبشرة الدهنية، ويتم تكوينها عن طريق خلط ثلاث معالق من عصير الطماطم الطازجة، مع 2 ملعقة من الشوفان المطحون

ويتم تحضيره بالطريقة التالية يتم مزج المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس تماما، ثم يتم تدليك الوجه بها بحركة دائرية لمدة خمس دقائق تقريبا، ويترك لمدة 15 دقيقة، قبل أن يتم غسله بالماء الفاتر وتجفيف الوجه.

استخدام ماسك قشر البرتقال المجفف مع الزبادي، والذي يتم تكوينه عن طريق استخدام قشر البرتقال الذي تم تجفيفه لمدة عدة أيام مع ملعقة من الزبادي، ويتم طحن قشر البرتقال، للحصول على عجينة ناعمة

ثم يتم وضع الماسك لمدة 20 دقيقة على البشرة بعد أن تم تنظيفها جيدا.

يتم استخدام وصفة قشرة البرتقال ثلاث مرات أسبوعيًا للحصول على النتائج المطلوبة من تفتيح البشرة، وذلك لأن قشر البرتقال غنى بفيتامين C الذي يعمل على التخلص من البقع الداكنة والجلد الميت ويتم استخدامها لجميع أنواع البشرة.

استخدام ماسك الخميرة وعصير الليمون الذي يعمل على التخلص زيوت البشرة، ويتم تكوينه عن طريق خلط نصف ملعقة من الخميرة الفورية، مع عصير نص ليمونة

ويتم خلط المكونات جيدا للحصول على الخليط المتجانس، ويتم وضعة على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة تقريبا قبل غسله بالماء الفاتر، مع تجنب منطقة العين عند وضع الخليط.

ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب

ماسكات للبشرة الدهنية وحب الشباب

استخدام ماسك الخل ويرجع ذلك لاحتواء الخل علي حمض اللاكتيك الذي يعمل على حماية البشرة من حب الشباب ويقلل من آثاره بكفاءة وفاعلية كبيرة، ويتم تكوينه عن طريق:

  • صنع مكعبات ثلجية من الخل ثم نقوم بتدليك البشرة بها، أو نقوم بنقع فوطة في الخل، وتترك على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونقوم بتكرار ذلك مرتين أسبوعيا.
  • استخدام ماسك اللوز والحليب والذي يتكون من خلط كل من سبع حبات من اللوز وخلطة مع كوب من الحليب يتم نقع اللوز بها، ثم نقوم بخلطهم معنا للحصول على خليط متجانس ثم يتم إضافة ماء الورد إلى الخليط، ثم نقوم بدهن الماسك على الوجه، ثم نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء الفاتر بعد أن يجف الماسك على الوجه.
  • استخدام ماسك الموز وزيت الزيتون والعسل الأبيض، والذي يتم تكوينه عن طريق هرس حبة من الموز مع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من عسل النحل ويتم تحضيره عن طريق خلط المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس، ثم يتم وضعه على الوجه بشكل دائري لمدة ربع 25 دقيقة تقريبا قبل أن يتم غسله بالماء البارد.

ماسكات للبشرة الدهنية للتفتيح

استخدام ماسك النشا والحليب والعسل، ويتم تكوينها عن طريق تكوين ملعقتين كبيرتين من النشا، و3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة، ملعقة كبيرة من العسل ثم نقوم بخلط تلك المكونات مع بعضها البعض للحصول على خليط متجانس، ثم نقوم بتوزيع طبقة سميكة من القناع على وجه جاف.

يترك القناع على الوجه حوالي 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه باستخدام الماء البارد وينشف جيدًا، ويتم تكرار ذلك مرة واحدة أسبوعيا للحصول على بشرة أفتح بثلاث درجات، وتعمل تلك الوصفة على تفتيح البشرة.

استخدام ماسك عصير الجزر وزيت جوز الهند وقشر البرتقال، من أجل التخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة والعمل على تفتيح

والتي يتم تكوينها عن طريق خلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقتين من عصير الجزر الطازج، وملعقة من قشر البرتقال، وملعقة كبيرة من الزبادي، ويتم مزج الخليط معانا، ونقوم بتدليك الوجه بها لمدة 5 دقائق ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.

ماسكات للبشرة الدهنية والحساسة

ماسكات للبشرة الدهنية والحساسة

استخدام ماسك الخميرة ويرجع ذلك إلى قدرة على سد مسامات البشرة الدهنية، ويتكون ماسك الخميرة من ملعقة كبيرة من الخميرة، وحليب، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة من النشا، وملعقة من الزبادي

ويتم مزج تلك المكونات معا، ويترك على لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ويكرر ذلك مرتين أسبوعيا.

ماسكات للبشرة الدهنية والحبوب

ماسكات للبشرة الدهنية والحبوب

استخدام ماسك التفاح، ويرجع ذلك إلى قدرة التفاح على تقليل إفرازات البشرة من الزيوت الزائدة، كما أنه يعمل على القضاء على التصبغات التي تحدث نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

يتم تكوينه عن طريق خلط ثمرة واحدة من التفاح، وملعقة كبيرة من النشا، وعصير ليمون، ودقيق، ثم نقوم بهرس لب التفاحة جيداً ثم نقوم بإضافة النشا وعصير التفاح ونقطتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الدقيق

ثم نخلط المزيج جيداً ويوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر ويكرر ذلك مرتين أسبوعياً.

ماسكات كورية للبشرة الدهنية

هنالك العديد من الفوائد التي تمنحها الماسكات الكورية للوجه، فهي تعمل على ترطيب البشرة بكفاءة عالية، ومنحها النعومة والحيوية، ويمكن استخدامها على البشرة الدهنية للتخلص من المشكلات والعناية بها ومن أشهر الماسكات الكورية الآتي:

ماسك العسل والبيض والذي يتم خلطهم معنا للحصول على خليط متجانس، ثم نقوم بوضع الماسك على البشرة وتركه لمدة ٢٠ دقيقة، ثم نقوم بشطفه باستخدام الماء الفاتر.

استخدام ماسك السيلولوز الحيوي، والذي يتم تصنيعه من خلال البكتريا الحميدة وبعض الألياف الطبيعية، فهو مفيد للبشرة الدهنية ويعمل على حمايتها من حب الشباب بكفاءة وفاعلية كبيرة.

استخدام ماسك الرقائق المعدنية والذي يتم تغليفه باستخدام طبقة من الألومنيوم والتي تعمل على منع المكونات من التبخر وتعمل على ترطيب البشرة بكفاءة.

ماسك الفحم والذي يحتوي على الطين والفحم في تكوينه والتي تعمل على التخلص من السموم التي تتكون في البشرة الدهنية والتخلص من الزيوت الزائدة بها وحمايتها من الالتهابات بكفاءة وفاعلية.

استخدام الماسكات الفوارة والتي تعمل على التخلص من السموم التي تتكون بالوجه ومنحها النضارة والحيوية والإشراق الدائم، مما يعمل على الحصول على بشرة ناعمة وخالية من أي مشكلات.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول ماسكات للبشرة الدهنية، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأ ايضا:

علاج قشور الوجه للبشرة الدهنية بالوصفات المنزلية

كيفية إغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة