أفضل ماسكات للعناية بالبشرة .. أبرزها ماسك القهوة

أفضل ماسكات للعناية بالبشرة .. أبرزها ماسك القهوة

آخر تحديث : الخميس ١٣ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

كثيرًا ما تلجأ الفتيات الى استخدام الكريمات والماسكات التي تحتوي على عناصر كيميائية كحلول سريعة، وسهلة الاستخدام. ولكن في الحقيقة ليس هناك ما هو أفضل من ماسكات للعناية بالبشرة بالمواد الطبيعية لتفتيح البشرة، وترطيبها، وتنظيفها، وإعطائها الجمال والنضارة التي تحتاجها.

ماسكات للعناية بالبشرة

ماسكات للعناية بالبشرة

وبالحديث عن أنواع ماسكات للعناية بالبشرة بشكل جيد، يجب ذكر الماسكات الطبيعية في المقام الأول وهي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ماسك القهوة

حيث يتم خلط كوب من القهوة، مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ونضيف إلى ذلك زيت فيتامين E إذا كان متوفرا، ويمكن استبداله بأي نوع زيت أخر يناسبك، نقوم بتوزيع الخليط على البشرة، ونتركه لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء، ويعد هذا النوع من أفضل ماسكات للعناية بالبشرة بمواد طبيعية.

ماسك الشاي الأخضر

نقوم بخلط الشاي الأخضر مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم نقوم بتوزيعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه للحصول على بشرة ناعمة وغير مجهدة، ولكي تحصل بشرتك المزيد من التغذية، يمكن إضافة البيض إلى هذا الخليط.

ماسك الطمي

نقوم بمزج ملعقتين من الطمي المغربي وملعقتين من العسل الأبيض، وربع كوب ماء بالنسبة للبشرة الدهنية، أو ربع كوب زيت جوجوبا بالنسبة للبشرة الجافة، ثم نضع الخليط على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء، ويجب ألا ننسى ترطيب الوجه بعد الماسك.

ماسك جل الصبار

يعتبر جل الصبار من المكونات التي لا خلاف عليها! حيث يمكن استخدامه بمفرده بدون إضافة أي مكونات أخرى أو نقوم بمزجه مع ملعقتين من النشا وملعقة من اللبن للحصول على تنظيف عميق للبشرة، أما بالنسبة للبشرة الجافة فيمكن إضافة زيت الورد أو زيت اللوز الحلو مع مياه الورد لجل الصبار لمنح البشرة الترطيب اللازم.

ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية

ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية

والبشرة الدهنية البشرة التي يكثر فيها إفراز المواد الدهنية على سطحها، مما يعرضها لخطر الإصابة بحب الشباب والبثور والتصبغات مختلفة الألوان، لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى العناية المكثفة بشكل مختلف عن البشرة العادية أو الجافة، ويوجد هناك ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية ومنها:

ماسك الخميرة

حيث تسد الخميرة مسامات البشرة الدهنية وتقليل التجاعيد، كما أنها تعطي التنظيف العميق للبشرة للتخلص من بثور حب الشباب والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى توحيد لون البشرة لأنها تقوم بتقشير الوجه وتخلصه من الخلايا الميتة.

يتكون ماسك الخميرة من، ملعقة كبيرة من الخميرة، وحليب، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة من النشا، وملعقة من الزبادي، ويتم مزج تلك المكونات معا، ويترك على لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ونكرر ذلك مرتين أسبوعيا.

ماسك التفاح

يقوم التفاح بمعادلة حموضة البشرة، مما يعمل على تقليل إفرازات الزيوت الزائدة، كما ويقضي على التصبغات الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية، ويتكون من ثمرة واحدة من التفاح، وملعقة كبيرة من النشا، وعصير ليمون، ودقيق.

يتم هرس للب التفاحة جيداً ثم نقوم بإضافة النشا وعصير التفاح ونقطتين من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من الدقيق، ثم نخلط المزيج جيداً ويوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسلها بالماء الفاتر ونكرر ذلك مرتين أسبوعياً.

ماسك الخل

حيث يحتوي الخل على حمض اللاكتيك الذي يقي من حب الشباب ويقلل من آثاره، ويتم استعماله كالاتي، نقوم بصنع مكعبات ثلجية من الخل، ثم نقوم بتدليك البشرة بها، أو نقوم بنقع فوطة في الخل، وتترك على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر، ونقوم بتكرار ذلك مرتين أسبوعيا.

ماسك لتغذية البشرة

ماسك لتغذية البشرة

فكما أن هناك ماسكات للعناية بالبشرة، هناك ماسكات أيضًا لتغذية البشرة، وتغذية البشرة تعتمد على جانبين أساسيين، أولهما تناول الغذاء الصحي وشرب كمية كافية من الماء، التي تجعل البشرة في حالة جيدة دائمًا، والآخر العناية بالبشرة عن طريق عمل الماسكات المنتظمة المناسبة لنوع البشرة، لحمايتها من العوامل التي تؤثر عليها كالحر والجفاف، وتغذيتها بما تحتاجه كل فترة. ومن تلك الماسكات

ماسك الأفوكادو

هو واحد من أكثر المنتجات السحرية، التي يمكن أن تغذي البشرة، حيث يحتوي على لفيتامينات "أ" و"ب6" و"هـ" و "ج" و"ك"، فالأفوكادو لا يمكنك الاستغناء عنه للحفاظ على بشرتك ناعمة وطرية، وطريقة عمل الماسك كالاتي: نقوم بهرس ثمرة أو ثمرتين من الأفوكادو الناضجة، ونضيف إليها ملعقة من العسل، ثم نترك الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، وبعدها نقوم بغسل الوجه.

ماسك الموز

يعتبر الموز أحد عجائب الطبيعة، حيث أنه يساعد على حل مشاكل كثيرة مثل البثور ومشكلة حب الشباب، والعيون المنتفخة، وجفاف اليدين، كل ذلك بسبب احتواء الموز على الفيتامينات "أ"، و"ب"، و"ج"، بالإضافة إلى الزنك والحديد، ولعلاج حب الشباب نقوم باستخدام قشر الموز، حيث نقوم بفرك الجانب الداخلي من القشرة على المناطق المتضررة، ثلاث مرات يوميا، وسنرى النتائج المنشودة في خلال أسبوع.

ماسك الجزر

يمكن استخدام الجزر للحصول على بشرة متساوية وجذابة، حيث نقوم بهرس جزرة واحدة لنحصل على العصير منها، ونقوم بإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتي طعام من الشوفان الى العصير ونمزجهم، ثم نقوم بوضع القناع لمدة 20 دقيقة على الوجه ثم نغسله، والجزر أيضًا مفيد للشعر المتقصف والضعيف لاحتوائه على فيتامينات "أ" و"هـ".

ماسك يومي للبشرة المختلطة

ماسك الورد والزبادي

والبشرة المختلطة هي نوع يجمع بين خصائص البشرة الجافة، والبشرة الدهنية في وقت واحد، فهناك أنواع من ماسكات للعناية بالبشرة تستخدم للبشرة المختلطة ومنها

ماسك الورد والزبادي

يستخدم لتنظيف البشرة المختلطة وترطيبها، حيث نقوم بتقطيع كمية مناسبة من بتلات الورد إلى قطع صغيرة، ثم نقوم بنقعها في ماء الورد لمدة ساعة، ثم نمزج ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل حتى يتجانسا، ثم نضيف الورد إليهما، ونقوم بهرس المكونات حتى تصبح ناعمة وتشبه الكريم، ثم نقوم بتوزيع الماسك على البشرة جيداً، ثم نغسله بعد ربع ساعة، ونجفف البشرة جيداً.

ماسك الخيار والعسل

يستخدم للبشرة المختلطة، نقوم ببشر ثمرة خيار واحدة حتى تصبح ناعمة جداً، ثم نضيف إليها ملعقة عسل صغيرة، والقليل من الحليب، ونمزج المكونات حتى تتحول لما يشبه الكريم، ونوزعه على الوجه لمدة ربع ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر، ويتميز هذا الماسك بقدرته على تضييق مسامات الجزء الدهني من البشرة، ويقوم أيضا بترطيب الجزء الجاف وتغذيته جيداً.

ماسكات لتفتيح البشرة

من ماسكات للعناية بالبشرة وتفتيحها ما يلي:

ماسك الطحينة

نقوم بخلط ملعقة طحينة مع ملعقة مياه ورد وخمس قطرات من زيت اللوز الحلو ونصف ليمونة وملعقة نشا ونقوم بتقليبهم جيدًا، ثم نضع عليهم اللبن بالتدريج، حتى نحصل على عجينة ونقوم بفردها على الوجه، ثم نترك الماسك لمدة ١٠ دقائق ثم اشطفيه بالمياه الفاترة وبعدها المياه الباردة، ولا ننسى مسح الوجه بقطنة مبللة بماء الورد لغلق المسام وتعقيمها بعد كل ماسك.

ماسك سكراب الليمون

نقوم بفرك نصف ليمونة بلطف على الوجه والمناطق التي نود تفتيحها، ولكن يجب أن نبتعد عن الشمس كليًا عند تطبيق هذه الوصفة.

ماسكات للعناية بالبشرة الجافة

ماسك الفراولة والزبادي

الفراولة فاكهة غنية بالماء وفيتامين ج وتحتوي على مواد ضرورية للجسم وهي تساعد على ترطيب البشرة الجافة وتجدد خلاياها وتقييها من الجفاف فهي تعمل على بناء الكولاجين، كما يعرف الزبادي بتفتيح البشرة وتغذيتها، يتم هرس 4 حبات فراولة وربع كوب زبادي، ويخلط المزيج جيدا ثم يدلك الوجه بلطف ويتم غسله بعد 2 دقيقة.

ماسك الموز والزبادي والعسل

عند البحث عن ماسكات للعناية بالبشرة بكل أنواعها، يعد هذا الماسك مناسب، إذ يتم هرس نصف ثمرة موز مع معلقة كبيرة من العسل وربع كوب زبادي ويوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نشطف الوجه بالماء.

يهمك ايضا:

3 ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة طوال الوقت

استخدامات الزبادي للعناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة الجافة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة