ماسك الخيار للوجه - تعرفي على طرق تحضيره مع الليمون والنشا

ماسك الخيار للوجه - تعرفي على طرق تحضيره مع الليمون والنشا

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تحلم الفتيات بوجه خالي من الشوائب والأتربة والأوساخ لأنه من أكثر أجزاء الجسم المعرضة لذلك، ويعد الخيار من الخضروات التي لها العديد من الفوائد ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة.

ويساعد ماسك الخيار للوجه، في علاج الكثير من مشاكل البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر وتفتيح منطقة تحت العينين والتخلص من الهالات السوداء وسنقدم في الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم أشهر ماسك الخيار للوجه.

ماسك الخيار للوجه

تتنوع ماسكات الخيار التي يمكن الاعتماد عليها لحماية الوجه والحفاظ عليه ومنها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ماسك الخيار باللبن والعسل

يتم الحصول عليه من خلال إضافة ملعقتين من العسل مع ربع فنجان من اللبن ووضعهما في وعاء مع السكر ونصف حبة خيار مهروسة ومزج الخليط جيدًا وتدليك البشرة لمدة 5 دقائق وغسلها بالماء البارد ويساعد هذا الخليط على التخلص من خلايا الجلد الميت.

ماسك الخيار والنعناع

يتم الحصول عليه من خلال إضافة الماء إلى حبة الخيار المفروم في الخلاط مع نصف كوب من أوراق النعناع وترك الخليط حتى يمتزج تمامًا ووضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق مع الحرص على غسله بالماء الدافئ.

ماسك الخيار للوجه

ماسك الخيار بالأفوكادو

من الماسكات التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت، من خلال اضافة الأفوكادو إلى ماء الورد مع نصف كوب من الحليب الدافئ ثم غسل الوجه بالماء الدافئ وتنظيفه ووضع الماسك عليه وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

ماسك الخيار

يساعد على التخلص من تورمات العينين وتعبها والحد من تعب العينين من خلال وضع شرائح الخيار حول العينين والاسترخاء لمدة 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الخيار للوجه

ماسك الخيار بالعسل

يساعد على تغذية البشرة وزيادة النعومة، من خلال اضافة ملعقتين من العسل على الخيار المبشور ومزجه جيدًا وتركه لمدة 10 دقائق ثم وضع الماسك على الوجه بعد غسله جيدًا وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء الدافئ لشد المسام.

ماسك الخيار باللبن

يساهم في تقشير البشرة وترطيبها من خلال اضافة حبة خيار مبشورة على كوب من اللبن ومزجه جيدًا ووضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

ماسك الخيار والجلسرين

من الماسكات المهمة للتخلص من شوائب البشرة وزيادة نقائها، ويحضر من خلال وضع 4 ملاعق من الدقيق في وعاء واضافة حبتين من الخيار المبشور إليه و3 ملاعق من الماء وملعقة من الجلسرين ومزج الخليط جيدًا ووضعه على البشرة لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة للحصول على أفضل النتائج وغسله بالماء الدافئ.

ماسك الخيار والزبادي

من الماسكات التي تساعد على تقليل المسام وتقشير البشرة وفتح المسام المسدودة مع إزالة الشوائب من خلال احتواء الزبادي على نسبة عالية من الزنك ويتم الحصول عليه من خلال تقشير الخيار وإضافة الزبادي إليه مع هرسه ووضع الماسك على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة وشطف الوجه جيدًا ومن الأفضل تكراره 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الخيار والليمون

من الماسكات المهمة بسبب احتواء الليمون على فيتامين سي الذي يساعد في الحفاظ على توازن البشرة والتحكم في إنتاج الزيوت دون أن يجعل البشرة جافة ويكون بمثابة تونر يمنحها الاشراق والحيوية والانتعاش ويتم تحضيره من خلال:

  • تقشير الخيار مع تقطيعه إلى مجموعة من القطع الصغيرة.
  • فرم الخيار من خلال وضعه في الميكسر.
  • عصر الخيار حتى يتبقى فقط العصير.
  • اضافة عصير الليمون إليه مع الاستمرار في التقليب.
  • غمس قطنة في الخليط ووضعه على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق.
  • شطف الوجه بالماء مع وضع الكريم المرطب.
  • من الأفضل تكرار هذا الماسك بشكل يومي للحصول على نتائج مرضية وسريعة.
  • من الضروري إجراء هذا الماسك في النهار بدلًا من الليل.

لابد من الحرص فقد لا تناسب هذه الماسكات كل أنواع البشرة ويجب التوقف عن اجراؤها في حالة الشعور بحساسيه.

ماسك الخيار للوجه

ماسك الخيار للبشرة الدهنية

من الممكن استخدام الخيار في مجموعة من الماسكات التي تتناسب مع البشرة الدهنية ومنها:

ماسك الخيار وبياض البيض

من الماسكات المهمة للبشرة الدهنية لتفتيح لونها بشكل طبيعي مع تقليل إنتاج الدهون والتخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ في مسام الجلد، ويتم تحضيره من خلال خفق بيضة جيدًا وإضافة إليها عصير الخيار ووضع الماسك على البشرة حتى يجف تمامًا وشطفه بالماء الدافئ لشد المسام مع الحرص على تكراره مرتين في الأسبوع.

ماسك الخيار والسكر

من الماسكات التي تساعد في الحفاظ على توازن الزيت في البشرة من خلال مزج الخيار مع السكر فهو مقشر طبيعي يفتح المسام ويزيل الأوساخ المتراكمة ويتم الحصول عليه من خلال:

  • بشر الخيارة وإضافة إليها السكر مع تقليب المزيج.
  • وضع الماسك على البشرة لمدة 5 دقائق.
  • تركه 10 دقائق أخرى مع شطف الوجه بالماء الفاتر.
  • مع تكرار الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك الخيار وبيكنج صودا للبشرة الدهنية

من الماسكات المناسبة لحب الشباب، ويلطف البشرة دون حدوث أي جفاف بها ويستخدم كمقشر لإزالة الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة الدهنية ويتم تحضيره من خلال:

  • مزج البيكنج صودا مع الخيار بطريقة جيدة.
  • وضع الماسك على الوجه وتدليكه بحركة دائرية.
  • تركه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه.
  • تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الخيار للوجه

ماسك الخيار وعصير البرتقال

من الماسكات المهمة للبشرة الدهنية، ويقلل من المسام الواسعة ويجعلها مشرقة ومتألقة بالاضافة إلى قدرته على التخلص من الشوائب ويتم الحصول عليه من خلال مزج الخيار مع عصير البرتقال ووضع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر مع تكراره مرتين في الأسبوع.

ماسك الخيار والنشا

من الماسكات التي تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ويعد واقيًا من أشعة الشمس وإصلاح التلف مع مكافحة علامات التقدم في العمر وتعزيز مرونة البشرة من خلال مزج ملعقتين من النشا مع عصير الخيار ووضع المزيج على البشرة لحين جفافه مع غسل البشرة وتدليكها بحركات دائرية ومن الأفضل تكراره مرتين في الأسبوع.

أهم النصائح لاستخدام الخيار للوجه

هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند استخدام الخيار للوجه ومنها:

  • من الممكن عمل عصير الخيار المضاف إليه أوراق النعناع مع تناوله يوميًا فهو يعمل على تطهير الجلد ومنحه المرونة والصفاء.
  • من الضروري تجنب استخدام الخيار ذات المذاق المر لأنه يحتوي على بعض المركبات السامة التي لا يمكن تناوله أو وضعه بشكل موضعي.
  • من الضروري أكل ثمرتين من الخيار للحصول على مزيد من العناية وترطيب البشرة، وهذا الروتين مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • بعد شطف الوجه جيدًا للتخلص من آثار الماسك لابد من وضع كريمات الترطيب المناسبة للبشرة للتخلص من التهيج والاحمرار.
  • يمتلك الخيار خصائص مرطبة تجعله مناسبًا لجميع أنواع البشرة حتى البشرة الدهنية التي لها تعامل خاص والحفاظ عليها وعلى تألقها ونضارتها وشدها ومكافحة الشيخوخة.

ماسك الخيار للوجه

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة