ماسك تفتيح البشرة الدهنية - أفضل الوصفات لتفتيح وتبيض البشرة الدهنية

ماسك تفتيح البشرة الدهنية - أفضل الوصفات لتفتيح وتبيض البشرة الدهنية

آخر تحديث : الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

حلم كل فتاه هو تفتيح لون بشرتها، وتسعي كل فتاة وسيدة إلى تجربة الماسكات المختلفة للحصول على لون بشرة فاتح، ولكن يجب الانتباه لمعرفة نوع بشرتك قبل تجربة أي ماسك فالبشرة الدهنية من أكثر أنوع البشرة حساسية؛ لذلك يجب الاهتمام بها أكثر من غيرها من أنواع البشرة الأخرى. واليوم سوف نتكلم عن كل ما يخص البشرة الدهنية فالبشرة الدهنية تتميز بمسامات واسعة، ولامعة لزيادة أفراز الدهون، كما تتميز بكثرة البثور السوداء كل ذلك يودي إلى تدهور حالة البشرة الدهنية مما يجعلها مرهقة وشاحبة لذلك سوف نقدم لكي اليوم في هذه المقال مجموعة من الماسكات التي تساعدك على تفتيح البشرة الدهنية فتابعينا.

ماسك تفتيح البشرة الدهنية

1-ماسك العسل لتفتيح البشرة الدهنية المكونات

  • ملعقة من الحليب المجفف (يمكن الحليب السائل في حالة عدم وجود الحليب المجفف).
  • ملعقة كبيرة من العسل النحل.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
  • ربع ملعقة من عصير الليمون.

الطريقة ضعي كل من ملعقة من الحليب المجفف، وملعقة كبيرة من العسل النحل، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وربع ملعقة من عصير الليمون في بوله وقلبي كل المكونات مع بعضها البعض حتى يمتزجوا، ثم ضعيها على وجهك برفق لمدة تتراوح من 15:20 دقيقة، ثم قومي بغسيل وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لقفل المسام، كرري الماسك يومياً لتحصلي على تفتيح لبشرتك الدهنية. 2-ماسك البيض لتفتيح البشرة الدهنية ماسك البيض من اهم الماسكات التي تفتح البشرة وتغذيها لان البيض يحتوي على كمية من البروتين المناسبة لتفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب، كما يعمل البيض علي الترطيب الذي تحتاج إليه البشرة. المكوناتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ماسك تفتيح البشرة الدهنية

  1. معلقة كبيرة من عصير الليمون.
  2. بياض بيضة متوسطة الحجم.

الطريقة

  1. قومي بخلط معلقة كبيرة من عصير الليمون، وبياض بيضة متوسطة الحجم في بولة وقلبي بواسطة ملعقة خشب برفق حتي يتم اندماج عصير الليمون مع بياض البيض.
  2. قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ لتفتيح المسام.
  3. ضعي الماسك على وجهك وانظري حتي يجف الماسك ويشد على وجهك، ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ مرة أخري، ثم الماء البارد سوف تلاحظين فرق كبير في درجة اللون وتفتيح البشرة بشكل واضح.

3-ماسك الزبادي المكونات

  • ربع كوب من الزبادي الطازج.
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • ملعقة كبيرة من الشوفان.
  • ربع ملعقة من عصير الليمون.

طريقة تحضير ماسك الزبادي

  1. يخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض حتى نحصل على عجينة رخوة سهلة الفرد على الوجه.
  2. ضع العجينة الزبادي على الوجه واتركه لمدة تتراوح ما بين 15 -20 دقيقة.
  3. أغسل وجهك بالماء الدافئ ثم البارد لغلق المسامات.
  4. كرر الماسك حتى تحصل على درجة التفتيح المناسبة لك.

ماسك تفتيح البشرة الدهنية

4-ماسك النشا وما الورد

يعتبر ماسك النشا من أهم الماسكات الذي يجب أن تحضر باستمرار في حالة إذا كانت بشرتك دهنية، ويفضل تحضير ماسك النشا بماء الورد بكميات كبيرة تكفي لمدة أسبوع حتى تقومي باستخدامه يومياً لتحصلي على تفتيح للبشرة الدهنية وترطيب للبشرة الدهنية مع المحافظة على البشرة الدهنية من أي تجاعيد. المكونات

  • كوب من النشا.
  • نصف كوب من ماء الورد.

الطريقة في وعاء على النار ضعي ماء الورد مذاب فيه كوب من النشا وقلبي باستمرار بدون توقف حتى تحصلي بعد الغليان على خليط سميك إلى حدا ما، ثم قومي بإغلاق النار وانتظري حتى يهدأ وضعيه في علبة فاضية ثم ضعيه في الثلاجة، وكل يوم تأخذي منه قطعة صغيرة وتقومي بوضعها على وجهك لتحصلي على تفتيح لبشرتك الدهنية رائع، يمكنك الاحتفاظ به لمدة أسبوع.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة