أفضل ماسك للبشرة الدهنية

أفضل ماسك للبشرة الدهنية

آخر تحديث : الإثنين ١٩ يونيو ٢٠١٩

البشرة الدهنية واحدة من أكثر البشرات حساسية، حيث تتميز عن غيرها بالمسام الكبيرة السميكة اللامعة نوعًا ما، كما أنها تفرز العديد من الزيوت الكثيرة، مما يجعلها عرضة لانتشار الحبوب، البثور، والرؤوس السوداء، لذلك "ستات دوت كوم" توضح لكِ أفضل ماسك للبشرة الدهنية للعمل على تفتيحها.

الماسكات وغيرها من مستحضرات التجميل الخاصة بتفتيح البشرة الدهنية، تحتوي على مواد كيميائية خطيرة على البشرة، كما أنها مكلفة الثمن، لذلك أفضل شئ هو العودة إلى الطبيعة، للاستعانة بها في تفتيح البشرة الدهنية.

العسل أفضل ماسك للبشرة الدهنية

يعتبر العسل من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، كما أنه مناسب لإزالة البثور والحبوب، وإزالة الخلايا الميتة في الجلد، ووضع العسل يوميًا على البشرة يعد عامل رائعًا يكسبها العديد من المواد الطبيعية المفيدة لها.

ماسك للبشرة الدهنية

ويمكن عمل ماسك العسل من خلال تحضير ملعقة عسل أبيض، ملعقة من اللبن البودرة، عصير ليمون بشكل صغير، نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ويتم مزج هذه المكونات جميعًا، وتوضع على البشرة لفترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة كاملة، على أن تكرر العملية بشكل يومي، هذا الأمر يكسب البشرة التفتيح الرائع، فالعسل أفضل ماسك للبشرة الدهنية لتفتيحها.

ماسك الشيكولاتة والشوفان بالزبادي

ملعقة صغيرة من الكاكاو البودرة الغير محلي، ملعقتين من الزبادي، ملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، يتم وضع الكاكاو على الزبادي على أن يتم مزجهما أولًا، ثم نضع إليهما الشوفان والعسل، ونستمر في التقليب، حتى تتحول المكونات إلى عجينة سميكة جدًا، نضيف على العجينة ماء الورد، ونقلب مرة آخرى.

ماسك للبشرة الدهنية

هكذا أصبح الماسك جاهز، نبدأ بفرده على الوجه والرقبة بشكل متساوِ، لمدة 20 دقيقة كاملة، بعد انتهاء المدة يجب أن نقوم بغسيل الوجه بالماء البارد حتى يتم غلق المسام، على أن يكرر الماسك لمدة 3 مرات أسبوعيًا، وبعد الانتهاء من الأسبوع الأول سنجد أن ماسك للبشرة الدهنية بالمكونات السابقة، قام بعمل تفتيح للبشرة، وعالج مشاكل البشرة الدهنية الكثيرة.

ماسك للبشرة الدهنية باستخدام زيت جوز الهند

نحتاج لعمل هذا الماسك، نصف ملعقة من زيت جوز الهند، ونفس الكمية من عصير الليمون، إضافة إلى ملعقة من الزبادي، نضيف المكونات السابقة على بعضها ونخلطهم بشكل جيد، ثم يتم وضع الماسك على الوجه بشكل متساوِ لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة كاملة، حتى يجف، وبعد ذلك نقوم بغسيل الوجه بالماء.

ماسك للبشرة الدهنية

ويعتبر هذا الماسك من الماسكات المرطبة للبشرة الدهنية، كما أنه يقوم بإزالة أي بقع، أو بثور، أو علامات حب الشباب، كما أنه مفيد لإزالة الهالات السوداء بفضل زيت جوز الهند الرائع، الذي يعمل على تفتيح البشرة بشكل رائع.

ماسك قشر البرتقال

قشر البرتقال من أفضل العلاجات فاعلية للتخلص من دهون البشرة، وزيوتها، لأنه يعمل على تفتيح مسام البشرة، وتنظيفها بشكل جيد، والتخلص من هذه الدهون الزائدة.

ماسك للبشرة الدهنية

وتعتبر أفضل طريقة لعمل ماسك قشر البرتقال، من خلال الاستعانة بقشر البرتقال وتجفيفه بشكل جيد، ثم طحنه حتى يتحول إلى مسحوق، ونضيف عليه الماء واللبن ليتحول المسحوق إلى خليط متجانس، بعد ذلك يتم وضع الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد، لعدم فتح المسام مرة آخرى. ستجدي الفرق بعد أول أسبوع من تجربة الماسك، ستكون بشرتك الدهنية أكثر نضارة.

ماسك للبشرة الدهنية باستخدام البيض

يمكن عمل ماسك للبشرة الدهنية باستخدام البيض، الذي يعمل على تفتيح البشرة، بسبب احتوائه على البروتين، الذي يعمل بدوره على تنقية وترطيب البشرة.

ماسك للبشرة الدهنية

ونحتاج إلى بياض بيضة، بالإضافة إلى عصير الليمون، ونخلط هذه المكونات بشكل جيد، حتى تتحول إلى خليط متجانس، ثم نضع الخليط على الوجه بشكل متساوِ لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك يجب بعد أن يجف الماسك أن نقوم بغسيل الوجه بالماء البارد، ومع تكرار عمل الماسك على الوجه، سيتم إزالة الحبوب والبثور الخاصة بالبشرة الدهنية، وتكون بشرتك رائعة نضرة جميلة.

ماسك الخيار والبيض

ماسك الخيار والبيض يعتبر أفضل ماسك للبشرة الدهنية لأنه يقوم بإزالة الدهون الزائدة من البشرة، والتخلص كذلك من زيوت البشرة التي تسبب العديد من المشاكل.

نحتاج إلى نصف خيارة، بياض بيضة واحدة فقط، وملعقة من عصير الليمون، ونعناع طازج، يتم تقطيع النعناع والخيار أولًا بشكل جيد، ثم إضافة جميع المكونات إلى بعضهم البعض، مع التقليب بشكل جيد حتى تتحول إلى خليط متجانس، وبعد ذلك يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق.

ماسك للبشرة الدهنية

بعد ذلك نبدأ في وضع الماسك على الوجه بشكل متساوِ لمدة ربع ساعة تقريبًا، وبعدها نغسل الوجه بالماء الدافئ أولًا، ثم بماء بارد بعدها، هذا الأمر سيساعد على تخلص أسرع للدهون وزيوت البشرة.

ماسك للبشرة الدهنية باستخدام الزبادي

حمض اللاكتيك الموجود في اللبن الزبادي يعمل على تبييض البشرة، والتخلص من الدهون الزائدة بها، لذلك نعتمد على الزبادي في ماسك للبشرة الدهنية لتفتيحها، ونحتاج إلى ملعقة كبيرة من الزبادي، ونصف ملعقة من العسل الأبيض، وملعقة شوفان، وكمية قليلة من عصير الليمون.

ماسك للبشرة الدهنية

نضع المكونات في إناء ونبدأ في خلطها حتى تتحول إلى عجينة، وبعد ذلك يتم وضع الماسك على الوجه والرقبة بشكل متساوِ، على أن تترك على الوجه لتجف في فترة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، بعدها نقوم بغسيل الوجه بالماء البارد لغلق المسام، على أن يكرر الماسك بشكل يومي للحصول على نتائج سريعة ومرضية للبشرة.

الليمون والكركم

يعتبر الليمون من المواد الطبيعية الحامضية، كما أن فيتامين سي يعمل على تجديد خلايا البشرة، ومضادات الأكسدة لتفتيح البشرة، لذلك الليمون أفضل ماسك للبشرة الدهنية لتفتيحها.

فقط 3 ملاعق من عصير الليمون، وملعقة من الكركم، ونمزجهما معًا بشكل جيد، وبعد ذلك نضع الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة تقريبًا، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء ويتكرر الأمر بشكل يومي للحصول على بشرة نضرة.

البرتقال والكركم

البرتقال أيضًا يحتوي على فيتامين سي، وبه العديد من خصائص التبييض، ويعمل على تفتيح لون البشرة، كما أن وجعه على البشرة يعمل على تحسين النسيج العام لها.

ماسك للبشرة الدهنية

ملعقات من عصير البرتقال يضاف إليهم القليل من الكركم، ويتم مزج المكونات بشكل جيد، ويتم وضع الخليط على الوجه قبل الذهاب إلى النوم بساعة تقريبًا، وبعد مرور 30 دقيقة تقريبًا يغسل الوجه وبعدها يأتي النوم، على أن تكرر العملية بشكل يومي.

يمكن استخدام ماسك للبشرة الدهنية باستخدام البرتقال والكركم على الرقبة، اليدين، والساقين أيضًا بنفس الطريقة السابقة.

نصائح خاصة بـ "ماسك للبشرة الدهنية"

  • عند استخدام ماسك للبشرة الدهنية الذي يحتوي على مواد حامضية الموجودة في الليمون، يجب التأكد أولًا من عدم وجود أي جروح مفتوحة في الوجه أو الرقبة، لأن هذا الأمر سيسبب لكِ ألمًا كبيرًا، حيث أن الليمون غير مناسب على الإطلاق للبشرة الحساسة.
  • يجب اختيار أفضل المواد المطلوبة في كل ماسك حيث يجب أن تكون جيدة النوع، وخصوصًا في العسل، والشوفان.
  • يجب أن يتم جفاف الماسك أولًا على البشرة قبل إزالته، فلا تتعمدي إزالة الماسك قبل جفافه على البشرة، وفي الغالب مدة جفاف الماسك تتراوح من 10 دقائق حتى 20 دقيقة، لذلك تعتبر مدة 15 دقيقة هي الأمثل في غسيل الوجه.
  • يجب أن يتم فرك الماسك على البشرة بلطف وليس بشكل مبالغ فيه.
  • البشرة الدهنية يجب أن تتجنب استخدام المياه الساخنة في إزالة الماسكات لأنها تعمل على تفتيح مسام بشرتك من جديد، وبالتالي لن يكون لـ "ماسك للبشرة الدهنية" أي تأثير.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة