ماسك للشفايف - إليكِ العديد من الطرق لعمل ماسكات الشفايف

ماسك للشفايف - إليكِ العديد من الطرق لعمل ماسكات الشفايف

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعد الشفايف مقارنة بباقي أجزاء الجسم من أكثر الأماكن الحساسة بشدة تجاه المؤثرات الخارجية، وذلك الأمر يجعلها أكثر عرضة لأن تصاب بالجفاف أو التشقق وخصوصاً في الأوقات ذات الجو البارد والجاف من العام مثل فصل الشتاء، في مثل تلك الأوقات تفقد الشفاه ترطيبها وتصاب بالتشقق لذلك نقدم لكي ماسك للشفايف يناسب الحالات المختلفة من مشكلات الشفايف.

ماسك لتوريد الشفايف

هناك العديد من الماسكات التي تعمل على توريد الشفايف وتفتيح لونها، كي تبدو بمظهر أكثر جاذبية وجمال نقدم لكي أهم تلك الماسكات فاعلية فيما يلي:

ماسك الورد

الورد نبات يحتوي على مواد طبيعية مهدئة ومرطبة وتعمل على تبريد الشفايف، وكذلك يمنح الورد الشفايف اللون الوردي ويعمل على إزالة اللون الغامق من الشفايف، وهناك العديد من الطرق لعمل ماسك الورد نشرحها لكي فيما يلي:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

ماسك الورد مع العسل

يتم مزج قطرات من العسل مع قطرات من الورد، ويتم خلطهم وتوزيعهم على الشفايف ويتم تكرار هذا الماسك من 3 إلى 4 مرات يومياً.

ماسك عجينة الورد

يتم خلط ملعقة كبيرة من عجينة الورد مع ملعقة من الزبدة او كريمة الحليب، بعد خلط المكونات جيدا يتم وضع الماسك على الشفتين مع التدليك بعناية، يفضل تكرار هذا الماسك مرتين يومياً.

ماسك الورد مع الحيب

يتم مزح مقدار من بتلات الورد مع مقدار من الحليب الكامل الدسم، مع مقدار قليل من العسل والزعفران، بعد خلط المكونات جيداً يترك الماسك على الشفايف لمدة ربع ساعة، ويفضل تكرار الماسك مرتين يومياً.

ماسك الخيار

يعد الخيار من الخضراوات التي تساعد على تفتيح وتوريد الشفاه، وذلك من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة ويتم تدليك الشفايف بالشرائح لتتشبع الشفايف بعصير الخيار، كرري الماسك يومياً لمدة 10 دقائق ويمكن عمل الماسك أكثر من مرة يومياً.

ماسك عصير الليمون والعسل

يعمل الليمون على توريد الشفايف والعسل يعد مرطب طبيعي يساعد في عملية التفتيح من خلال الطريقة التالية:

يتم خلط ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من الليمون، ثم يتم يتوزيع الماسك على الشفايف مع ترك الماسك لمدة 10 دقائق، يتم بعدها غسل الشفايف بماء فاتر ويفضل وضع مرطب الشفاه بعد الماسك.

ماسك الكركم مع العسل

يعمل ماسك الكركم مع العسل على توريد الشفايف حيث يعمل العسل كمنعم للشفايف ويعمل الكركم على التفتيح، ومن الأمور الهامة في هذا الماسك هو تدليك الماسك على الشفايف خلال فترة عمل الماسك، والسبب أن ذلك يعمل على تدفق الدورة الدموية في الشفايف ويتم عمل الماسك كالتالي :

يتم مزج مقدارمن مسحوق الكركم مع مقدار من العسل، ثم يوضع الماسك على الشفايف لمدة 10 دقائق مع التدليك، ثم تغسل الشفتين بماء فاتر.

ماسك للشفايف

ماسك لتقشير الشفايف

تعاني الكثير من السيدات من حدوث تقشير في الشفايف وحدوث تراكم للقشور الجافة على سطحها، لذلك نقدم لكي في الفقرة التالية العديد من الماسكات الطبيعية لتقشير الشفايف، لكي تتمكني من الحصول على شفايف ملساء وناعمة فيما يلي :

ماسك السكر وزيت الزيتون

يتم خلط مقدار ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من السكر، أحضري فرشة أسنان جديدة ناعمة ، أفركي شفايفك بالفرشة لمدة 10 دقائق ثم يتم غسل الشفايف بماء بارد بعد الماسك بلطف.

ماسك السكر والليمون

أمزجي ملعقة من الليمون الطازج مع ملعقة من السكر، بعد ذلك أفركي الشفايف بالخليط لمدة 10 دقائق بفرشة أسنان، بعد الإنتهاء أغسلي الشفايف بالماء البارد.

ماسك زيت اللوز وبوردة الشوفان

كل ما عليكي فعله هو خلط ملعقة سكر أسمر مع ملعقة من زيت لوز مع ملعقة بودرة شوفان، ثم أفركي شفايفك برفق لمدة خمس دقائق ثم إتركي الماسك على شفايفك لمدة عشر دقائق أخرى، ثم أغسلي شفايفك من الماسك برفق، كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

ماسك للشفايف

ماسك لترطيب الشفايف

ماسك القرفة

يعد ماسك القرفة أحد أفضل الماسكات السهلة والفعالة في ترطيب الشفايف بكل سهولة حيث يمكن خلط القرفة مع أحد الأنواع الطبيعية من الزيوت مثل زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند على حسب المتاح في المنزل، بعد ذلك دلكي شفايفك بعود قطن لمدة عشر دقائق، فالقرفة تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتمنح الشفايف اللون الطبيعي لها.

ماسك الزبادي مع الحليب البودرة

إخلطي ملعقة من الحليب البودرة مع ملعقتين من الزبادي، ثم ضعي القليل من الخليط على الشفاة لمدرة ربع ساعة، مع القيام بفرك الشفايف بالماسك لمدة خمس دقائق، بعدها إغسلي الشفايف بماء فاتر، كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

ماسك للشفايف

ماسك للشفايف الجافة

ماسك الكريمة

قد تبدو لكي للوهلة الأولى أن هذه الوصفة غريبة بعض الشيء، إلا أنها من الوصفات الفعالة لعلاج تشقق الشفايف بفاعلية، وكذلك تمنح الشفايف ترطيب مضاعف، ما عليكي سوى وضع كريمة الطهي أو القشدة على شفايف لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء الفاتر وتكرار هذه العملية إن لزم الأمر ذلك.

ماسك السكر

يعد السكر أحد المرطبات التي تعمل على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، وأيضاً يعمل على تقشير الشفايف للتخلص من الجد الميت والجلد الجاف، فقط إخلطي ربع ملعقة سكر مع نصف ملعقة عسل، ثم ضعيهم على الشفايف لمدة ربع ساعة مع فرك الشفايف برفق بطرف الأصبع، لمدة دقيقتين قبل غسل الماسك بالماء الفاتر، كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

ماسك للشفايف

ماسك للشفايف المتشققة

ماسك العسل والفازلين

للعسل خصائص طبيعية فريدة حيث يعمل كمضاد للبكتيريا، وله دور فعال في ترطيب البشرة وعلاج تشققات الشفايف أيضاً، ويعمل الفازلين على ترطيب الشفايف وتنعيمها أيضاً، فلذلك يعد من الجيد إستخدام العسل مع الفازلين وإٍستخدامهم كماسك لعلاج تشققات الشفايف، عن طريق وضع طبقة من العسل مع طبقة من الفازلين وتركهم لمدة 10 دقائق ثم إزالتهم من على الشفايف بقطعة قماش مبللة.

كرري هذا الماسك يومياً لمدة إسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة والتخلص من تشققات الشفايف.

ماسك الصبار

يوجد داخل الصبار جل لزج يعمل على تهدئة وترطيب البشرة وإزالة الخلايا الميتة منها، ويعمل أيضا على تقوية الطبقة الخارجية من الشفايف من الجلد الرقيق للسطح الخارجي للشفايف، أفرغي الكمية المأخوذه من الجل من الصبار داخل علبة خالية ونظيفة، إستخدمى عود قطن لدهان الشفايف وترك جل الصبار لمدة ربع ساعة، ثم غسله مع تكرار العملية يوميا للتخلص من تشققات الشفايف ويتم الإحتفاظ بالكمية المتبقية داخل الثلاجة.

ماسك زيت الخروع مع الجلسرين والليمون

يعد زيت الخروع من المواد الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشفايف وإزالة تشقاتها، حيث يتم خلط ملعقة من زيت الخروع مع ملعقة من الجلسرين مع ثلاث قطرات من عصير الليمون، يتم مزج المكونات ووضعها على الشفايف قبل الذهاب إلى النوم ويتم غسلها في الصباح بعد الإستيقاظ من النوم، كرري هذه العملية يومياً لمدة أسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة والتخلص من التشققات في الشفايف.

ماسك للشفايف

قدمنا لكي خلال هذا الموضوع العديد من أنواع ماسك للشفايف الفعالة والتي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، لعلاج المشكلات المختلفة للشفايف مثل حل مشكلة جفاف الشفايف وترطيبها وتقشير الشفايف وتوريد الشفايف وعلاج تشقق الشفايف، جربي من بين كل تلك الوصفات ما يناسبك لحل المشكلة التي تواجهك، ثم أخبرينا برأيك في فعالية الماسك الذي قمتي بتجريبه في التعليقات.

الخلاصة

هناك العديد من أنواع الماسكات المختلفة التي تعمل على علاج مشاكل الشفايف مثل تشقق الشفايف أو جفاف الشفايف أو الرغبة في توريد الشفايف أو ترطيبها، قدمنا لكي العديد من الماسكات المختلفة التي تناسب كل مشكلة، والفريد في الأمر أن تلك الماسكات جميعها طبيعية لا يدخل مواد كيميائية في تصنيعها، بل كل تلك الماسكات يمكن عملها في المنزل بكل سهولة، ويمكن الحصول منها على نتائج مذهلة.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة