ماسك للوجه الدهني-وصفات متعددة ورائعه للبشرة الدهنية

ماسك للوجه الدهني-وصفات متعددة ورائعه للبشرة الدهنية

آخر تحديث : الأربعاء ٢١ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ماسك الوجه الدهني حيث يحتاج إلى الاعتناء الدائم لان الإهمال في الاعتناء بالبشرة الدهنية يسبب العديد من المشاكل للبشرة، قد يتسبب في تراكم الدهون التي ينتج عنها البثور في البشرة والتهابات كثيرة تؤدي إلى إلحاق الضرر بالبشرة.والبشرة الدهنية يمكنك الاعتناء بها بطرق عديدة ومتنوعة.

من طرق الاعتناء بالبشرة الدهنية، الطرق الطبيعية فهي تعمل على تنظيف البشرة الدهنية، وتعمل على الحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة الدهنية، ويخلصها من الدهون التي تسبب التهابات البشرة.

ماسك الطماطم للوجه الدهني:

الطماطم من المواد التي تفيد البشرة الدهنية فهي تعمل على تفتيح البشرة وتعمل على تنظيف البشرة من الشوائب العالقة بها وتقضي على البثور الموجودة بالبشرة الدهنية.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وصفة الطماطم ماسك للوجه الدهني تتكون من:

واحدة من الطماطم، ملعقة من الليمون، تغسل الطماطم وتفرم جيدا ثم نقوم بوضع عصير الليمون مع الطماطم ونخلط المكونات جيدا، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر ثم يوضع ماء ورد على البشرة لغلق المسام، ويمكن عمل هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك للوجه الدهني

قشر البرتقال ماسك للوجه الدهني:

قشر البرتقال فعال في تنظيف البشرة الدهنية لأنه يعمل على تقشير البشرة ويخلصها من الجلد الميت ومن الدهون والزيوت العالقة بالبشرة.

وصفة قشر البرتقال كماسك للوجه الدهني يتكون من:

تلات ملاعق من قشور البرتقال المجفف، وثلاث ملاعق من اللبن، وملعقة من الليمون يتم طحن قشور البرتقال جيدا ثم نضيف إليها اللبن والليمون ونقوم بخلط المكونات جيدا، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، وبعدها يغسل الوجه بماء بارد مضاف إليه ماء الورد لغلق المسام.

ماسك الحمص ماسك للوجه الدهني:

والحمص يتميز بقدرته على تفتيح البشرة الدهنية، وتنظيفها من الشوائب، والحبوب ويخلص البشرة من الجلد الميت.

وصفة الحمص تتكون من:

ثلاث ملاعق من الحمص، نصف ملعقة من خل التفاح، نصف ملعقة من عصير الليمون، يطحن الحمص جيدا ثم يضاف إليه الليمون وخل التفاح، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الخليط بالماء الدافئ، ثم الماء البارد، ويمكن عمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك للوجه الدهني

ماسك الطين الأخضر كماسك للوجه الدهني:

والطمي الأخضر من الوصفات الجيدة للبشرة الدهنية والتي تعمل على تنظيف وتفتيح البشرة الدهنية.

وصفة الطمي تتكون من:

ملعقة ونصف من الطمي الأخضر، ملعقة، ونصف من زيت لب المشمش، وملعقة من ماء الورد، نقوم بخلط الطمي مع ماء الورد، وزيت لب المشمش، وتخلط المكونات جيدا ثم توضع على البشرة لمدة ربع ساعة، ويشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

ماسك الشوفان للوجه الدهني:

ماسك الشوفان يعمل على إزالة الزيوت من البشرة، ويفتح ويقشر البشرة من البثور، ويجدد خلايا البشرة الدهنية. ماسك الشوفان يتكون من: ملعقتين من الشوفان، ملعقة من عسل النحل، ملعقة من عصير الليمون، يتم طحن الشوفان ثم يضاف إليه العسل والليمون، ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ويغسل الخليط بالماء الدافئ، ثم بماء بارد لغلق مسام الوجه، ويمكن عمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك القهوة للوجه الدهني:

والقهوة من أفضل الوصفات للبشرة الدهنية لأنها تعمل على تنظيف البشرة بعمق وتعمل على تفتيحها وتجدد خلايا البشرة. وصفة القهوة تتكون من: ثلاث ملاعق صغيرة من القهوة الخام، ملعقة من ماء الورد، يتم خلط القهوة مع ماء الورد ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ويغسل الوجه بماء دافئ، وتكرر الوصفة مرة في الاسبوع.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة