ماهو الفطور المناسب للحامل ؟

ماهو الفطور المناسب للحامل ؟

آخر تحديث : الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٨
بلغي عن مشكلة

ماهو الفطور المناسب للحامل، وجبة الفطور هي من أهم الوجبات خلال اليوم لجميع الأشخاص، وخصوصا للمرأة الحامل، وذلك لأن وجبة الفطور تعطي الطاقة للمرأة الحامل كامل اليوم وتستمد منها احتياجاتها الأساسية من الغذاء لها وللجنين. ولذلك يجب على المرأة الحامل الاهتمام بوجبة الفطور، لأن وجبة الفطور تعمل على زيادة التركيز والنشاط ، وتعمل على تنمية القدرات الذهنية وتعمل على تقوية الذاكرة عند الذين يتناولون وجبة الفطور يوميا، ومع موقعكم ستات دوت كوم نقدم لكم اليوم الفطور المناسب للحامل.

وجبة الفطور الأولي المناسبة للمرأة الحامل:

وهذه الوجبة يمكن للمرأة تناولها في أول ثلاث شهور من الحمل كوجبة إفطار يومية وتتكون الوجبة من: فواكه متنوعة مثل التفاح والموز والفراولة، كوب من لبن الزبادي، ملعقة من بذور الكتان، ثلاث ملاعق من عسل النحل، نقوم بتقطيع الفواكه قطع صغيرة الحجم، ثم نقوم بإضافة عسل النحل، ثم نضيف الزبادي، ثم نضيف بذور الكتان، نقوم بخلط المكونات جيدا، ويتم تناولها على وجبة الإفطار، مع كوب من عصير البرتقال.

الفطورشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وجبة الفطور الثانية المناسبة للمرأة الحامل:

وهذه الوجبة يفضل تناولها في ثاني ثلاث شهور من الحمل وتتكون الوجبة من: كوب من دقيق الشوفان، ملعقة من بذور الكتان، ملعقة من القرفة، ملعقة من الجوز، وواحدة من ثمرة التفاح، كوب من الحليب نقوم بتقشير ثمرة التفاح ثم نقوم بتقطيعها، نقوم بإضافة الشوفان إلى التفاح ونضيف القرفة وبذور الكتان المطحون، والجوز المفروم، ثم نضيف اليهم كوب لبن وملعقة عسل النحل ونخلطهم جيدا، ثم يتم تناولهم في وجبة الإفطار.

وجبة الفطور الثالثة المناسبة للمرأة الحامل:

وهذه الوجبة يمكن تناولها في الثلاث شهور الأخيرة من الحمل وتتكون الوجبة من: كوب من الزبادي، واحدة من ثمرة المانجو، ثلاث ثمرات من الخوخ، ثلاث ملاعق من دبس الرمان، ملعقة من عسل النحل، نقوم بتقطيع المانجو قطع صغيرة، ونقوم بتقطيع الخوخ قطع صغيرة، ثم نقوم بإضافة الخوخ والمانجو إلى الزبادي، ثم نقوم بإضافة دبس الرمان مع إضافة ملعقة من عسل النحل، ونقوم بشرب كوب من الحليب.

اغذية مناسبة للمرأة الحامل:

شرب الحليب يعمل علي مد المرأة الحامل بالكالسيوم المغذي لها وللجنين، ويقوي العظام ويمنع إصابة المرأة من أمراض هشاشة العظام التي تصيبها بسبب نقص الكالسيوم، لذلك الحليب هو من أهم المشروبات للمرأة الحامل. تناول البيض والدجاج والبقوليات واللحوم، يساعد في مد المرأة الحامل بالبروتين الذي يعمل على تكوين انسجه الجنين. تناول المكسرات والأسماك والخضروات والفواكه، تساعد في مد المرأة الحامل بالفيتامينات والزنك وغيرها من العناصر المفيدة لصحة الحامل ولصحة الجنين. [caption id="" align="alignnone" width="630"]ماهو الفطور المناسب للحامل

نصائح مهمة لوجبة فطور المرأة الحامل في الثلاث شهور الأولى:

يجب أن يكون الفطور للحامل في أول ثلاث شهور يحتوي على أغذية غنية بحمض الفوليك، لأنه ضروري لتقوية الجهاز العصبي عند الجنين. ويجب أن يحتوي فطور الحامل على أطعمة غنية بفيتامين ب في الشهور الأولي لأنه يساعد في التخفيف من الشعور بالقيء والغثيان عند المرأة الحامل.

نصائح مهمة لوجبة فطور المرأة الحامل في الثلاث شهور الثانية من الحمل:

يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد وذلك لتفادي أمراض الأنيميا أثناء الحمل يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين د لأنهما يساعدان في الحفاظ على نمو الأسنان والعظام. يجب تناول الوجبات التي تحتوي على الاوميجا 3 لأنها من الأطعمة التي تساعد في نمو دماغ الجنين، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية، والتي تحتوي على البيتا كاروتين.

نصائح مهمة لوجبة فطور المرأة الحامل في الثلاث شهور الأخيرة من الحمل:

يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين k، لأنه من الفيتامينات التي تفيد المرأة أثناء الولادة والرضاعة، يجب تناول الحبوب الكاملة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، والفيتامينات المفيدة للمرأة الحامل في الثلاث شهور الأخيرة من الحمل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة