ماهي علامات الحمل من العين ؟

ماهي علامات الحمل من العين ؟

آخر تحديث : الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٩

العين من أكثرالحواس التى تكشف عن حدوث حمل لدى النساء فهناك علاقة مباشرة بين العين وبين الحمل وخلال السطور التالية على موقع ستات دوت كوم سنقدم لكي عزيزتي أشهر علامات الحمل من العين.

علامات الحمل من العين

تتعرض النساء الحوامل لزغللة العين خلال أشهر الحمل حيث تعتبرهذه العلامة من أعراض الحمل التى يتعرض لها جسم المرأة أثناء الحمل بالأضافة إلى تعرضها لكثيرمن الاضطرابات النفسية والجسدية والتى تشمل اضطراب المزاج وتورم الأطراف والصداع المستمر والدوار المفاجئ وخاصة خلال الصباح.

حدوث زغللة العينين بالحمل من أعراض الحمل لكن يجب أن تصاحبها بقية الأعراض الأخرى التى تشمل انقطاع الطمث والوحام والغثيان حتى لايكون زغللة العين أمر مرضى يحتاج للعلاج.

الزغللة في العين تحدث في الشهور الأخيرة من الحمل وليس في بداية الحمل كما تعتقد الكثير من النساء لهذا السبب لا يجب أن يتم الربط بين الزغللة والحمل من البداية فهو أمر خاطئ وقد يشكل خطورة على صحة النساء إذا تم تجاهله ولهذا السبب يفضل الذهاب لطبيب العيون لفحص العين ومعرفة سبب الزغللة.

الإصابة بزغللة العين في الشهورالأخيرة من الحمل يفسر عادة حدوث تسمم في الحمل الأمر الذى يؤدى إلى إجهاض الجنين لهذا الأمر على النساء مراجعة الطبيب النسائى فور الشعور بأى من هذه الأعراض حيث يرجع الأطباء حدوث تسمم الحمل خاصة في أشهر الحمل الثلاثة الأخيرة إلى العامل الوراثى بالدرجة الأولى أو ربما يكون بسبب تقدم سن المرأة واقترابها من سن اليأس.

اشهر أعراض زغللة العين التى لابد من الأنتباه لحدوثها هى حساسية العين للضوء سواء كان طبيعى من الشمس أو صناعى من الفلورسنت وفي هذه الحالة يجب عدم التردد في زيارة الطبيب. زيادة إفرازات الدمع بالعين وظهورحكة مصحوبة باحمرار دليل على زغللة العين وعلامة خطيرة لضرورة الذهاب لطبيب العين وللطبيب النسائى في حالة وجود حمل.

الزغللة في العين تسبب ألم في العين وتسبب ايضا الصداع أو الصداع النصفى.

علامات الحمل من العين

معرفة الحمل من العين

هناك علامات كثيرة لمعرفة الحمل من حواس وأجزاء الجسم ومن أشهر العلامات والطرق لمعرفة وجود حمل أو لا هو اختبار العين فإذا كانت المرأة حامل تظهر في عينيها عروق حمراء اللون بشكل واضح وملحوظ أما غير الحامل فلا تظهر في عينيها هذه العروق لهذا السبب يمكن الأعتماد على هذه العلامة في التنبوء بحدوث حمل.

هناك طرق علمية اخرى غير طريقة اختبار العين وتكون مضمونة أكثر وهى شريط اختبار الحمل وهو متوفر في الصيدليات المختلفة ونتيجته تكون مضمونة .

هناك ايضا اختبار الكلور لمعرفة وجود حمل أو لا ويكون من خلال إحضار كوب بلاستيكى وملئه بمادة الكلور ما يعادل نصف كوب ثم جمع البول في كوب آخر وإضافة القليل من البول إلى الكلورفإذا نتجت رغوة فهذا يعنى وجود حمل بشكل قوى ولكن إذا استمرت الرغوة لفترة طويلة ويكون لونها أبيض أما إن ظهرت رغوة بسيطة وهدأت في لحظات فهذا يعنى عدم وجود حمل.

تلجأ بعض النساء لاختبار الملح لمعرفة وجود حمل او لا ويكون من خلال إحضار كوب وملئ نصفه بالملح ويتم إضافة البول لكوب الملح فإذا تكونت رغوة وتفاعل فإن هذا يدل على وجود الحمل.

التبول على حبة من القمح أو الشعير من الطرق القديمة في معرفة الحمل حيث يتم التبول على القمح ومن ثم الانتظار لفترة فإذا نمت هذه الحبوب فيعني وجود حمل ولكنها تعتبر من الطرق البدائية لهذا السبب لايمكن الأعتماد عليها بشكل كبير في معرفة الحمل أو لا.

او يمكن للنساء الخضوع لتحليل الدم في المعمل حيث يتبين في الدم هرمون الحمل وهذه الطريقة مضمونة بنسبة كبيرة ولا تحتاج لوقت في معرفة وجود حمل أو لا.

علامات الحمل من العين

هل اصفرار العين من علامات الحمل

تغير لون العين من العلامات المرتبطة بالحمل وتغيرات الجفون ايضا لها علاقة مباشرة بالحمل فتكون هناك تغيرات واضحة في لون الجلد وتكون على شكل بقع كلف الحمل وذلك الأمر يكون بسبب حدوث بعض التغيرات الهرمونية التى تؤدى إلى احتباس السوائل بالجفون مما يعمل على تغير لونها بشكل ملحوظ.

قد يكون هناك ايضا تغيرات كبيرة في الملتحمة وتكون بسبب الحمل حيث يظهر احتقان بالأوعية الدموية ولكن تتحسن هذه التغيرات تلقائيا بعد الولادة مباشرة لهذا السبب لا داعى للقلق بشأن هذا الأمر.

وتشعر الحامل ايضا ببعض من التغيرات في القرنية والتى تحدث بسبب زيادة سماكة القرنية لدى الحامل كما يحدث ايضا تناقص في تكون الدموع الطبيعية مما يعمل على ضعف مؤقت بالإبصار لدى كثير من الحوامل ولكن هذا يعتبر أمر طبيعى ولا يستدعى قلق الحامل بشأنه وتنتشر هذه التغيرات خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل .

قد تحدث ايضا تغيرات في ضغط العين بالأضافة إلى حدوث تغيرات واضحة وملحوظة بالتهابات العنبية والطبقة الوعائية البصلية من العين لدى الحوامل فمن المعروف انه اثناء فترة الحمل يحدث ضعف بجهاز المناعة بالجسم لدى المرأة ويحدث ايضا ارتفاع في مستوى الكروتيزون بالجسم بنسبة كبيرة الأمر الذى يؤدى الى التحسن في بعض انواع الالتهابات بالعين لدى الحوامل وخاصة فيما يتعلق بجهاز المناعة لهذا السبب يفضل المتابعة الجيدة مع الطبيب النسائى لتلاشى الأعراض الجانبية التى قد تحدث بسبب الحمل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة