ما هو طيف التوحد ؟

ما هو طيف التوحد ؟

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ مايو ٢٠١٩

تتردد كلمة طيف التوحد عند الحديث عن مرض التوحد سواء عند الكبار أو الأطفال ولكن الكثير من الأشخاص لايعرفون الفرق بين التوحد وطيف التوحد ولهذا السبب سنكشف لكي عزيزتي على موقع ستات دوت كوم بعض المعلومات الطبية عن طيف التوحد وعن طرق علاجه بالاعشا .

طيف التوحد عند الكبار

يعتبر طيف التوحد من الأسباب الرئيسية التى تؤدى للأصابة بمرض التوحد، فطيف التوحد هو الحالة العصبية والنفسية الكاملة التى تقود المريض لعدد كبيرمن المشاكل ومن بينها اضطراب التوحد ، متلازمة ريت، متلازمة أسبرجير، واضطرابات النمو ولكل نوع طرق العلاج الخاصة به والأعراض الخاصة به أيضا.

ما هو طيف التوحد

علاج طيف التوحد بالاعشاب

تتنوع طرق علاج التوحد ومن بينها طرق العلاج بالاعشاب التى أثبت فعاليتها في بعض الحالات المصابة بالتوحد .

قبل البدء في علاج الطفل بالأعشاب يفضل إبعاده عن القمح ومشتقاته والحليب ومشتقاته والسكر والاغذية المعلبة لأنها من الأطعمة التى تزيد من اعراض المرض وذلك يرجع لصعوبة هضمها .

يعتبر التمر من الأطعمة الفعالة في علاج طيف التوحد وذلك لغناه بالكثيرمن المعادن الاساسية والفيتامينات المغذية.

يعتبر زيت اللافندر من أهم الأعشاب الطبيعية التى تساعد على علاج طيف التوحد وذلك عن طريق دهن جسم الطفل بزيت اللافندر للمساعدة على التخلص من التوتر والأضطراب الذى يعانى منه الطفل وينصح ايضا برش القليل من زيت اللافندرعلى وسادة الطفل لأنه يعمل على الاسترخاء والنوم .

ما هو طيف التوحد

زيت السمك يعطى الطفل المصاب زيت السمك الغني باوميجا 3 الفعالة لسلامة الدماغ ولتنظم لمواعيد النوم عند الاطفال .

تعتبر الحمضيات غنية بفيتامين ج الذى يساعد على علاج مرض الاسقربوط والمصاب به معظم اطفال مرضى التوحد لهذا يفضل التركيزعليها ضمن الأطعمة الخاصة بمرضى التوحد .

تعتبر زهرة الربيع من الأعشاب التى لها فعاليه كبيرة وسريعة في علاج طيف التوحد ولكن لها طريقة في التناول حيث يتم نقع ملعقة صغيرة من مطحون الجذور في كأس ماء مغلى وذلك لمدة ربع ساعة ثم نترك الخليط حتى يبرد ثم نقوم بعد ذلك بتصفيته ويتم إعطائه لمرضى طيف التوحد بعد الوجبات الثلاثه بشكل منتظم وذلك لضمان علاج مرض التوحد بشكل سريع .

ما هو اصعب انواع التوحد

ينقسم التوحد لعدد كبير من الأمراض ولكل مرض الأعراض الخاصه به وأيضا طرق العلاج الخاصة به ولكن هناك أنواع صعبة من مرض التوحد ومن بينها التوحد الكلاسيكى حيث يعتبر من اشد أنواع الاضطرابات التى لها علاقة بالنمو والارتقاء ومن بين أعراض التوحد الكلاسيكى التى يعانى منها الأفراد هى صعوبة السيطرة على الذات وصعوبة التواصل مع الأخرين لان هناك خلل فى التواصل اللفظي والتواصل الحركى في نفس الوقت.

ويحتاج الطفل المصاب بالتوحد الكلاسيكى إلى متابعة منتظمة ومستمرة لفترة طويلة مع عدد من الاخصائيين الذين يساعدونه على تنمية المهارات والتخاطب .

يمكن تشخيص التوحد الكلاسيكى في سن مبكر مقارنة بباقى أنواع التوحد الأخرى حيث تظهر أعراضه من عمر سنة ونص إلى ثلاث سنوات.

ما هو طيف التوحد

من أشهرأعراض التوحد الكلاسيكى الصراخ المستمر بصوت عالى أعلى من الصوت المعتاد للأطفال الطبيعين وذلك لأن الطفل يكون لديه رغبة في مقاومة استقبال اللغة أو استخدامها ويعوض ذلك بالصراخ الدائم ولكن يتم السيطرة على هذه الأعراض من خلال عدد من جلسات التخاطب مع طفل التوحد الكلاسيكى .

الأسراع في تشخيص التوحد الكلاسيكى وبدء التدريب والتأهيل في مرحلة مبكره يساعد على الحصول على نتائج إيجابية ويزيد من نسب الشفاء المرغوب فيها لدى الأطفال وخاصة ان سنهم يكون صغير.

ما هو طيف التوحد


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة