ما هى اعراض الحمل التى تتشابه مع الدورة الشهرية ؟

ما هى اعراض الحمل التى تتشابه مع الدورة الشهرية ؟

كثير من السيدات وخاصة المتزوجات حديثاً تتساءل حول ما هى اعراض الحمل ؟، وذلك لأن خبراتهن في الحمل ضئيلة جداً في موضوعات الحمل والاهتمام بصحة الام والجنين، ولأن اعراض الحمل الاولية تتشابه مع اعراض الدورة الشهرية تخطىء الكثير من السيدات وتتناول المسكنات والمشروبات الساخنة مما يضر بها وبالجنين.

في السطور القادمة تجيب ستات دوت كوم عن سؤال ما هى اعراض الحمل ، وتوضح أشهر الأعراض التي قد تواجهها المرأة بداية من اليوم الاول للحمل وحتى موعد الولادة.

ما هى اعراض الحمل التي تتشابه مع الدورة الشهرية

تغيرات وآلام الثدي

من الطبيعي في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية أن تشعر المرأة بآلالام في منطقة الثدي بسبب هبوط نسبة هرمون البروجسترون في الجسم، ولكن بمجرد البدء في الدورة الشهرية يقل هذا الشعور بالألم بشكل تدريجي.

أما إذا ازداد وجع منطقة الثدي عن الطبيعي فسيكون هذا بسبب ارتفاع معدل هرمون البروجسترون وستجدين هذه الاوجاع لا تقل مع مرور الوقت بل تزداد تدريجياً ويحدث الكثير من تغيرات الثدي من حيث الحجم والشكل واللون، وتعتبر تغيرات الثدي هي الاجابة الاولى على سؤال ما هى اعراض الحمل .

الم في منطقة البطن

آلام منطقة البطن تتشابه بين اعراض الحمل الأولى والدورة الشهرية، لكن في حالة الحمل تكون الانقباضات أكثر حدة وأكثر تكراراً في المراحل الأولى من الحمل ويصاحبها الشعور بالغثيان والرغبة في القىء خاصة في فترة الصباح، أما في حالة الدورة الشهرية تكون آلام البطن وانقباضتها في الثلاثة أيام الأولى فقط ثم تعود المرأة لطبيعتها من جديد.

ما هى اعراض الحمل

تغيرات في الشهية والرغبة في تناول الطعام

من الاجابات عن سؤال ما هى اعراض الحمل، هو وجود تغيرات في شهية المرأة سواء بالرغبة في تناول الكثير من الطعام والسكريات والشكولاته مثل فترة الدورة الشهرية ، أو بالنفور من بعض الأطعمة وانعدام الرغبة في تناول الطعام مثلما يحدث في فترة الحمل، وفي الأغلب تغيرات الشهية تنتهي بانتهاء فترتي الدورة أو الحمل.

الشعور بالتعب والإرهاق

الشعور بالتعب والإرهاق واحدة من اجابات سؤال ما هى اعراض الحمل، ففي بداية الحمل يزداد الشعور بالتعب والإرهاق والغثيان وضيف التنفس بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجستيرون في الجسم، وكذلك تزداد الرغبة المفرطة في النوم، أما في حالة الدورة الشهرية فيكون التعبل والإرهاق مصحوباً بألم في المفاصل والعضلات وسرعان ما ينتهى بعد مرور فترة الدورة الشهرية.

ما هى اعراض الحمل بعد فترة التبويض

كثير من السيدات تبحث عن ما هى اعراض الحمل بعد فترة التبويض مباشرة، أي في الاسبوع الاول من الحمل حتى تنتبه لحركتها حتى لا تؤذي الجنين، وفيما الاجابة على ما هى اعراض الحمل الأولى لكنها تحتاج إلى دقة وتركيز في التغيرات الجسمانية حتى تستطيع المرأة تحديدها بسهولة.

1- الشعور بالانتفاخ وانقباضات أسفل البطن مثل التشنجات التي تحدث وقت التبويض.

2- الشعور بآلام في الثديين وكذلك وجود ثقل بهما واحدة من أشهر إجابات ما هى اعراض الحمل.

3- في فترة الحمل الأولى قد يوجد بعض التقلصات التي تؤدي إلى نزول بعض قطرات الدم.

4- التبول بكثرة هى واحدة من أشهر أعراض الحمل والتي تنتج بسبب زيادة نسبة الماء والسوائل في الجسم.

5- ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي بدرجة أو درجتين واحدة من إجابات ما هى اعراض الحمل.

6- الرغبة في النوم بشكل كبير.

7- التقلبات المزاجية من أشهر اعراض الحمل الأولية.

8- ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي واحدة من اعراض الحمل.

9- الصداع والإرهاق الشديد.

10- التهابات المعدة والإمساك من اعراض الحمل الأولية أيضاً.

ما هى اعراض الحمل الشهيرة

زيادة الإفرازات

من أشهر الاجابات على سؤال ما هى اعراض الحمل ، هو تغير الافرازات المهبلية، حيث تزداد في فترة الحمل نسبة الافرازات ودرجة لزوجتها، لكن عزيزتي انتبهي إلى أن هذه الافرازات لا يجب أن يكون مستمرة على مدار اليوم، لان زيادتها عن الحد اللازم قد تضر بصحة جنينك وفي هذه الحالة سيكون عليكي مراجعة الطبيب.

زيادة الوزن

خلال الفترة الاولى من الحمل تكون زيادة الوزن قليلة جداً، وهناك بعض الحالات تواجه نقصان في الوزن بسبب القىء المتكرر، لكن بعد انتهاء الشهر الثالث تبدأ تغيرات ملحوظة في الوزن بسبب نمو الجنين وزيادة حجمه وبالتالي زيادة الوزن.

انتبهي عزيزتي أن المعدل الطبيعي للوزن الزائد في فترة الحمل من 10 إلى 15 كيلو تقريباً وأكثر من ذلك تكون سمنة سيصعب عليكي التخلص منها بعد الولادة مباشرة.

ارتفاع ضغط الدم

من ضمن اجابات ما اعراض الحمل خاصة في الشهور الأخيرة هو ارتفاع ضغط الدم وزيادة سرعة نبضات القلب بشكل ملحوظ، وذلك لكبر حجم الجنين وضغطه على جميع أجزاء الجسم ، لكن يجب مراعاه قياس الضغط بشكل مستمرلأن ارتفاع الضغط المستمر قد يتسبب في حدوث تسمم حمل.

ما هى اعراض الحمل

تورم القدمين

في الفترة الأخيرة من الحمل تبدأ القدمين في التورم بشكل ملحوظ وذلك بسبب احتباس السوائل والوزن الزائد بشده، وفي هذه الحالة قد لا تستطيعين الحركة بسهولة، وقد تجدين مقاس قدمك أصبح أكبر مما كان عليه وهذه من اعراض الحمل الشهيرة التي تصيب أغلب السيدات في الفترة الأخيرة من الحمل.

تقلبات الحالة المزاجية

التقلبات المزاجية والشعور بالاكتئاب والتوتر أو الفرح والسعادة دون اى أسباب ضمن إجابات ما هى اعراض الحمل، ويكون ذلك بسبب تغيرات في نسب هرموني الاستروجين والبروجسترون.

زيادة الرغبة في التبول

طوال فترة الحمل تزداد الرغبة في التبول ففي الشهور الاولى يكون معدل زيادة الدم والسوائل في الجسم السبب وراء ذلك، أما في الشهور الأخيرة فيكون حجم الجنين قد ازداد بنسبة كبيرة ويزداد الضغط على المثانة فبالتالي تزيد رغبة المرأة في التبول وتضعف قدرتها في التحكم بذلك.

تغيرات في البشرة

من ضمن اجابات ما هى اعراض الحمل وجود تغيرات في البشرة بشكب ملحوظ، فهناك بعض السيدات تظهر لديها ما يسمى بكلف الحمل، وهناك من تظهر على بشرتهن حب الشباب أو هالات سوداء، وبجانب ذلك تظهر في منطقة البطن والصدر ما يعرف بالاسترش ماركس وهى عباره عن خطوط بيضاء أو حمراء.

الحموضة

تعتبر الحموضة وحرقان المعدة من ضمن ما هى اعراض الحمل والتي تبدأ من الشهر الخامس وقد تستمر حتى الولادة وتحدث هذه الحالة بسبب تغير الهرمونات خلال الحمل، حيث تزداد نسبة هرمون البروجسترون في الدم بشكل كبير، ويفضل في هذه الحالة استشارة الطبيب الخاص بكي حتى لا تزداد وتؤثر بالسلب على مزاجك العام.

نمو الشعر بغزارة

في فترة الحمل يزداد نمو الشعر في الجسم والرأس معاً، وتعتبر هذه واحدة من أشهر اجابات ما هى اعراض الحمل.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;