ما هي أنواع المطابخ؟ اختاري المطبخ المناسب لمنزلك

ما هي أنواع المطابخ؟ اختاري المطبخ المناسب لمنزلك

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

الكثير من النساء تسأل عن الأنواع المختلفة للمطابخ للاختيار من بين هذه الأنواع النوع المناسب والمفضل لها.

والحقيقة أنه في الوقت الحالي توجد العديد من الأنواع التي يتم شرائها والاعتماد عليها فسابقا كانت العديد من النساء لا تعرف سوى مطابخ الخشب ومطابخ الألومنيوم.

فما هي أنواع المطابخ الأخرى التي يمكنك شرائها؟ وما هي مميزات كل نوع من هذه الأنواع؟ فهيا بنا نتعرف سويا على أهم هذه الأنواع.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

أنواع المطابخ الحديثة

المطبخ المتوازي

أنواع المطابخ الحديثة كثيرة ومتنوعة فيوجد العديد من الأنواع التي حازت على ثقة الكثير من النساء ومن أفضل هذه الأنواع: -

مطبخ السفينة

أو ما يعرف لدي الكثير من النساء باسم المطبخ المتوازي، وفي هذا النوع من المطابخ يتم وضع قطعتي المطبخ على الجانبين وتصبح المسافة الموجودة هي المساحة المخصصة للمشي.

ويعتبر هذا النوع من الأنواع المناسبة للأماكن الضيقة بصورة كبيرة، ومن الممكن أن يتم صنع هذا النوع من الخشب أو الألومنيوم أو من أي مادة أخري حسب راحتك.

ومن المهم أن يتم اختيار إضاءة غرفة المطبخ بعناية شديدة جدا، مع اختيار الألوان الفاتحة للمطبخ حتى يظهر المطبخ بصورة جمالية رائعة.

مطبخ حرف u

أو ما يعرف لدى العديد من النساء باسم مطبخ حدوة الحصان، وهذا النوع من المطابخ مناسب جدا للمطابخ التي تكون مساحتها كبيرة جدا حيث يشغل المطبخ ثلاثة جوانب من المطبخ، مع إمكانية تخصيص أماكن للأدوات المنزلية داخل المطبخ وهو ما يجعلك تحصلين على مساحة تخزينية مرتفعة جدا.

أنواع المطابخ المنزلية

انواع المطابخ المنزلية

هناك العديد من أنواع المطابخ المنزلية التي يمكنك شرائها ومن أبرز هذه الأنواع: -

المطبخ الخشب

مهما مرت السنين ومهما ظهرت من أنواع جديدة إلا أن الخشب من أفضل أنواع المطابخ التي يمكنك اقتنائها حيث تمتاز ببراعة التصميم وإمكانية صنع ما تريد وتطويع الخشب لذلك، مع إمكانية اختيار العديد من الألوان التي تتناسب مع ديكورات المنزل.

مطبخ خشمونيوم

وهو المطبخ المميز الذي يجمع بين مزايا مطابخ الخشب ومطابخ الالوميتال فهو من الأنواع التي تمتلك قدرة كبيرة على مقاومة الحشرات بالإضافة إلى وجود العديد من التصميمات المميزة والأنيقة التي تزيد من روعة وجمال منزلك.

أنواع المطابخ الالوميتال

أنواع المطابخ الالوميتال

أنواع المطابخ الالوميتال يمكنك القول إنه توجد أربع أنواع رئيسية يمكنك أن تقومي بشرائها، وتتمثل هذه الأنواع في:

  • الالوميتال التقليدي: وهو من أشهر الأنواع ويعتبر أرخص أنواع الالوميتال على الإطلاق وفي متناول الجميع شراء مثل هذا النوع. وهذا النوع يكون ضلعه دائما على شكل برواز ويوجد منه مقاسين فقط 4سم، و6سم، ودائما ما يكون لون واحد فقط.
  • الالوميتال الدولفين: أو كما يعرف لدي الكثيرين باسم الالوميتال العراقي وهو مماثل للتقليدي ولكن يتم استخدام هذا النوع عندما نريد أن يكون هناك أكثر من لون في كل جزء من أجزاء المطبخ.
  • الالوميتال الفايبر: وهو مقارب في الشكل للالوميتال الاكريليك ولكن بسعر أقل بكثير.
  • الالوميتال الاكريليك: وهو أغلى أنواع الالوميتال وأشيكها على الإطلاق ويمتلك مظهرا فريدا من نوعه.

أنواع المطابخ الاكليريك

أنواع المطابخ الاكليريك

أنواع المطابخ الاكليريك والتي بدأت الانتشار بصورة كبيرة في الأوقات الأخيرة، والمطابخ الاكليريك تشبه الزجاج في مظهرها اللامع ولكنها أقوي من الزجاج قليلا ويتم استخدام هذه المواد اللامعة في الأبواب الخارجية فقط أما الجزء الداخلي فدائما ما يتم استخدام الخشب أو الألوميتال في صنعه.

ويعتبر من أنواع المطابخ الحديثة التي تضفي على منزلك الطابع العصري المميز، فباستخدام هذا النوع من المطابخ ستحصلين على إطلالة سحرية لا مثيل لها.

كما يتميز هذا النوع من المطابخ بقدرته الكبيرة على مقاومة الخدوش وكذلك مقاومة الرطوبة والحرارة.

عيوب المطابخ الكلادينج

الكلادينج واحد من أنواع المطابخ الحديثة التي بدأت في الظهور وبدأت تستحوذ على انتباه العديد من الأشخاص.

فمن المعروف لدى الجميع أن مادة الكلادينج من المواد التي تستخدم في واجهات العمارات نظرا لامتلاكها المظهر اللامع والجذاب وحاليا يتم استخدام هذه المواد في صناعة المطابخ.

وتتكون مطابخ الكلادينج من ثلاث طبقات رئيسية الطبقة الأولى مكونة من الألومنيوم مطلية بمادة pvdf.

والطبقة الثانية مكونة من المواد البلاستيكية وتدخل فيها مادة البولي إيثلين كمكون أساسي، والطبقة الثالثة مكونة من ألواح الألومنيوم مع القيام بطلائها بمجموعة من المواد المميزة التي تعمل على منع التآكل والإصابة بالخدوش.

وعلى الرغم من أن هناك العديد من المميزات لهذا النوع من المطابخ مثل التصميمات المميزة والألوان الجذابة إلا أن هناك العديد من العيوب لهذا النوع.

ومن أبرز عيوب المطابخ الكلادينج أن السعر يعتبر مرتفع جدا مقارنة بباقي أنواع المطابخ الأخرى، كما أنه من الصعب تغيير أحد طبقات المطبخ في حالة تلفها أو تعرضها للتشققات.

أنواع المطابخ الالمنيوم

أنواع المطابخ الالمنيوم والتي تمتاز بالعديد من المميزات الهائلة حيث يمكنك أن تقومي بتنظيفه بسهولة تامة كما أنه من الأنواع المقاومة للصدأ وكذلك من النوعية المقاومة للنيران.

كذلك تعدد الألوان والتصميمات الجذابة التي تتناسب مع جميع أنواع الديكورات التي تكون موجودة داخل منزلك.

كما أنه من الأنواع المقاومة للماء بصورة كبيرة فهو لا يقوم بامتصاص الماء تحت أي ظرف من الظروف، فإذا حدث تسريب في الماء فسوف يظل المطبخ أنيقا كما هو دون أن يؤثر عليه أي شيء.

كما يمكنك أن تقومي بتزيين هذا النوع من المطابخ عن طريق وضع العديد من الاستكيرات التي تحمل العديد من الرسومات والأشكال المميزة.

وعلى الرغم من المميزات الكبيرة التي يقدمها هذا النوع من المطابخ إلا أن سعر هذا المطبخ يعد مناسبا جدا لجميع الفئات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أنواع المطابخ، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم إجابة واضحة حول سؤال ما هي أنواع المطابخ.

تعرفي على:

ديكور مطبخ صغير - تعرفي على طرق ترتيبه والحفاظ على نظافته

افكار لتغيير لون دولاب المطبخ مجربة بطريقة سهلة

ديكور مطبخ - تعرفى على أحدث صيحات الديكور للمطابخ الصغيرة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة