تعرفي علي الاعراض الاولى للحمل ؟

تعرفي علي الاعراض الاولى للحمل ؟

الاعراض الاولى للحمل او اعراض الحمل الاولي أمر يشغل الكثير من الفتيات المقبلات علي الزواج أو المتزوجات حديثا، فمن الممكن أن تظهر الاعراض الاولى للحمل بعد أسبوعين علي الأقل بعد الزواج، وهذا يكون سببا لكي تبحث السيدة عن حقيقة الامر وتذهب لاجراء اختبار الحمل المنزلي او غيره، ويفضل أن يكون هذاالاختبار من انواع اختبار الحمل الرقمي الذي يظهر حقيقة الحمل باليوم.

لذلك سيقدم لكي ستات دوت كوم اهم اعراض الحمل الاولي ..

الاعراض الاولى للحمل

ما هي الاعراض الاولى للحمل ؟

1- من اهم الاعراض الاولى للحمل الافرازات المهبلية البيضاء التي تحدث دائما بسبب سماكة الجدار المهبلي

2- من الأشياء التي تعتبر من الاعراض الاولى للحمل نزول بعض قطرات الدماء وحدوث بعض التشنجات وهذا يحدث عندما تستقر البويضة في بطانة الرحم وهذا يحدث في أغلب الأحيان بعد 10أيام من تخصيب البويضة .

3- انتفاخ الثديين من اهم الاعراض الاولى للحمل ، حيث تشعر النساء خلال هذذه الفترة بثقل وانتفاخ بالثديين كما تتغير لون المنطقه المحيطة بالحلمات وهذا يحدث بسبب تغيير الهرمونات في جسم المرأة .

4- الانتفاخ البسيط حول الخصر احد الاعراض الاولى للحمل ايضا، ويحدث هذا بسبب تغيير الهرمونات في جسم المرأة وليس بسبب زيادة حجم الرحم كما يتردد .

5- غياب الدورة الشهرية هو اهم الاعراض الاولى للحمل ويعتبر هذا الأمر هو الاكثر وضوحا للتأكد من حدوث الحمل .

6- الشعور بالغثيان أيضا من الاعراض الاولى للحمل ، ويزداد لدي الكثير من السيدات خلال فترة الصباح وهذا يحدث بسبب هرمونات الحمل لذلك ينصح الاطباء دائما بعدم تناول المياه صباحا للحوامل في الشهور الاولي دون تناول أي وجبات حتي ولو خفيفة .

7- تغيير الشهية لدي الحوامل في الشهور الاولي من الاعراض الاولى للحمل ايضا ، فمن الممكن ان تنفر المراة عن بعض الاطعمة وهذا يحدث ايضا بسبب تغيير الهرمونات .

8- ارتفاع درجة الحرارة الجسم احد الاعراض الاولى للحمل ، وهذا الامر لم يستمر كثيرا وربما يحدث علي فترات مختلفة .

9- زيادة التبول يدخل ضمن الاعراض الاولى للحمل ايضا ويزداد التبول لدي الحامل مع زيادة الشهور وذلك بسبب كبر حجم الجنين والضغط علي المثانة .

الاعراض الاولى للحمل

الاعراض الخطيرة علي الحامل

من الممكن أن تكون الاعراض الاولى للحمل خطيرة علي صحة الحامل ، ويجب ان تعلم اليدات المتزوجات حديثا لهذه الأعراض وهي كالاتي..

1- بعض الام الشديدة في منطقة البطن من الاعراض الاولى للحمل الخطيرة والتي يجب بعدها ان تتوجه الحامل للطبيب لمعرفة سبب هذا الامر .

2- النزيف المهبلي يعتبر ايضا من الاعراض الاولى للحمل الخطيرة والتي يجب الاستعانة بالطبيب فورا .

3- قلة كمية البول أو الشعور بالحرقان في البول من الاعراض الولي للحمل الخطيرة ويجب توخي الحذر منها .

4- زيادة كمية الافرازات المهبلية لتصبح مخاطية او مائية ويتبدل قوامها من الاعراض الاولى للحمل الخطيرة ايضا .

5- الصداع الشديد وعدم الاتزان وعدم وضوح الرؤية من الاعراض الخطيرة ايضا ويجب سؤال الطبيب عند الشعور بهذا الامر

6- اخير من الممكن ان تتعرض الحامل خلال الشهور الاولي من الحمل لتورم في الوجه والعينين ومن الممكن ان يصل الي القدمين كما يصحبها الشعور بالقي الشديد .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • ماجدة الصايغ 2018-12-23 00:09:39
    حلوة اوي
  • مني 2018-12-23 00:12:39
    تم

  • التقيمات

    ;