فوائد الدوم لتقوية الذاكرة والتخلص من الوزن الزائد وجمال الشعر

فوائد الدوم لتقوية الذاكرة والتخلص من الوزن الزائد وجمال الشعر

آخر تحديث : الأحد ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

فوائد الدوم، نبات الدوم هو نوع من أنواع ثمار النخيل فثمرة الدوم صلبة تشبه ثمرة التفاح فهو نبات مشتهر ينمو في أغلبية المناطق في السعودية، وفي صعيد مصر وأيضا السودان حيث تنمو هذه النباتات في الصخور والجبال الصحراوية بالقرب من الأودية فتتكون هذه الثمرة من نواه بيضاوية صلبة الملمس مغطاة بجزء إسفنجي، وهو يستخدم في الأكل كأنه فاكهة فنستطيع أن نتخذ منه العصائر أو يشرب مغلي من مسحوقه، فمن الممكن أن تغير طعمه بأن يحلى بقليل من السكر أو عسل النحل لأن غليه يجعل طعمه ذات مرارة، وتستخدم أخشاب الدوم في أعمال كثيرة منها مثلا النجارة كما أنه يستخدم في معاجين الأسنان.

فوائد الدوم لمرضى السرطان:

من فوائد نبات الدوم لمرضى السرطان انه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً كبيرا بالغ الأهمية في مقاومة أمراض السرطان ومقاومة الخلايا المسرطنة في جسم الإنسان، خاصة عند الأشخاص المصابين بمرض السرطان عند الرجال وسرطان الثدي في السيدات، حيث أن حبات الدوم تدخل في عملية صنع الدواء المضادة لمرض السرطان .

فوائد الدوم للشعر:

يعتبر الدوم بأن له دور كبير في تقوية الشعر وإنباته ولذلك ينصح الكثير من المعالجين في طب الأعشاب بأن يستخدموا منقوع ماء الدوم كل يوم على الأقل للغرض من تقوية وإنبات الشعر خاصة عند النساء، فهو يحمي الشعر من تساقطه لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة جدا لصحة وجمال الشعر ومنع سقوطه وتقويته، فلذا ننصح باستخدام منقوع الدوم للشعر باستمرار.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد اللبن مع الدوم:

الكثير من الناس يحبوا شرب عصير الدوم ممزوج بالحليب، فمن المفضل أن يأخذ منقوع ماء الدوم أو استخدام مسحوقه لصناعة عصير ثم يضاف عليه كمية اللبن المطلوبة، ويفضل أن يحلى بملعقتين من عسل النحل الطبيعي فذلك يزيد من قيمته الغذائية. لأن اللبن مصدر للبروتينات ذات جودة عالية ومصدر لعدد كبير من المعادن المهمة، مثل الكالسيوم والفسفور فإن إضافة اللبن مع مسحوق أو منقوع الدوم يعطي للجسم المعادن التي يفتقدها. نتيجة بحث الصور عن فوائد الدوم

فوائد الدوم للذاكرة:

وجدت الأدلة على أن الدوم يعمل على سلامة الأعصاب وصحتها وأنه يحارب مرض الزهايمر ويقي من القلق والأرق الذي يصيب الإنسان، كما يحارب مرض البلهارسيا ويوقف نزيف الدم في جسم الإنسان. كما أنه له دور فعال في تعزيز وسلامة عظام الأسنان بسبب محتوياته على عناصر الكالسيوم، وأنه يعمل على تنشيط الذاكرة ومكافحة مرض الزهايمر.

فوائد الدوم لمرضى السكري:

من فوائد الدوم لمريض السكر بأنه يعمل على تخفيض نسبة ارتفاع السكر في الدم، فقد قامت الأبحاث وأثبتت علي أنه من يأخذ بعض الأعشاب فقد تنخفض نسبة السكر في الدم لتصل إلى النسبة الطبيعية في جسم الإنسان. فمن مميزاته أيضا أنه يساعد في تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويقي من حدوث السكتة القلبية لأنه يحتوي على الفيتامينات التي تنظم ضغط الدم عند الإنسان المصاب.

فوائد الدوم للتخسيس:

من فوائد الدوم بأنه يساعد على نقص الوزن الزائد في جسم الإنسان، ويقوي من مناعة الجسم ويساعد في تفتيت الدهون الزائدة خاصة في البطن، لأنه يحتوي على الكثير من الألياف التي تشعر الإنسان بالشبع خاصة لأصحاب الوزن الزائد في الجسم. أيضا يساعد على حرق الدهون عند إتباع نظام غذائي لفقدان الوزن كما أنه يساعد على علاج الضعف الجنسي عند الرجال، وكما أنه يساعد في علاج ضربات الشمس فلذا ننصح دائما بمشروب الدوم لاحتوائه على العديد من الفوائد الصحية للجسم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة